2 يونيو، 2019 - 12:33

المجلس الدستوري يحسم..إستحالة إجراء رئاسيات 4 جويلية المقبل

فصل بشكل رسمي و نهائي المجلس الدستوري، اليوم الأحد،في مصير الرئاسيات المقبلة و أعلن عن استحالة اجراء الانتخابات الرئاسية لـيوم 4 جويلية 2019، وإعادة تنظيمه من جديد.

وفي بيان له صادر اليوم، أعلن عن رفض ملفي الترشح المودعين لدى المجلس، في اطار انتخابات الرئاسية لـ 4 جويلية القادم.وأوضح البيان أنه بناء على هذا القرار يصرح المجلس الدستوري “استحالة إجراء انتخاب رئيس الجمهورية يوم 4 جويلية 2019، وإعادة تنظيمه من جديد”.

وحسب ذات البيان، يعود لرئيس الدولة، استدعاء الهيئة الانتخابية من جديد، واستكمال الانتخابي، حتى انتخاب رئيس الجمهورية وآدائه اليمين الدستورية.و ذكر المصدر ذاته أن “الدستور أقر أن المهمة الأساسية لمن يتولى وظيفة رئيس الدولة هي تنظيم انتخاب رئيس الجمهورية، فإنه يتعين تهيئة الظروف الملائمة لتنظيمها وإحاطتها بالشفافية والحياد، لأجل الحفاظ على المؤسسات الدستورية التي تُمكن من تحقيق تطلعات الشعب السيد”.
-التحرير-

2 يونيو، 2019 - 12:11

تحويل الأزمة الجزائرية إلى مجلس الأمن الدولي..!

كشف،عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم”حمس”، أن هنالك تيار متطرف يعمل بإيعاز فرنسي على تدويل ما يحدث في الجزائر.وتكييف التطورات الواقعة في الحراك الشعبي مع القانون الدولي على انها انقلاب لتحويل القضية الجزائرية الى المجلس الأمني وهذا التيار يسعى للوصول إلى السلطة.

مشيرًا إلى أن رجل أعمال قام بمؤامرة ضده لمنعهم من دخول الرئاسيات، خاصة وأن الدولة العميقة كان لديها مرشحها.

-التحرير-

2 يونيو، 2019 - 12:05

طابو شارك في الانتخابات التشريعية بقوائم حرة وسرًا

فجّر ،عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم”حمس”،مفاجأة من العيار الثقيل،عندما كشف بأن القيادي الأسبق بــ”الآفافاس” كريم طابو شارك في الإنتخابات التشريعية بقوائم حرة و سرية و أن هناك شاهدين على ما يقوله.

وقال مقري أن طابو “أخبرني أنه دخل الانتخابات التشريعية بقوائم حرة وسرًا”،و أضاف قائلاً”قمت بإشهاد أحزاب وشخصيات عليه وعلى كلامه”.

-التحرير-

2 يونيو، 2019 - 11:56

أمطار رعدية على الولايات الجنوبية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الأحد ، من سقوط أمطار رعدية على كل من ولايتي تنمراست و اليزي .

وحسب نشرية خاصة ، فإن كمية الأمطار المتوقعة تصل إلى 25 ملم محليا ، و أوضحت ذات النشرية أن الأمطار ستتواصل في التساقط من منتصف نهار اليوم الأحد إلى غاية فجر غد الإثنين .

 

صوفيا بوخالفة

2 يونيو، 2019 - 11:49

المجلس الدستوري يعلن استحالة اجراء الإنتخابات الرئاسية في 4 جويلية

أعلن المجلس الدستوري ، اليوم الأحد ، عن استحالة اجراء الإنتخابات الرئاسية ليوم  4 جويلية 2019 .

و أضاف المجلس الدستوري في بيان له ،  أنه تم رفض ملفي الترشح المودعين لدى المجلس الدستوري .

صوفيا بوخالفة