1 سبتمبر، 2019 - 15:16

القضاء على 9 إرهابيين بإيليزي

كشفت مصادر أمنية مطلعة لــ“الجزائر1” أنه تم القضاء على 9 أشخاص-يُشتبه في أن يكونوا إرهابيين أو مهربيين خطيرين- تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 40 سنة من ضمنهم 3 أشقاء،شخصين منهم ينحدرون من ولاية سطيف كانوا على متن 4 سيارات رباعية الدفع “ستيشن” و الأخرون ينحدرون من يلدية الدبداب بولاية إيليزي من طرف قوات الجيش الشعبي الوطني بنواحي حاسي بركين بعد قصفهم من طائرة عسكرية للإشتباه في كونهم إرهابيين.

لكن لم يتم صدور أية تأكيد أو توضيحات من الجهات الرسمية المخولة بذلك حتى الآنKفي ظل تضارب الأنباء حول الحادثة المأساوية،حيث تقول مصادر أخرى أن القتلى هم مهربين رفضوا الإستجابة لأوامر الجيش بالتوقف و تجذيراته،خاصة و أن الأمر وقع بالقرب من الحدود الليبية المغلقة و المصنة مناطق عسكرية محرمة.

فالمناطق الحدودية مناطق ملغمة وهناك أوامر بقصف أي تحرك مريب وليست هذه المرة الاولى التي يتم تسجيل مثل هذه الحوادث المأساوية للأسف.

عمّـــــار قـــردود

1 سبتمبر، 2019 - 15:03

مقتل 11 شخص في انقلاب سيارة بادرار

قتل 11 شخص من جنسيات افريقية مختلفة وجرح اخرين نتيجة انقلاب سيارة في منطقة bk400 شمال المقاطعة الإدارية برج باجي مختار ولاية ادرار.

ف.سمير

1 سبتمبر، 2019 - 14:37

رفع التجميد عن حسابات رؤساء المؤسسات رهن الحبس

صرح وزير المالية محمد لوكال، أنه سيتم رفع التجميد عن الحسابات البنكية لرؤساء المؤسسات رهن الحبس في أقرب الآجال.
ف.سمير

1 سبتمبر، 2019 - 13:55

توقيف 13 شخصا بتمنراست وعين قزام

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات متفرقة بتمنراست وعين قزام أمس 13 شخصا وحجزت 6 مركبات رباعية الدفع. وأفاد بيان لوزارة الدفاع اليوم الأحد، أن العملية تأتي في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة.

وتمكنت مفارز الجيش من حجز مطرقة ضغط ومولد كهربائي، و442 غرام من المخدرات و16 كيسا من خليط الحجارة وخام الذهب.

س.مصطفى

1 سبتمبر، 2019 - 13:14

وفاة 3 دركيين في حادث مرور بين بشار و تيندوف

وقع،اليوم الأحد حادث مرور خطير على الطريق الرابط بين بشار وتيندوف بالضبط بالمكان المسمى “العقلة” على بعد 200 كلم عن بشار. أدى الى وفاة ثلاثة عناصر من الدرك الوطني .تابعين للفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمشرع هواري بومدين أثناء عودتهم من مهمة تأمين الطلبة الصحراويين على متن سيارة الخدمة.

-التحرير-

الجزائر1

1 سبتمبر، 2019 - 13:02

المغرب تنظم مسيرة شعبية لإعادة فتح الحدود مع الجزائر

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تستعد لتنظيم مسيرة شعبية لفتح الحدود المغربية الجزائرية.
و حسب دات المصدر المسيرة ستكون بالتنسيق مع الحركة النقابية الوطنية والحركة النقابية الجزائرية.

س.مصطفى