17 سبتمبر، 2020 - 12:00

المجلس الشعبي الوطني يستأنف أشغاله

يستأنف المجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس، أشغاله في جلسة علنية يخصصها لطرح الأسئلة الشفوية على عدد من أعضاء الحكومة.

حيث ستتم برمجة 16 سؤالا شفويا موجه إلى 6 وزراء خلال هذه الجلسة، ومن بين هذه الأسئلة، 3 أسئلة ستكون موجهة لوزير المالية.

و3 أسئلة ستكون موجهة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وسؤالان موجهان لوزير السكن و3 أسئلة لوزير الاتصال.

كما سيتم طرح سؤالين لوزير النقل، و3 أسئلة لوزير الصحة.

 

س.مصطفى

17 سبتمبر، 2020 - 11:48

سيدي بلعباس.. مروجو المؤثرات العقلية في قبضة الأمن

ألقت قوات الشرطة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية سيدي بلعباس القبض على ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 27 و 40 سنة تورطو في قضية الحيازة على مواد صيدلانية من نوع بريقابالين 300 ملغ بدون رخصة من أجل الإتجار غير الشرعي ، حيث تم على إثر ذلك حجز 140 قرص مهلوس  ( بريقابالين 300 ملغ) بالإضافة إلى مبالغ مالية فاقت 25 مليون سنتيم تعتبر من عائدات ترويج المؤثرات العقلية  في حين تم إنجاز ملف قضائي ضدهم قدموا بموجبه أمام النيابة أين صدرت ضدهم أحكام بالحبس النافذ تتراوح بين 18 شهرا و03  سنوات .

حيثيات القضية تعود إلى إستغلال قوات الشرطة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية سيدي بلعباس لمعلومات مفادها وجود أشخاص على متن مركبة من نوع سيمبول تابعة لإحدى وكالات كراء السيارات يحوزون على مواد صيدلانية (أقراص مهلوسة) وهم بصدد ترويجها بمدينة سيدي بلعباس لتباشر المصلحة بوضع خطة محكمة للإطاحة بهم والعمل على توقيفهم في حالة تلبس، وبعد مراقبة دقيقة لتحركات المركبة المشتبه في أمرها تم توقيفها بحي بني عامر، كان بداخلها 03 أشخاص  تتراوح أعمارهم بين 27 و 40 سنة ضبطت بحوزتهم 140 قرص مهلوس  من نوع بريقابالين 300 ملغ كانت موجهة لغرض الإتجار غير الشرعي ، بالإضافة إلى مبالغ مالية قدرت بأكثر من 25 مليون سنتيم تعتبر من عائدات الترويج  .
تجدر الإشارة أن السيارة التي ضبط السالفين الذكر على متنها ملك لإحدى وكالات كراء السيارات قام المشتبه فيهم بكرائها لغرض ترويج المؤثرات العقلية، وبعد إستكمال الإجراءات القانونية تم تقديمهم أمام النيابة أين صدرت ضدهم أحكام بالحبس النافذ تتراوح بين 18 شهرا  و 03 سنوات .
ع.خ

17 سبتمبر، 2020 - 11:44

أمن ولاية تلمسان يحجز كمية من المخدرات والمؤثرات العقلية

نجحت في الساعات القليلة الماضية فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تلمسان من حجز كمية من المخدرات و الأقراص المهلوسة.
العملية جاءت بناءا على استغلال مجموعة من المعلومات وردت إلى ذات المصلحة حول شبكة تعمل على ترويج المهلوسات في الوسط الشباني. وبعد وضع خطة محكمة تمكن عناصر الشرطة من توقيف  المشتبه فيهم و عددهم 03 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 27 سنة و 40 سنة، مع حجز 615 كبسولة  من دواء GABAPENTIn_ BRISTOL_L  و كمية من المخدرات قدر وزنها بـ: 35 غ، بالإضافة إلى 04 هواتف نقالة كانت تستعمل كوسيلة للاتصال  بين أفراد الشبكة الإجرامية كما تم حجز مبلغ مالي يقدر بـ 42000 دج يعتبر من عائدات هذه السموم .
بعد إستكمال إجراءات التحقيق تم إنجاز إجراء قضائي في شأن القضية قدموا الأطراف بموجبه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان.

