13 أغسطس، 2020 - 15:29

القضاء الفرنسي يلاحق متهم خطير داخل الجزائر

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بولاية غليزان بداية الاسبوع الجاري من توقيف شخص مبحوث عنه دوليا وصادر ضده أمر بالقبض الدولي من قبل السلطات القضائية الفرنسية بتهمة حيازة والحصول قصد البيع والنقل والعرض والتسليم لمواد مخدرة بطريقة غير قانونية، وجناية استيراد المخدرات بطريقة غير مشروعة.
وتم تقديم المعني أمام العدالة عن التهم السابقة، وتم اصدار في حقه أمر بالايداع.

ف.م

13 أغسطس، 2020 - 15:17

هذا ما قاله الفريق شنقريحة

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق شنقريحة أن بلوغ الأهداف الوطنية في مجال سياسة الدفاع الوطني بناءا على المعطيات الجديدة و الحروب الحديثة تقتضي مقاربات أمنية أكثر انفتاحا واستيعابا لأساليب المواجهة الجديدة.

وأضاف الفريق شنقريحة في كلمته التي ألقاها اليوم على هامش اشرافه، على مراسم حفل تخرج الدفعة الـ 13 بالمدرسة العليا الحربية، أن المقاربة الجديدة يجب أن تتوسع وتشمل كل القدرات الوطنية بما فيها السياسية والاقتصادية والأمنية  وغيرها بانسجام وثيق مع القدرات العسكرية.

وأضاف الفريق سعيد شنقريحة ” إن الدفاع الوطني بمفهومه الموسع، تتطلب إدارته، تبني استراتيجية شاملة، تعنى ببناء وتنسيق استخدام كل القدرات العسكرية وغير العسكرية للأمة، من أجل تحقيق الأهداف الوطنية ومصالح بلدنا الحيوية والإستراتجية

وفي سياق متصل أشار ذات المسؤول إلى أن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي قد قررت برمجة تكوين رفيع المستوى للإطارات السامية، في مجال “الإستراتيجية العليا”، بغرض إكسابهم معارف وخبرات مرتبطة بالآليات السياسية-العسكرية، عن طريق استيعاب أدوار مختلف الفاعلين في مجال الدفاع الوطني، وكيفية تأدية نشاطاتهم، بتناسق وثيق، أثناء تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

كما هنأ  الفريق  شنقريحة  المتخرجين، راجيا لهم حياة مهنية ناجحة حاثا إياهم على ضرورة تحليهم دوما بصفات القائد الناجح.

13 أغسطس، 2020 - 14:54

تعليمة صارمة تحسبا للدخول المدرسي

أكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، على ضرورة تنظيم الدخول المدرسي والجامعي والتكوين المهني، في ظل الظروف الصحية التي تعيشها البلاد.

وأوضح الوزير الاول، أن الدخول المدرسي يأتي في ظروف استثنائية، أين يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لاستقبال التلاميذ والطلبة.

12 أغسطس، 2020 - 19:52

من يُريد استقالة الرئيس تبون…؟





دعا ملال رؤوف رئيس الكنفيدرالية النقابية للقوى المنتجة في رسالة وجهها إلى رئاسة الجمهورية,، الرئيس تبون إلى الاستقالة و تنظيم رئاسيات مسبقة لإنهاء ما أسماه تسيير المجلس الأعلى للأمن لشؤون البلاد عن طريق حكومة وصفها بالضعيفة و غير قادرة على مواجهة ما يعتبره انفجار يتوقع حدوثه خلال الدخول الاجتماعي القادم أي الخريف المقبل.

الجزائر1

الجزائر1

و قد تضمنت رسالة أو بيان الهيئة النقابية عبارات غير لائقة في حق حق رئيس الجمهورية و أفرغته من الصبغة النقابية إلى الطابع السياسي و جاء فيها 5 مطالب قالت أنه على السلطة أن تنفذها دون نقاش.

و طالب ملال رئيس الجمهورية بالاستقالة من منصبه و الدعوة إلى انتخابات رئاسية مسبقة.و يبدو أن العصابة بدأت في استعادة ما تبقى لها من نفس من أجل قطع الطريق على الرئيس تبون و تعطيل مشاريعه التي تدخل في إطار بناء الجزائر الجديدة.

جهاد أيوب





12 أغسطس، 2020 - 19:38

الرئيس تبون و قضية 10 ملايين دولار و أمريكا..!





في لقاء تبون الثاني بالولاة اليوم الأربعاء بقصر الأمم تناول الرئيس تبون قضية 10 ملايين دولار التي وجهها رجل الأعمال المسجون علي حداد  و الذي تم تحويله من سجن الحراش إلى سجن لامبير بتازولت بباتنة لأحد مستشاري الرئيس الأمريكي رونالد ترامب لأجل الضغط على الدولة الجزائرية و دفعها إلى إلغاء المتابعات القضائية بشأنه.

جهاد أيوب