4 أغسطس، 2020 - 08:52

اطلاق كمامة ذكية تتحدث 8لغات

ابتكرت شركة يابانية كمامة ذكية تتصل بالإنترنت، وذلك في ظل تزايد الطلب على الأقنعة الواقية بسبب انتشار فيروس كورونا، فيما تخطط الشركة لطرحها للبيع شهر سبتمبر المقبل.

وطورت شركة “دونات روبوتيكس” اليابانية الناشئة كمامة يمكنها أن تعطي مرتديها تعليمات بشأن التباعد الاجتماعي، الذي أصبح ضروريا من أجل تجنب الإصابة بمرض “كوفيد 19” الناجم عن فيروس كورونا.
ومن ميزات الكمامة الذكية، بحسب ما ذكرت الشركة، ترجمة اللغة اليابانية إلى 8 لغات أخرى، هي الإنجليزية والصينية والإسبانية والفرنسية والكورية والفيتنامية والإندونيسية والتايلندية.

وتوضع الكمامة الذكية التي أطلق عليها اسم “سي ماسك”فوق الكمامة التقليدية، وتتصل بالهاتف الذكي عبر تقنية البلوتوث، حيث يمكنها تحويل الكلام إلى رسائل نصية وإجراء المكالمات، وحتى تضخيم صوت مرتديها.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة للكمامة الذكية تايسوك أونو لـ”رويترز”، إن شركته تبحث بيع الكمامة في الصين والولايات المتحدة وأوروبا أيضا، حيث “تلقى اهتماما قويا” على حد تعبيره.

ويبلغ سعر الكمامة الذكية حوالي 40 دولارا أميركيا، كما يتوجب على المستهلك شراء تطبيق ذكي للكمامة من خلال المتاجر المتوفرة عبر الإنترنت، من أجل تشغيلها.

4 أغسطس، 2020 - 08:34

تعرف على المصرية التي احتفى غوغل بذكرى ميلادها

احتفت شركة “غوغل”، الثلاثاء، بالذكري 112 لمولد الممثلة والمخرجة المصرية بهيجة حافظ، من خلال وضع صورتها في صدر صفحتها الرئيسية المخصصة لمحرك البحث.

وتعد بهيجة حافظ، التي ولدت في 4 أغسطس 1908، أول امرأة تقوم بتأليف الموسيقى التصويرية للأفلام في السينما المصرية، وقد وضعت بصمتها منذ البدايات في صناعة السينما، ويشهد لها كثيرون بثقافتها العالية.

ولدت حافظ في حي محرم بك بالإسكندرية، ودرست في مدرسة الفرنسيسكان، ثم سافرت إلى فرنسا عندما كان عمرها 15 عاما وحصلت على شهادة جامعية من الكونسرفتوار في الموسيقى عام 1930.

ونشأت حافظ في عائلة موسيقية، فقد كان والدها إسماعيل حافظ باشا ملحنا ومؤلفا للأغاني، وكان عازفا على عدد من الأدوات الموسيقية من بينها العود والقانون والبيانو.

أما والدتها فقد كانت تعزف على الكمان، بينما كان أخوتها يعزفون على آلات موسيقية مختلفة، أما بهيجة فكانت تتقن اللعب على آلة البيانو.

3 أغسطس، 2020 - 22:03

كورونا يقتل أستاذ جامعي بتيزي وزو

اهتزت جامعة مولود معمري بمدينة تيزي وزو. اليوم على وقع فاجعة فقدانها لأحد أبنائها
ويتعلق الأمر بمحمد إبراهيمي أستاذ بكلية العلوم الإقتصادية.حيث لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بفيروس كورونا.
حسبما نقله طلبته في إتصالهم بموقع الجزائر 1.وهم اللذين كانوا على موعد معه في هذه الأيام المرتقب  أن تستأنف فيها السنة الجامعية حيث نزل عليهم الخبر الأليم كالصاعقة.علما أن المرحوم المنحدر من تيزي وزو معروف بخصاله و أخلاقه الحميدة هذا وقد أبرقت رئاسة جامعة   مولود معمري رسالة تعزية إلى أسرة المرحوم وأقربائه و أصدقائه ولكل  زملائه بالجامعة كما أكد محررو الرسالة أن المرحوم إنتقل إلى رحمة الله نتيجة إصابته بكوفيد 19 فيروس كورونا

.كاتيا.ع

3 أغسطس، 2020 - 21:52

وزيرة التكوين في مهمة جديدة مع سفيرة تركيا

ستقوم وزيرة التكوين و التعليم  المهنيين   هيام بن فريحة غدا الثلاثاء  بمعية السيد نسيم ضيافات الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة و السيدة ماهينور أوزديمير سفيرة تركيا بالجزائر بزيارة عمل و تفقد إلى ولاية غليزان

المناسبة ستكون فرصة للتوقيع على اتفاقية شركة بين قطاع التكوين و التعليم المهنيين   و المجمع الجزائري التركي “طيال” المتخصص في النسيج و الخياطة.

 

ت.سفيان

3 أغسطس، 2020 - 21:51

تغيير مرتقب على رأس مؤسسة أمنية هامة قريبًا

كشفت مصادر “الجزائر1” أن رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون،قرر إنهاء مهام شخصية أمنية بارزة برتبة لواء هي على رأس مؤسسة أمنية استراتيجية و سيتم الإعلان عن ذلك خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة.

جهاد أيوب

3 أغسطس، 2020 - 21:46

رئيس الجمهورية يُسائِل الولاة حول التنمية وخدمة المواطن في 12 أوت الجاري

من المقرر أن يُسائل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الولاة حول التنمية ورقمنة الإدارة وخدمة المواطن يوم 12 أوت الجاري.

جهاد أيبوب

عاجل