الجزائر 1 | اللإجتماع السنوي التقييمي بوزارة الدفاع الجزائر 1 الجزائر 1 | اللإجتماع السنوي التقييمي بوزارة الدفاع

13 يناير، 2021 - 12:56

اللإجتماع السنوي التقييمي بوزارة الدفاع

أكد اليوم الاربعاء، الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، انه حرص شديد الحرص، منذ أن حظي بثقة رئيس الجمهورية، وتولى مهام رئاسة أركان الجيش الوطني الشعبي، بداية العام الماضي، على تحديد خريطة طريق واضحة”. وتابع رئيس أركان الجيش: “عملت على ترسيخ معالمها، في أذهان مختلف المسؤولين وقادة الوحدات، خلال الزيارات الميدانية التي قمت بها إلى قيادات القوات والنواحي العسكرية، وخلال الاجتماعات مع مختلف الأنساق القيادية”.

قائلا أن التحديات المعترضة تتطلب من الجميع الارتقاء إلى مستوى عظمة الجزائر. وحسب بيان لوزارة الدفاع، عقد الفريق السعيد شنڨريحة، اليوم الأربعاء، اجتماع عمل على مستوى مقر وزارة الدفاع الوطني.

وجاء الإجتماع في إطار إجراء تقييم لما تم إنجازه في العام المنصرم، وما ينتظر الجيش الوطني الشعبي من تحديات يتعين رفعها في المستقبل القريب والمتوسط. وحضر هذا اللقاء كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات ورؤساء الدوائر. بالإضافة إلى المراقب العام للجيش والمديرون ورؤساء المصالح المركزية لوزارة الدفاع الوطني ولأركان الجيش الوطني الشعبي.

وبذات المناسبة، ألقى الفريق كلمة توجيهية، جدد فيها تهانيه الحارة بمناسبة حلول العامين الجديدين، الميلادي 2021، والأمازيغي 2971. وأكد الفريق، حرصه الشديد، منذ توليه مهام رئاسة أركان الجيش الوطني الشعبي، على تحديد خريطة طريق واضحة المعالم.

وأورد الفريق شنقريحة: “أزف إليكم تحيات وتقدير رئيس الجمهورية، على كل الجهود التي يبذلها الجيش، في سبيل توفير موجبات الأمن والسكينة في كافة ربوع الوطن”. وأضاف الفريق، إنه هذه الرؤية الشاملة التي يتعين على الجميع التقيد بروحها، وهضم أفكارها، والانخراط التام في أهدافها ومراميها.

ويأتي ذلك، إلى غاية تحقيق جميع آمالنا وتطلعاتنا المشروعة في بناء جيش قوي، عصري،  ومتطور، يكون في مستوى سمعة الجزائر الجديدة، يضيف الفريق. بالإضافة إلى بناء جيش، بإمكانه رفع كافة التحديات وكسب رهانات القرن الواحد والعشرين، جيش فخور بماضيه، يسير بكل ثبات نحو المستقبل الواعد. وأكد الفريق، على أن التحديات المعترضة تتطلب من الجميع الارتقاء إلى مستوى عظمة الجزائر.

مضيفا بأنه على يقين تام أن الجيش الوطني الشعبي، بحكم خبرته الطويلة، قادر على أداء الأمانة، وصون الوديعة، وأن يكون في مستوى الثّقة التي وشّحَهُ بها شعبنا العظيم.

وأكد الفريق، إنه على يقين تام أن الجيشَ، يملك من التّجارِب والخِبْرات التي اكتسبها في صراعه المرير مع الإرهاب الهمجي، ومختلف الدُروس القاسية التي مرّ بها. بالإضافة إلى التكيف الإيجابي للجيش، مع مستجدّات العصر العلميّة والتّكنولوجيّة. وأكد الفريق السعيد شنقريحة في ختام كلمته، إن الجيش لقادرٌ على أن يؤدي الأمانة، ويصون الوديعة، وأن يكون في مستوى الثّقة التي وشّحَهُ بها شعبنا العظيم

13 يناير، 2021 - 12:35

1243 حالة وفاة بفيروس كورونا في يوم واحد

سجلت بريطانيا، يوم أمس الثلاثاء، 1243 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في قفزة حادة والأولى من نوعها في البلد منذ بداية الجائحة.

وقد أعلنت الوزارة، في إحصائية جديدة، عن إرتفاع عدد الإصابات اليومية المسجلة بعدوى فيروس كورونا في المملكة المتحدة، أين سجلت أزيد من 45 ألف حالة في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل عدد الإصابات الإجمالي إلى مستوى 3 مليون و164 ألف و51 حالة. وتعد بريطانيا من أكثر الدول تضررا في العالم جراء إنتشار وباء كورونا، حيث تحتل المرتبة الخامسة عالميا سواء من حيث حالة الوفيات أو الإصابات.

