6 أبريل، 2019 - 13:17

المجلس الوطني للكشافة الجزائرية يعترف بشرعية القائد العام

اعترف المجلس الوطني للكشافة الإسلامية الجزائرية بشرعية القائد العام محمد بوعلاق وأكد على أحقيته في قيادة المنظمة الى غاية المؤتمر،ليقطع الطريق بذلك أمام مؤامرة الأمين العام لحزب التجمع الوطني أحمد أويحي لضرب القائد العام الشرعي للكشافة الإسلامية الجزائرية.

و قد تم ذلك بحضور الأغلبية الساحقة لأعضاء المجلس الوطني البالغ عددهم 145 عضو و هو الخبر الذي انفرد به موقع “الجزائر1” أمس الجمعة.

و أكد أعضاء المجلس الوطني على جعل المؤتمر الذي من المقرر أن ينعقد في جوان المقبل عرسًا شبابيًا بكل المقاييس وفتح ورشات كبرى لمواصلة استمرارية انجازات العهدة الفارطة كرفع عدد الأعضاء و المنخرطين من 45 ألف الى 115 ألف خلال أربع سنوات 2015-2019.

عمّـــار قـــردود

6 أبريل، 2019 - 12:51

الصحراء الجزائرية تكتسي حُلة بيضاء ناصعة

تساقطت الثلوج،صباح اليوم السبت، على بعض مناطق الصحراء الجزائرية خاصة الهضاب العليا،كالأغواط و البيض،كما تم تسجيل تساقط كثيف لحبات البرد بولاية الوادي أين سمحت لها باكتساء حلة بيضاء و كذا المزج بين ألوان الرمال الذهبية و الثلوج البيضاء . حيث استبشر الفلاحون خيرًا بهذه الأمطار و الثلوج و يترقبون موسمًا فلاحيًا مثمرًا .

بوخالفة صوفيا

6 أبريل، 2019 - 11:46

شيوخ و عجزة لم يعجزوا عن مشاركة الجزائريين في الحراك..!

شاركت أعداد مهولة من المتظاهرين بالجزائر العاصمة و كامل ولايات الوطن في سابع جمعة منذ بداية الحراك الشعبي في 22 فيفري و أول يوم جمعة بعد استقالة عبد العزيز بوتفليقة، و أصرّ المتظاهرون على رحيل ما تبقى من المسؤولين و رموز النظام.

و في غياب إحصاءات رسمية تُحدد بدقة أو بشكل تقريبي هذه الأعداد، التي بلغت ذروتها مع انتهاء صلاة الجمعة، فإن البارز في هذه الجمعة و باقي الجمعات هي تلك المشاركة “المميزة و المؤثرة” لكبار السن من الشيوخ و العجزة ،الذين و بالرغم من عامل السن و المرض إلا أنهم لم يعجزوا عن مشاركة الجزائريين في حراكهم في مشاهد لافتة أبهرت الكثيرين،خاصة تلك المرأة المسّنة التي كانت تسير الهوينى و يدها في يد زوجها العجوز الذي كان يسير بخطوات متثاقلة،و كانا يسيران قليلاً و يستريحان كثيرًا.

و هو ما يُعبّر عن وحدة الجزائريين و إجماعهم على مطالبهم،حيث و منذ بداية الحراك الشعبي شارك في المسيرات الشعبية كل شرائح المجتمع الجزائري كبارًا و صغارًا ذكورًا و إناثًا.

عمّــــار قــــردود

6 أبريل، 2019 - 10:03

ثالث جمعة يخرج فيها زروال لتحية المتظاهرين أمام بيته

للجمعة التالية على التوالي،يضطر الرئيس الأسبق اليامين زروال للخروج لتحية المتظاهرين الذين تجمعوا بالمئات أمام بيته و تفاعل مع هتفاتهم التي كانت تنادي بحياته و رجولته و بعودته لقيادة البلاد في هذه الظروف الصعبة.

زروال الذي كان في صحة جيدة،و رغم برودة الطقس،إلا أنه أبى إلا أن يحقق رغبة مريديه الذين تجمهروا أمام بيته بحي المجزرة ببوزوران بباتنة،في أول ظهور له بعد تأكيده للقائه مع الفريق المتقاعد محمد مدين المدعو توفيق في 30 مارس الماضي.

-التحرير-

6 أبريل، 2019 - 09:36

أمطار رعدية و رياح قوية على شرق و وسط و غرب البلاد

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من اضطراب جوي قوي ، في الولايات الوسطى و الشرقية و السواحل الغربية. أمطار رعدية في كل من البويرة،برج بوعريريج،سطيف،ميلة،جيجل،سكيكدة، قسنطينة،أم البواقي،قالمة،عنابة،سوق أهراس، الطارف.

و حسب ما جاء في النشرية فإن الأمطار ستكون ابتداء من صبيحة اليوم السبت إلى غاية الثالثة زوالا. أما السواحل الغربية فستشهد رياح قوية طيلة نهار يوم السبت و هذا في كل من الشلف، مستغانم، وهران، عين تيموشنت.

بوخالفة صوفيا

6 أبريل، 2019 - 00:23

السابعة…قناة جزائرية تُولد في الحراك

أنطلق،أمس الجمعة 5 أفريل 2019،البث لأول قناة إلكترونية في الجزائر،اختير لها اسم “السابعة”،و بحسب القائمين عليها فهي تطمح لتقديم إعلام هادف و متوازن و رزين،بعيد عن السفسطة و “الفضائحية” و الغوغاء.و إختار مؤسسو هذه القناة الجمعة السابعة للحراك الشعبي لتكون موعد رمزي للإنطلاق الرسمي لها.

و تعتبر قناة “السابعة”، قناة متنوعة تتطرق إلى مختلف المواضيع و اهتمامات المواطن الجزائري و تمتلك أرضية تُقدر بــ10 ملايين مُعجب.

وهذه القناة الفتية، تضم كوكبة لامعة من الصحافيين و التقنيين و الإداريين و تم تأسيسها من طرف مجموعة من الإعلاميين المعروفين على الساحة الوطنية.و نذكر من بين أهم الوجوه الإعلامية المعروفة في الجزائر و التي شاركت في تأسيس هذه القناة و تشغل منصب رئيس تحرير فيها الصحفية و المقدمة الغنية عن التعريف أمال سعداوي.

و تزامن إنشاء هذه القناة مع الحراك الشعبي الذي إنطلق في 22 فيفري الماضي و الذي كسر الكثير من الحواجز و حرر الجميع دون إستثناء،لتكون قناة “السابعة” بشارة خير على الإعلام الجزائري الحر و على الجزائريين.

عمّــــار قـــردود