21 يوليو، 2019 - 15:17

“المخزن” المغربي يقمع الصحراويين المحتفلين بفوز “الخُضر”

بعد خروج الآلاف من المواطنين الصحراويين للتعبير عن فرحتهم لفوز الفريق الوطني الجزائري بكأس أمم افريقيا في الأراضي الصحراوية المحررة من الإستعمار المغربي،سارعت قوات “المخزن المغربي” للتصدي لهذه الجموع الغفيرة بحشد و تسخير قوات أمنية أبدعت في قمع الصحراويين من خلال تدخلات عنيفة و غير مبررة.

و قد لجأ المتظاهرين الصحراويين للهروب من القمع ،حيث أسقطت مصالح المخزن فتاة صحراوية في مقتبل العمر قتيلة بعد دهسها بسيارة أمنية مغربية وكذا إصابة العشرات بجروح متفاوت الخطورة بعد أن أطلقوا رصاصًا حيًا.

عمّـــار قـــردود

21 يوليو، 2019 - 13:30

المنتخب الوطني ضمن أفضل 30 منتخب في العالم

من المتوقع أن يُحقق المنتخب الوطني تقدمًا لافتًا و غير مسبوق في ترتيب الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” للشهر المقبل،حيث سيكون ضمن أفضل 30 منخبًا في العالم لشهر أوت و ذلك بعد ظفره بالتاج الإفريقي الثاني في تاريخه.

هذا و نشير إلى أن المنتخب الوطني إحتل في آخر ترتيب للفيفا المركز 69 عالميًا.

عمّـــار قـــردود

 

21 يوليو، 2019 - 12:58

حفيظ دراجي…إرهابي…!

يبدو أن المحامين المصريين يُعانون من بطالة كبيرة و لذلك تجدهم يختلقون القضايا من العدم من أجل حاجة في نفوسهم المريضة و ليس في نفس يعقوب…!.

فبعد المحامي المصري سمير صبري ، الذي قام بإيداع شكوى ضد نجم وقائد المنتخب الوطني، رياض محرز، لإدراج إسمه على قوائم الممنوعين من دخول مصر، لمنعه من دخولها مدى الحياة.

وقال المحامي ،أمس السبت، إن شكواه قد أودعها لدى النائب العام في مصر.وأوضح المحامي أن شكواه ضد محرز كانت على خلفية ما وصفه بازدراء وإهانة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.

واتهم المحامي المصري محرز بأنه تعمد تجاهل رئيس مجلس الوزراء المصري وعدم مصافحته، أثناء تسليم كأس إفريقيا للأمم مساء أمس السبت،و أفاد صبري بأن تلك الواقعة أثارت استياء المجتمع المصري، ليطالب بإخطار وزارة الخارجية بإدراج محرز على قوائم الممنوعين من دخول مصر.

رفع محام مصري ثاني أو آخر دعوى قضائية على المعلق الجزائري بقنوات “بين سبورت”، حفيظ دراجي بعد زيارته لعائلة اللاعب المصري محمد أبو تريكة.وقال المحامي أيمن محفوظ عبد المجيد في البلاغ الذي ارسله الى النائب العام المصري ، أن زيارة دراجي لعائلة أبوتريكة، ليس الهدف منها توطيد العلاقات بين الشعبين الجزائري والمصري، بل من أجل افسادها..!.

واتهم المحامي المصري دراجي بــ”التدخل السافر في الشؤون الداخلية لمصر”، و اعتبر زيارته “حملة إرهابية على مصر وشعبها”.

عمّـــار قـــردود

الجزائر1

21 يوليو، 2019 - 12:56

وزارة الدفاع الوطني تكشف عن مخبأ للأسلحة والذخيرة

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأحد، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع الجمارك، من اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة، قرب الشريط الحدودي الجنوبي بولاية تمنراست.

و يحتوي المخبأ على رشاش من نوع ار بي كا، جهاز تسديد، 8 قذائف عيار 82 ملم، 03 بنادق نصف آلية من نوع سيمونوفّّ، بندقية من نوع جي 3، مخزني ذخيرة.

أسماء بلعسلة

21 يوليو، 2019 - 12:42

لهذا السبب تم تعيين ميهوبي أمينًا عاماً بالنيابة لــ”الأرندي”

زكا أمس السبت أعضاء المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، وزير الثقافة السابق عز الدين ميهوبي أمينًا عامًا بالنيابة للأرندي خلفًا لأحمد أويحي القابع بجسن الحراش منذ مدة عن تُهم فساد.

و تساءل الكثير خاصة مناضلي “الأرندي” عن أسباب تعيين ميهوبي أمينًا عامًا بالنيابة،فيما كان بإمكانهم تعيينه أمينًا عامًا بكامل الصلاحيات،و لأنه إذا عُرف السبب بطل العجب،فإن هناك معلومات متواترة تفيد بأن ميهوبي المتورط في عدة قضايا فساد يريد أن يلعب على الحبلين و هو محاولته الإفلات من مقصلة “المنجل” من خلال علاقاته الكثيرة مع المسؤولين و محاولة جس نبض الشارع الجزائري و خاصة مناضلي الحزب.

بقي أن نشير إلى أن تزكية ميهوبي خلفًا أويحي مؤقتًا لاقت رفضًا كبيرًا من طرف مناضلي حزب التجمع الوطني الديمقراطي،بل و هناك من تنبأ له بمغادرة الحزب مباشرة إلى المحكمة و من ثمة نحو سجن الحراش.

عمّـــار قـــردود

21 يوليو، 2019 - 12:25

أربع عناصر من المنتخب الجزائري تستعد لمغادرة أرض الوطن اليوم

من المنتظر أن يشد الرحال ،صباح اليوم الأحد، كل من إسماعيل بن ناصر، آندي دولور، آدم أوناس ومهدي عبيد، إلى فرنسا، و ذلك بغرض الابتعاد عن الضغوطات والدخول في عُطلتهم الصيفية.

للاشارة فان الفريق الوطني الجزائري كان قد دخل أرض الوطن يوم أمس السبت متجها الى قصر الشعب بالعاصمة حاملا معه كأس أمم افريقيا.

أسماء بلعسلة