27 أكتوبر، 2020 - 12:38

الكأس الإفريقية حاضرة في أشغال الجمعية العامة للفاف

إستعرض صباح اليوم الثلاثاء الإتحاد الجزائري لكرة القدم , مجسم كأس أمم إفريقيا خلال أشغال الجمعية العامة للفاف بفندق الشيراطون.

أين إغتنم أعضاء هذه الجمعية العامة الفرصة لإلتقاط الصور مع “الكحلوشة” التي فاز بها منتخبنا الوطني في كأس أمم إفريقيا الأخيرة (2019) بمصر.

وتمت أيضا مصادقة أعضاء الجمعية العامة على التقريرين المالي والأدبي للفاف لسنة 2019 بالإجماع.

27 أكتوبر، 2020 - 12:11

وزير العدل..ملايير الدولارات صرفت لكن النتيجة لم ترى النور لحد اليوم

قال وزير العدل،  بقاسم زغماتي، اليوم الثلاثاء، أن ان “المسؤولية أمانة، وما أدراك ما الأمانة”.

وصرح وزير العدل أن “ملايير الدولارات صرفت لكن النتيجة لم ترى النور لحد اليوم”.

 

27 أكتوبر، 2020 - 12:08

وزير العدل..“نهب المال العام من الجهل وسجن الحراش لا يساوي جهنم”

قال وزير العدل،  بقاسم زغماتي، اليوم الثلاثاء من ولابة عبن الدفلى، أن “نهب المال العام من الجهل وسجن “الحراش” لا يساوي جهنم”.

وأضاف زغماتي أن “البلاد عاشت سابقا واقع مر”، مؤكدا في السياق ذاته أن “أول نوفمبر 2020 سيمنح المسؤولية لمن هو قادر عليها”.

وقال زغماتي أن “المجتمع الجزائري قائم على مبدأ التضامن، ايعقل أن تكون بلدية من البلديات عبر الوطن لا تعرف كيف تصرف الأموال وبلديات اخرى لا تقدر على دفع مستحقات سونلغاز ؟”.

27 أكتوبر، 2020 - 12:03

زغماتي.. الدستور عزّز “الإسلام والعربية والأمازيغية”

قال وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي، في خطاب له خلال تجمع اليوم الثلاثاء، بولاية عين الدفلىأن الإسلام والعربية والأمازيغية مكونات الهوية الجزائرية ولا يمكن المساس بها.

 

وأوضح الوزير، أن اللغة العربية والاسلام مفهومان متلازمان لا يمكن فصل أحد عن الاخر وهي اللغة الرسمية للدولة وهي قاعدة ملزمة لكل مؤسسات الدولة دون استثناء منها الادارات التعليم والمعاملات مع الغير والأجانب.

وكشف زغماتي، أنه لا يمكن للدستور أن يغير اللغة العربية لأنها اللغة الرسمية ومايقال هو كلام مغرض ولا حجة عليه.

كما أضاف زغماتي أن الدستور يحافظ على اللغة الأمازيغية في المادة الرابعة “تامازيغت هي لغة وطنية ورسمية شأنها شأن العربية”.

وتابع يقول:” الإسلام، العربية، الامازيغية مكونات الهوية الجزائرية ولا يمكن المساس بها الدستور رسخها وعززها بصفة واضحة”.

27 أكتوبر، 2020 - 12:02

محرز يسعى للثأر من “مارسيليا” وبن سبعيني يتحدى “الملكي”

ستكون سهرة اليوم الثلاثاء ممتعة لمتتبعي كرة القدم , حيث ستحتضن مباريات الجولة الثانية من منافسة دوري أبطال أوروبا التي تشهد العديد من المباريات المثيرة.

وستكون صافرة إنطلاقة هذه الجولة في روسيا , أين سيحل حامل اللقب “بايرن ميونخ” ضيفا على “لوكوموتيف موسكو” , في مهمة سهلة على الورق للفريق الألماني .

ومن جهة أخرى في ألمانيا , سيستضيف “بوروسيا مونشنغلادباخ” نادي “ريال مدريد” , في مباراة يسعى فيها رفقاء الدولي الجزائري “بن سبعيني” للإطاحة بالنادي “الملكي” بعد عودتهم بالتعادل من “ميلانو” , أين ستكون مهمتهم صعبة أمام فريق أهان “برشلونة” قبل 3 أيام في ملعبهم.

في نفس السياق سيكون “محرز” في مهمة الثأر من “مارسيليا” الذي رفض انتدابه بحجة أنه لا يملك المستوى اللازم , فرفقاء النجم الجزائري وبعد فوزهم أمام “بورتو” في الجولة الأولى يريدون تحقيق العلامة الكاملة في “الفيلودروم”.

مباريات اليوم:

لوكوموتيف موسكو – بايرن ميونيخ (18:55)

شاختار دونتسيك – إنتر ميلان (18:55)

بورسيا مونشنغلادباخ – ريال مدريد (21:00)

أولمبيك مارسيليا – مانشستر سيتي (21:00)

أتلتيكو مدريد – سالسزبورغ (21:00)

بورتو – أولمبياكوس (21:00)

ليفربول – ميتييلاند (21:00)

أتلانتا – أجاكس أمستردام (21:00)

 

قدوش مهدي. 

27 أكتوبر، 2020 - 11:03

بن دودة..لا يمكننا أن نحتكر بن نبي فهو رجل متعدد وعالمي

 

صرحت وزيرة الثقافة، مليكة بن دودة، اليوم الثلاثاء خلال إشرافها بالمكتبة الوطنية على إنطلاق فعاليات الندوة الوطنية الأولى حول مالك بن نبي  إلى أنه لا يمكننا أن نحتكر بن نبي، فهو رجل متعدد وعالمي، يقرؤه المسلم وغيره.

كما اعترفت الوزيرة، بالتقصير بحق من فكر في لحظة انتشر فيها العقل العاطفي، مؤكدة بأنه لا يمكن إن يُحيد بن نبي من التاريخ الفكري الإسلامي، إلا من يتنكر للعقل.

 

سص.مصطفى

 

عاجل