الجزائر 1 | القنصل الفرنسي جثة هامدة في المغرب الجزائر 1 الجزائر 1 | القنصل الفرنسي جثة هامدة في المغرب

19 نوفمبر، 2020 - 12:52

القنصل الفرنسي جثة هامدة في المغرب

أقدم ”دينيس فرانسوا“، القنصل الفرنسي بمدينة طنجة شمال المغرب, على وضع حد لحياته شنقا صباح اليوم الخميس داخل غرفته بالقنصلية.

وقد عثرت السلطات الأمنية بالمدينة على الجثة، كما فتحت السلطات الفرنسية تحقيقا عاجلا في الموضوع.

وذكر موقع ”360“ المغربي، أن المسؤول الفرنسي البالغ 55 عاما، أقدم على الانتحار بواسطة حبل داخل بيته حيث يقطن بمفرده وسط فضاء القنصلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

19 نوفمبر، 2020 - 12:45

وزير الصحة: رئيس الجمهورية ألح على إقتناء لقاح كورونا

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, عبد الرحمان بن بوزيد, اليوم الخميس, أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, ألح وشدد على ضرورة إقتناء لقاح فيروس كورونا في حال تواجده.

للإشارة فإن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أعطى تعليمات إلى الوزير الأول في وقت سابق بالإسراع في إجراء الاتصالات اللازمة مع الدول التي تقدمت فيها الأبحاث العلمية لإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا وذلك من أجل اقتنائه بكميات المطلوبة فور تسويقه.

19 نوفمبر، 2020 - 12:21

وزير الصحة.. سنكون الأوائل في شراء لقاح كورونا

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, عبد الرحمان بن بوزيد, اليوم الخميس, أن الجزائر ستكون السباقة في الظفر وإقتناء لقاح فيروس كورونا في حال تواجده.

وقال وزير الصحة خلال إشرافه على إنطلاق اليوم الوطني حول مكافحة الميكروبات أن الجزائر في مفاوضات متقدمة مع سفراء عدة دول لشراء اللقاح ضد جائحة كورونا.

وأوضح بن بوزيد أن إقتناء اللقاح سيكون متبوعا بشرط ضمانه ونجاعته على المصابين.

19 نوفمبر، 2020 - 12:10

وزير الصناعة الصيدلانية يتحدث عن الأكسجين

أوضح وزير الصناعة الصيدلانية, جمال بن باحمد, أن كمية الأكسجين الطبي التي ينتجها المنتجون الثلاثة ببلادنا توفر كمية مرضية لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وأكد الوزير في تصريح لإذاعة الجزائر الدولية، أن “Linde Gaz” و” Air Liquide” و” Calgaz Algeria” ,ينتجون 320 ألف لتر من الأكسجين يوميا بطاقة إنتاجية تصل إلى 150.000 و 20.000 و 150.000 .

 

19 نوفمبر، 2020 - 12:00

وزير الصحة: مضادات الميكروبات من أخطر التهديدات العالمية التي نواجهها

أكد عبد الرحمان بن بوزيد, اليوم الخميس, أن مضادات الميكروبات من أخطر التهديدات العالمية التي نواجهها.

وقال وزير الصحة خلال إشرافه على إنطلاق اليوم الوطني حول مكافحة الميكروبات أن :”الإستخدام المناسب للمضادات يتطلب تفعيل إستراتيجية وطنية”.

وأضاف بن بوزيد أنه :”سنقوم بوضع مرصد وطني ولجنة وطنية يتم تكليفها بمتابعة الاستخدام العقلاني للمضادات الحيوية”.

19 نوفمبر، 2020 - 11:47

ملك المغرب ينبطح للإمارات لسرقة ثروات الشعب المغربي

كشف تحقيق أجراه الباحث المصري في جامعة لاسابينسا الإيطالية محمد رفعت معطيات عن سرقة النظام الحاكم في دولة الإمارات بشكل ممنهج ذهب بالمليارات من المغرب.

وأكد تقرير رويترز أن النصيب الأكبر من حصة التهريب من الذهب الإفريقي تتم عبر مجموعة كالوتي الإماراتية للمجوهرات التي تملك نحو 50% من سوق تكرير الذهب في دبي، وهي ذات الشركة المدانة في القضية الشهيرة التي قُدمت للقضاء البريطاني في عام 2017 وعُرفت باسم الذهب المغربي.

عاجل