سوهيلة بوعياد

13 يناير، 2021 - 12:26

خيبة خريجي المدرسة العليا للاساتذة

نظم خريجو المدارس العليا للأساتذة، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية، أمام ملحقة وزارة التربية الوطنية برويسو بالعاصمة، مطالبين بعقد الالتزام الخاص بالتوظيف المباشر لخريجي المدارس العليا في ولايتاهم.

وخرج الطلبة من جديد للاحتجاج بسبب الجدل القائم بالتوظيف المباشر لخريجي المدارس العليا وما تم الترويج له بخصوص إلغاء أولوية التوظيف من قبل وزارة التربية، حيث رفض هؤلاء التلاعب بمصيرهم من جديد بعد خيبة الأمل التي تلقوها خلال سني 2017 و2018 في عهد وزيرة التربية السابقة نورية بن غبريت، ووزير التعليم العالي الطاهر حجار، بعدما أصدرت قرارا آنذاك بإلغاء جزء من المادة الرابعة بعقد الالتزام، وكذا التوظيف خارج ولاية المتخرج ما أدخل الطلبة حينها في إضراب دام ست أشهر كاملة.

خيري رتيبة

13 يناير، 2021 - 11:28

بونجاح آلة تهديفية في قطر …

سجّل اللاعب الدولي الجزائري بغداد بونجاح ثلاثة أهداف، ومنح فريقه السد فوزا ثمينا بِنتيجة (3-1) على الضيف نادي الدحيل.

وأمضى بغداد بونجاح ثلاثيته في الدقائق الـ 14 والـ 50 والـ 87.يواصل الدولي الجزائري تألقه وكان محارب الصحراء قد وقّع رباعية في الجولة الماضية، وثنائية في المشهد الذي سبقها. 

ورفع المهاجم بونجاح رصيده إلى 15 هدفا بِزيّ فريق السد، في البطولة القطرية للموسم الجاري. مُعمّقا الفارق في صدارة الهدّافين، عن المطارد مواطنه وزميله يوسف بلايلي متوسط ميدان هجوم نادي قطر، بِفارق 3 أهداف.

وبات فريق السد بعد هذا الإنتصار، يجمع 38 نقطة في الرّيادة، مُتقدّما عن المُطارد نادي الدحيل بِفارق شاسع يُقدّر بـ 11 نقطة.

 

م ع

13 يناير، 2021 - 11:09

زطشي يبدأ حملته الإنتخابية من الكاميرون

يتوجه رئيس الفيديرالية الجزائرية لكرة القدم إلى الكاميرون ، التي سيبدأ منها حملته للظفر بمقعد في مجلس الإتحاد الدولي .

ويتنقل خير الدين زطشي إلى الكامرون رفقة الأمين العام محمد ساعد، وأحد أعضاء المكتب الفيدرإلى، وهذا بمناسبة انطلاق البطولة الإفريقية للاعبين المحليين المقررة من الـ 16 جانفي إلى ال7 فيفري .

وبالرغم من أن ملف ترشح زطشي لم يتم قبوله رسميا من طرف الكاف، إلا أنه يريد استباق الأمور لملاقاة رؤساء الفيدراليات والمسؤولين الكبار للترويج له.

ويتنافس زطشي رفقة المغربي فوزي لقجع، الغيني غوستافو ندونغ، والمصري أبو ريدة، على منصبين في مجلس الفيفا لعهدة تمتد لأربع سنوات .

 

م ع 

13 يناير، 2021 - 10:47

تواصل الإنسحابات من مونديال مصر !!!

أعلن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة اليد، انسحابه من الطبعة الـ 27 لبطولة  العالم التي تنطلق، الأربعاء، بمصر، بسبب إصابة 18 فردا بفيروس كورونا.

أعلن الإتحاد الدولي للعبة سهرة، الثلاثاء، على فايسبوك: أبلغ فريق كرة اليد الأمريكي رسميًا، بسحب مشاركته في بطولة العالم للرجال بعد ظهور عدة نتائج إيجابية في إختبارات كورونا .

وأضاف وفقًا لقواعد الوقاية من كورونا، لبطولة العالم للرجال لعام، تمت دعوة بديل منتخب سويسرا كبديل عنه في البطولة.

وينشط  المنتخب الأمريكي في المجموعة الخامسة رفقة كل من: النرويج، النمسا، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد منتخب أمريكا  لكرة اليد، ثاني منتخب ينسحب من الدورة بسبب فيروس كورونا بعد نظيره التشيكي الذي خلفه نظيره المقدوني .

 

م ع

عاجل