خ.ع

17 سبتمبر، 2020 - 09:54

تأجيل قضية فضيل بومالة

علم موقع الجزائر1 ان  قاضي محكمة الدار البيضاء قرر  تأجيل محاكمة الصحفي والناشط السياسي فضيل بومالة إلى جلسة 8 أكتوبر المقبل.

وجاء تأجيل القضية لثالث مرة على التوالي بطلب من هيئة الدفاع لتمكينها من الاطلاع على ملف الخاص بالمحجوزات.

 

س.مصطفى

16 سبتمبر، 2020 - 20:46

الحبس لـ9 أشخاص بسبب تسريب امتحان البكالوريا

أصدرت مختلف الجهات القضائية هذا اليوم 16 سبتمبر 2020 عقوبات الحبس في حق تسعة 09 أشخاص جدد بالغين سن الرشد الجزائي، بعد ثبوت تورطهم في وقائع تتعلق بنشر مواضيع إمتحان البكالوريا والأجوبة عنها باستعمال تكنولوجيات الإعلام والإتصال. تتراوح العقوبات الصادرة بين عام وعامين (2) حبس وغرامات من 50 ألف إلى 500 ألف دينار.

 

تمت متابعة الفاعلين وفق إجراءات المثول الفوري وصدرت العقوبات الآتية:

  • بمحكمة باتنة قُضي على المتهم (م.أ) بعامين حبس نافذ وغرامة 500 ألف دينار مع ايداعه الحبس.
  • بمحكمة تبسة قُضي على المتهم (ع.ه) بعقوبة 18 شهرا حبسا نافذا وغرامة 100 ألف دينار مع إصدار أمر إيداع في حقه.
  • بمحكمة عين وسارة (الجلفة) قُضي على المتهم (ج.أ.ع) بعام حبس نافذ وغرامة 100 ألف دينار مع إصدار أمر إيداع.
  • بمحكمة حاسي بحبح (الجلفة) قُضيَّ على المتهم (خ.م.ع.ح.ص) بعام حبس نافذ وغرامة 100 ألف دينار مع إيداعه الحبس.
  • بمحكمة المهدية (تسمسيلت) حُكم على المتهم (ب.ع.د.م) بالحبس النافذ لمدة 18 شهرا وغرامة 50 ألف دينار.
  • بمحكمة عين صالح صدر ضد المتهمة (م.ز) وأخيها (م.ع) عقوبة عام حبس موقوف النفاذ وغرامة 60 ألف دينار.
  • بمحكمة سيطف قُضي على المتهمين (م.ر) و(م.أ) بعام حبس نافذ وغرامة 100 ألف دينار مع إصدار أمر إيداع في الجلسة.

 

16 سبتمبر، 2020 - 20:39

نظام بوتفليقة كان بصدد التطبيع مع إسرائيل…!

كشفت مصادر مطلعة لــ”الجزائر1″ أن النظام السابق في عهد الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة كان على بعد خطوات قليلة من التطبيع الجزائري-الإسرائيلي،لكن الحراك الشعبي أجهض تلك المحاولة التي كانت وشيكة.
و أفادت المصادر ذاتها أن  الجزائر ظلّت واحدة من آخر الدّول التي تفكّر في مثل هذه الخُطوة. مشيرة إلى أن لقاء رئيس الوزراء الإسرائيليّ الأسبق أيهود باراك بالرّئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة في جنازة العاهل المغربي الملك الحسن الثاني في 25 جويلية 1999، جَاءت كتمهيد لهذا التّقارب الذي لم يسبق أن حدث بين البلدين.
جهاد أيوب
عاجل