1 نوفمبر، 2020 - 16:29

الكوكي راضٍ عن لاعبيه

أعرب المدرب التونسي لوفاق سطيف، نبيل الكوكي، عن إرتياحه للتحضيرات التي قام بها فريقه لحد الآن، تحسبا لإنطلاق البطولة يوم 28 نوفمبر.

وأوضح نبيل الكوكي أن فريقه قام خلال فترة التربص التي دامت 15 يوما ب24 حصة تدريبية ولعب ثلاث مقابلات ودية، مضيفا أن “هذا التربص كان جد شاق للاعبين بالنظر إلى الحجم الكبير للعمل لكنهم إستجابوا جيدا لهذه الوتيرة, ولحسن الحظ لم نسجل أي إصابة و أنهينا التربص بتعداد كامل”.

وقال الكوكي : “لقد ركزنا عملنا على الجانب البدني, أتمنى أن يؤتي هذا العمل ثماره خلال الموسم”.

قبل انطلاق البطولة، سيلعب وفاق سطيف أربع مقابلات ودية أخرى: الأولى يوم 10 نوفمبر بسطيف ضد أولمبي المدية و الثانية يوم 14 نوفمبر بسطيف كذلك ضد شبيبة القبائل ثم الأربعاء 18 من نفس الشهر أمام جمعية عين مليلة بديار هذه الأخيرة, وأخيرا يوم السبت 21 نوفمبر ضد فريق ستحدد هويته في وقت لاحق.

وللعلم فان وفاق سطيف قد أنهى الموسم المنصرم في المركز الثالث، وسيبدأ الموسم المقبل (2020 /2021) بالتنقل للعاصمة لمواجهة إتحاد الجزائر.

قدوش مهدي.

1 نوفمبر، 2020 - 16:12

السماح لمركب الحجار بإستيراد الحديد الخام

حسبما افاد به وزير الصناعة فرحات ايت علي براهم, فإنه سيسمح لمركب الحديد والصلب بالحجار (ولاية عنابة) باستيراد الحديد الخام في حالة عدم كفاية الإنتاج المحلي وذلك بغرض حل إشكالية التموين بالمواد الأولية.

وصرح السيد ايت علي: “اتخذنا قرارا بان يمون مركب الحجار بالمعدن الخام و بالاستيراد إذا اقتضى الامر، إلى ان يستطيع كل من منجمي الونزة وبوخضرة تدعيمه ب3 ملايين طن”.

وأضاف: “سيستمر المركب في إقتناء الحديد الخام المحلي من المنجمين لكن سيستعين بالمواد الخام المستوردة لتحقيق الإكتفاء”.

 

قدوش مهدي.

1 نوفمبر، 2020 - 16:02

مدوار :”الدستور الجديد يلبي مطالب الحراك المبارك”

زكى رئيس الرابطة المحترفة, عبد الكريم مدوار, مضمون الدستور الجديد, الذي يصوت عليه الشعب الجزائري, منذ صبيحة اليوم الأحد.

وقال مدوار: “الدستور الجديد، سيأتي بالعديد من الأمور المفيدة، وهو يلبي مطالب الحراك المُبارك”.

وواصل: “أتمنى أن يخرج الجزائريون بقوة لصنادق الإقتراع، ويعبروا عن موقفهم، وآمل أن يكون هذا الموقف بالتصويت بنعم”.

 

قدوش مهدي. 

1 نوفمبر، 2020 - 15:39

رمطان لعمامرة يدلي بصوته

أدى  رمطان لعمامرة  اليوم الأحد، واجبه الانتخابي حول استفتاء تعديل الدستور في مدرسة أحمد عروة بوشاوي بالعاصمة .

 

ف.سمير

 

1 نوفمبر، 2020 - 15:37

بوقادوم يكسر القواعد ويصنع الحدث أمام مركز الإنتخاب

صنع وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقادوم, الحدث أمام مركز الإنتخاب بمدرسة أحمد عروة, التي أدلى فيها بصوته الإنتخابي حول مشروع التعديل الدستوري.

وقد كسر صبري بوقادوم جميع القواعد البروتوكولية المعمول بها, في مشهد لم يتعود عليه الجزائريين الذين إعتاد على المواكب الكبيرة, خلال الخرجة التي قادته للإدلاء بصوته, أين شوهد لحظة الإلتحاق بمركز التصويت رفقة زوجته بدون بروتوكولات من المستوى العالي.

ويبدو من خلال هذا أن وزير الخارجية صبري بوقادوم له بصمته الخاصة في التعامل مع الخرجات والتي تحمل معاني التواضع

 

رابح رحموني. 

عاجل