23 سبتمبر، 2019 - 13:48

المحكمة العسكرية بالبليدة..الصحافة لن تحضر المحاكمة لأن معظم التحقيقات تخص أمن الدولة وأسرارها

المحكمة العسكرية بالبليدة: الصحافة لن تحضر المحاكمة لأن معظم التحقيقات تخص أمن الدولة وأسرارها وسيتم بث مقاطع منها

23 سبتمبر، 2019 - 13:35

التلفزيون الجزائري سينقل لقطات و مشاهد محاكمة العصر وفق ما يسمح به القانون العسكري

أكدت مصادر عليمة لــ“الجزائر1” أنه تم رسميًا الترخيص للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري للدخول إلى مقر انعقاد المحاكمة بالمحكمة العسكرية بالبليدة لنقل لقطات و مشاهد الأحداث وفق ما يسمح به القانون العسكري و واجب التحفظ حيال القضايا الحساسة.

و كان الجزائريين يمنون النفس بقيام التلفزيون الجزائري بنقل مجريات محاكمة السعيد بوتفليقة و الجنرالين توفيق و طرطاق و لويزة حنون و الجنرال خالد نزار و نجله الجارية اليوم الإثنين بمحكمة البليدة العسكرية،لكن خاب أملهم و ذلك لأسباب أمنية محضة تخص الأمن القومي للبلاد بالدرجة الأولى.

عمّـــار قـــردود

23 سبتمبر، 2019 - 13:09

بوتفليقة يترشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل..!؟

لاتزال العصابة تحاول تجديد نفسها من خلال دعوة بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي ناصر بوتفليقة شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة للترشح إلى رئاسيات 12 ديسمبر المقبل،و هي الدعوة التي لاقى أصحابها كمًا هائلاً من السب و الشتم و التخوين و التآمر،

الأكيد أنه لا يوجد دخان بدون نار،و طالما تم الترويج لدعوة أحد أفراد عائلة بوتفليقة للترشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل فذلك يشير إلى أنه يوجد عصابة في الخفاء لاتزال تحلم بكرسي الرئاسة ,لا يزال افرادها فيث الخفاء أوفيًا و مخلصين للرئيس المخلوع لأسباب مختلفة،أو ربما أن هناك جهات ما تريد جس نبض الشارع الجزائري بتسريب أو دعوة ناصر بوتفليقة للترشح لحاجة في نفس يعقوب.

فهل يريد بوتفليقة تجديد نفسه من خلال أخيه الناصر و إعادة بعث العصابة من جديد ؟ , خصوصا وأن في نوفمبر الماضي ظهر ناصر بوتفليقة الشقيق الأكثر شبهاً بالرئيس السابق، بمناسبة اجتماع الولاة مع الحكومة، إذ كان نجم اجتماع الولاة مع الحكومة عوض أن يكون الوزير الأول السابق أحمد أويحي الذي غاب أو غيب عن انطلاق أعمال هذا الاجتماع، واكتفى بحضور الاختتام، بحسب وسائل إعلام متطابقة.

 

الجزائر1

 

عمّــــار قـــردود

23 سبتمبر، 2019 - 12:47

تلاميذ مدرسة الشهيد دزايت محمد بالأغواط بدون معلم و الأولياء في احتجاجات متواصلة

شهدت اليوم الاثنين 23 سبتمبر وقفة احتجاجية لأولياء تلاميذ مدرسة الشهيد دزايت محمد ببلدية بريدة على القيام بوقفة احتجاجية.

وجاء كل هذا جراء المشاكل التي يعاني منها تلاميذ قسم السنة أولى من عدم توفر الأساتذة منذ الدخول المدرسي الفارط  إلى يومنا هذا.

الأولياء عبروا عن استيائهم من عدم تدخل القائمين على هذا القطاع مؤكدين أن المسؤولين لا ينشغلون بتاتا بأولويات التلاميذ همهم الوحيد المنصب و المال .

الأولياء رفعوا شعارات منددة بالظلم و “الحقرة” الذي يعاني منها أبنائهم رافضين جزائر 2019 الذي مازالت لا تحقق أبسط متطلبات هذا القطاع الحساس.

و في ختام هذه الوقفة الاحتجاجية قدم الأولياء طلبهم الوحيد للسلطات المحلية و المسؤولين بتوفير معلمين لأبنائهم.

فهل يستجاب لهم !

 

قزوت وليد

 

23 سبتمبر، 2019 - 12:33

الجزائر ال79 عالميا في التقدم الاجتماعي :

احتلت الجزائر المرتبة 79 عالميا في مؤشر التقدم الاجتماعي، الصادر عن مؤسسة سوشيال بروجرس امبيراتيف الأمريكية.

شملت الدراسة 149 دولة، و هذه الأخيرة تعكس مستوى التطور الاجتماعي الذي تتمتع به الدول و رفاهية السكان.

الهام بوظهر.

عاجل