8 يونيو، 2018 - 15:24

اللواء “الهامل” يورط رابح ماجر

يواجه رابح ماجر وضع جد حرج اثر فوز المنتخب الوطني للشرطة الجزائرية على نضيره البرتغالي  بـ 5- 0 , بعد خيبة الامل التي حملها فريق “الو بورتو” لأنصاره وسلسلة الهزائم التي كان اخرها مهزلة البرتغال  

فرغم الإمكانيات القليلة المسخرة لفريق “الهامل”  نجح في احداث الفارق , فيما فشل الفريق الوطني “الخضر” الذي تشرف عليه الاتحادية برئاسة “زطشي” و “رابح ماجر” حتى في ادخال الفرحة لبيوت الجزائريين رغم الأموال التي تصب في بيت الاتحادية

الإمكانيات الضخمة التي سخرتها الدولة منذ سنوات فاقت ملايين الدولارات دون ان يحقق الفريق الوطني نتيجة ترقى الى هذه الإمكانيات إلى درجة أصبح احتمال مرور المنتخب الى أي منافسة كروية قارية من المعجزات .

حفظ المنتخب الوطني للشرطة الجزائرية ماء الوجه بفوز ساحق امس على الفريق الوطني للشرطة البرتغالية بنتيجة 5 مقابل 0 ,حيث لعب اللقاء الودي في لشبونة

فريق اللواء عبد الغاني الهامل الذي عبث بالدفاع البرتغالي ولقنه دروسا في كرة القدم , منتخب الشرطة الذي ظهر بإمكانيات لا يستهان بها أبان على قدرات خارقة أظهرت مدى الجاهزية لقوات الشرطة الجزائرية

ففي وجه السخط و الغضب على الفريق الوطني في مدرجات ملعب النور بالبرتغال و اينما تواجد الجزائريون في باع العام ، استطاع عناصر الشرطة المكون أصلا من اعوان وضباط ينحدرون من القرى والمداشر أن يهزموا الفريق البرتغالي العريق  بأداء فني كروي يصل الى مستوى الكبار

وذلك بفضل انضباط المجموعة ودفاعها عن الراية الوطنية بصدق واخلاص ودون انتظار الملايير التي ينتظرها المحترفون الجزائريون ,والذين ربما لا يعرف بعضهم عن الجزائر الا اسمها.. فشكرا لفريق الشرطة .

ف.سمير

 

8 يونيو، 2018 - 01:28

حظر الهواتف النقالة في المدارس عوض قطع الأنترنت يا “فرعون”

طالب خبراء و مختصون عبر “الجزائر1” السلطات المعنية باللجوء إلى خيار حظر الهواتف النقالة في المدراس عوضًا عن قطع الأنترنت أيام الإمتحانات،إقتداء ببعض الدول و على رأسها فرنسا التي أقرت قانون يحظر الهواتف النقالة في المدارس،حيث سيضطر التلاميذ و الطلبة الفرنسيون المدمنون على الهواتف للتخلي عنها في المدرسة، بموجب مشروع قانون وصفه وزير التعليم الفرنسي بأنه “إجراء للتخلص من السموم” لمواجهة التشتيت والتنمر داخل الفصول الدراسية.

ويأمل الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” في تمرير سريع لمشروع القانون في البرلمان في الوقت المناسب لفرض الحظر الشامل، قبل بدء العام الدراسي المقبل في سبتمبر.وبحسب مشروع القانون، فإن أكثر من 90 في المئة من الأطفال في فرنسا، الذين يبلغون من العمر 12 عامًا، أو أكثر لديهم هواتف نقالة.

وأثار الإجراء الفرنسي مناقشات في دول أخرى مثل بريطانيا وأيرلندا بشأن ما إذا كان عليها أن تحذو حذو باريس، وتفرض حظرًا على الهواتف النقالة في المدارس.

وقال وزير التعليم الفرنسي جان ميشيل بلانكير، لقناة “إل. سي. آي” الإخبارية، إن “الهواتف النقالة تقدم تكنولوجي، لكن لا يمكن أن تسيطر على حياتنا”.وأضاف: “لا يمكنك أن تجد طريقك في عالم من التكنولوجيا إذا لم يكن باستطاعتك القراءة والكتابة والحساب واحترام الآخرين والعمل في فريق”.

فهل ستحذو الجزائر حذو فرنسا و تسن قانون لحضر الهواتف النقالة،في ظل إحصاءات شبه رسمية تؤكد أن 80 بالمائة من تلاميذ المدارس الجزائرية يمتلكون هواتف نقالة ذكية خاصة تلاميذ الطورين المتوسط و الثانوي.

و كانت السلطات الجزائرية قد قررت قطع الإنترنيت ساعة واحدة مع بداية إجراء كل الامتحانات الخاصة بشهادة الباكالوريا، ما بين 20 و25 جوان الجاري، وهو الإجراء الذي بررته السلطات بمحاولة مواجهة تسريبات أوراق وأسئلة هذه الامتحانات.

عمّـار قـردود

 

7 يونيو، 2018 - 22:56

“حاليلوزيتش” يطارد “ماجر” في البرتغال

طالب أنصار الخضر اللذين كانوا متواجدين بمدرجات ملعب “النور” بالعاصمة البرتغالية “لشبونة” برحيل صاحب العقب الذهبي فورا.
يبدو أن أنصار المنتخب الوطني الجزائري يحنون للنتائج الإيجابية التي كان يُحققها المدرب البوسني “وحيد حاليلوزيتش” مع الخضر في السنوات الماضية.

كما ردد الأنصار اللذين جلسوا وراء كرسي إحتياط الخضر خلال ودية البرتغال عبارة “الله أكبر حاليلوزيتش” مُطالبين بعودته للعارضة الفنية.

ف.سمير

7 يونيو، 2018 - 22:38

منتخب “ماجر” يدخل مزبلة التاريخ الكروي

إنهزم المنتخب الوطني الجزائري سهرة اليوم الخميس ضد المنتخب البرتغالي في لقاء ودي بثلاثية دون رد بملعب “النور” بالعاصمة البرتغالية “لشبونة”.

وسجل ثلاثية “سيلساو أوروبا” كل من غونزالو غويديس في الدقيقتين ال17 وال55 وبرونو فيرنانديز في الدقيقة ال37.

ف.سمير

7 يونيو، 2018 - 20:12

مجلة امريكية تكشف عن قائمة اغنى أغنياء الجزائر

نشرت مؤخرا مجلة فوربس ”   Forbes” الامريكية المختصة في المال و الاعمال , نشرت  معلومات عن أصحاب الثروة في الجزائر ،بحيث تحدثت هذه المجلة عن خمسة مليونير جزائريين و هم كل من عبد المجيد كرار و علي حداد و محمد لعيد بن عمر و عبد الرحمان بن حمادي و جيلالي مهري.

حيث أن السيد عبد المجيد كرار صاحب مجمع Biopharm يملك ثروة مقدرة بـ 500 مليون دولار ، و السيد علي حداد صاحب شركة ETRHB يملك ثروة مقدرة بـ 400 مليون دولار ،و السيد محمد لعيد بن عمر صاحب مجمع بن عمر للصناعات الغذائية يملك ثروة مقدرة بـ 80مليون دولار ،السيد عبد الرحمان بن حمادي صاحب مجمع كوندور للصناعات الكهرومنزلية و الإلكترونية يملك ثروة مقدرة بـ 700 مليون دولار ،و أخيرا جيلالي مهري صاحب إستثمارات في مختلف القطاعات الإقتصادية يملك ثروة مقدرة 01 مليار دولار.

ف.سمير

عاجل