18 سبتمبر، 2020 - 14:31

“المتمرد” فيلم عن حياة معطوب الوناس بتمويل أجنبي…!

كشف المخرج والمنتج بشير درايس، عن نيته في استكمال مشروع فيلمه “المتمرد”، عن قصة حياة الفنان الراحل معطوب الوناس، وهو المشروع الذي توقّف لاعتبارات شخصية بين المنتج وعائلة معطوب.

وفي منشور له على حسابه على فيسبوك، قال درايس إنه “يطمئن محبي معطوب الوناس، أن سوء التفاهم الذي حصل بينه وبين مليكة معطوب (شقيقة معطوب الوناس) قد انتهى، وإن مشروع الفيلم على السكة الصحيحة، مشيرًا إلى أنّ شقيقة الراحل ومؤسسة معطوب الوناس سيكونان طرفًا فاعلًا في العمل”.

الجزائر1

وتابع مخرج فيلم العربي بن مهيدي، أنّ العمل السينمائي حول حياة معطوب الوناس سيكون بتمويل أوروبي بنسبة 100 في المائة، وبالشراكة مع قناتين، دون أن يفصح عن تفاصيل العمل وطريقة تمويله مكتفيًا بالقول إنّه لا يملك حقّ الخوض في ذلك.

جهاد أيوب

18 سبتمبر، 2020 - 10:43

بن بوزيد: لن يتم إقتناء أي لقاح غير مجرب ومصادق عليه من منظمة الصحة

كد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد،في حوار له لموقع التلفزيون العمومي أن الجزائر لديها علاقات مع عدة مخابر وسفراء في العالم من أجل إقتناح اللقاح.

وأكد صرح الوزير  أن الجزائر لن تقتني اللقاح إلا إذا استعمل من قبل وكانت نتائجه إيجابية ومطابق لتوصيات المنظمة العالمية للصحة.

 

س.مصطفى

18 سبتمبر، 2020 - 10:18

الجزائر تعيش إستقرار في نسبة تفشي فيروس كورونا

اكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد،في حوار له لموقع التلفزيون العمومي  أن الجزائر تعيش حاليا إستقرار في نسبة تفشي فيروس كورونا.

وأضاف الوزير، أنه تم إيفاد فرق من وزارة الصحة للقيام بعمليات تفتيشية تقييمية في المؤسسات والهياكل الصحية العمومية والخاصة.

 

بالإضافة إلى انخفاض في عدد الإصابات وانخفاض في التخوف لدى المواطنين.

18 سبتمبر، 2020 - 10:10

الوزير الاول يستقبل السفير اللبناني في الجزائر

إستقبل الوزير الأول عبد العزيز جراد  اليوم الجمعة بقصر الحكومة سفير دولة لبنان في الجزائر محمد حسن.

ونشرت السفارة اللبنانية في الجزائر على صفحتها الرسمية في فايسبوك:تشرفت اليوم الخميس بلقاء دولة الوزير الأول الجزائري عبد العزيز جرّاد بقصر الحكومة.

س.مصطفى

18 سبتمبر، 2020 - 10:06

جراد يعزي في وفاة البروفيسور “عبد المجيد مرداسي”

نشر الوزير الأول عبر حسابه الرسمي على الفايسبوك تعزيته خالصة لعائلة الراحل البروفيسور الباحث والمؤرخ عبد المجيد مرداسي

قائلا:”ببالغ الحزن تلقيت نبأ وفاة البروفسور الباحث و المؤرخ، عبد المجيد مرداسي، رحمه الله و طيب ثراه”.
وأضاف الوزير:” بهذا المصاب الجلل أتقدم لعائلته بأخلص التعازي وأصدق المواساة سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وينعم عليه بعفوه ورضوانه وأن يلهم ذويه جميل الصبر و السلوان”.
“إنا لله و إنا إليه راجعون”