17 فبراير، 2021 - 12:51

المخزن يعترف بشنه لحرب بالتعاون مع اسرائيل ضد الجزائر

كشف إعلام المخزن عن شن حرب الكترونية ضد الجزائر و هذا بالتحالف مع اسرائيل، و التي تستهدف العديد من المواقع الإلكترونية الجزائرية، خاصة التابعة للحكومة.

و هذا جاء بعدما استضافت قناة “الشروق” للملك محمد السادس على هيئة دمية.

أكدت العديد من المصادر الإعلامية أنه تم إختراق أزيد من 280 موقع إلكتروني جزائري، و التي من بينها العديد من المواقع الحكومية.

للإضافة أنهم حاولوا ربط قضية القرصنة بقضية محمد السادس.

كما أكد وزير الإتصال عمار بلحيمر، أن المغرب “جندت مئات العملاء على مستوى العالم الإفتراضي للهجوم على الجزائر”.

و أضاف أنه ليست المرة الأولى التي يستهدف “الهاكرز” المواقع الحكومية الجزائرية.

و على هذا صرحت وزارة الطاقة في بيان لها أن الموقع الالكتروني للوكالة تعرض لهجوم من طرف الهاكرز، ودعت لتفادي الولوج للموقع إلى حين حل المشكل.

 

لامية زيلال

17 فبراير، 2021 - 12:48

إجراءات صارمة بولاية عنابة لمحاربة الأفات الإجتماعية

تقوم مصالح الأمن  في محاربة آفة المخدرات و المؤثرات العقلية التي انتشرت مؤخرا بين الشباب و المراهقين بولاية عنابة .

نجحت قوات الشرطة للمصلحة الجهوية لمكافحة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات لناحية الشرق، و وضع حد لنشاط شبكة إجرامية منظمة متكونة من شخصين تتراوح أعمارهما ما بين 30 و 40 سنة ، يمتد نشاطها في  العديد من ولايات الوطن ، حيث تمكنت  قوات الشرطة من حجز كمية من المخدرات تقدر ب 09.355 كلغ من إنتاج  القنب الهندي ،  و مركبة سياحية تستعمل في نقل المخدرات إضافة إلى هواتف نقالة.

و للعلم  أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حق المشتبه فيهما بالتنسيق مع السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف . و تواصل مصالح شرطة عنابة  عملياتها للقضاء على أشكال الجرائم .

سلسبيل العربي

 

17 فبراير، 2021 - 12:36

تأجيل جلسة إعادة محاكمة المتهمين في قضية “سونطراك 1” إلى الدورة الجنائية القادمة

أجلت اليوم محكمة الجنايات بمجلس قضاء الجزائر, إعادة فتح قضية سوناطراك 1 الذي يتابع فيها إضافة إلى الرئيس المدير العام السابق للمجمع, محمد مزيان, ونجليه, 15 شخصا متهمين في قضايا ذات صلة بالفساد وإبرام صفقات مخالفة للقانون, إلى الدورة الجنائية القادمة.

و تتابع في هذه القضية كأشخاص معنويين, شركة “سايبام كونتراكتينغ ألجيري”, مجمع “كونتال فوركوارك”, شركة “كونتال الجزائر” وشركة “فونكوارك”.

وجاء التأجيل بطلب من هيئة الدفاع بسبب غياب العديد من المتهمين (الشركات الأجنبية التي تعذر تنقل متهميها إلى الجزائر بسبب جائحة كورونا) في هذه القضية, التي تقرر إعادة فتحها بعد أن قررت المحكمة العليا الطعن بالنقض فيها ليتم إعادة جدولتها أمام محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة للفصل فيها.

ويواجه المتابعون في هذه القضية تهم عديدة أهمها, جناية قيادة جماعة أشرار, إبرام صفقات مخالفة للتشريع, منح إمتيازات غير مستحقة, سوء إستغلال الوظيفة, تعارض المصالح وتبييض الأموال.

قدوش مهدي.

17 فبراير، 2021 - 12:22

هذه هي طريقة الحصول على بطاقة شفاء جديدة…

أعلن الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء “cnas”, عن كيفية الحصول على بطاقة شفاء جديدة في حالات الضياع أو الإتلاف.

وكشف الصندوق عبر صفحته على الفايسبوك, “أنه يجب الإخطار الفوري لمركز الإنتساب الذي يضع تحت تصرف منتسبيه إستمارة التصريح بالضياع أو الإتلاف مع تقديم طلب الحصول على نسخة ثانية من بطاقة الشفاء مقابل تسديد مبلغ 400 دج الذي يمثل مصاريف إعادة الإنتاج, وذلك عبر الحساب البريدي الخاصة بوكالة الإنتساب”.

للتذكير بطاقة الشفاء هي بطاقة شخصية يجب على المؤمن له إجتماعيا إخطار مصالح الضمان الإجتماعي عند ضياعها.

قدوش مهدي. 

17 فبراير، 2021 - 12:06

15000 طبيب جزائري في المستشفيات الفرنسية

كشف البروفيسور بقاط بركاني أن قطاع الصحة العمومي في فرنسا قائم على الكفاءات الجزائرية. وأنه يضم 15000 طبيب جزائري عامل في المستشفيات الفرنسية. 

ومن المؤسف هجرة هذه الكفاءات إلى فرنسا ودول أوروبا, بسبب غياب الإمكانيات في الجزائر وعدم إستغلالهم وتوفير مناصب شغل لهم, رغم أن منظومتنا الصحية في الجزائر متأخرة كثيرا من ناحية الإمكانيات والمستفيات, فإلى متى يبقى الجزائريون يعالجون خارج وطنهم ؟

قدوش مهدي.

 

17 فبراير، 2021 - 12:01

ملثمون يكبلون شيخا ويستولون على مبلغ مالي قدره 200مليون سنتيم

قضت أمس محكمة الجنايات الإبتدائية لدى مجلس قضاء سكيكدة،بإدانة جماعة أشرار خطيرة،يتكون أفرادها من ثلاث أشخاص،تتراوح أعمارهم مابين 26و28سنة،ينحدرون من بلدية عين قشرة غرب ولاية سكيكدة،با السجن النافذ لمدة 10سنوات لكل واحد منهم،على خلفية متابعتهم بجناية السرقة بالليل والتعداد والكسر،وإضرار بشيخ طاعن في السن يتجاوز عمره 88سنة،مقيم بالسكنات الوظيفية بعين ببلدية عين قشرة.

حيثيات القضية تعود لشهر مارس الماضي،بينما كان الضحية نائم بمسكنه إذا تفاجأ بشخصين ملثمين يدخلان غرفة نومه ويضيئانها بجهاز الهاتف الخاص بهم ،حيث وضع أحدهم السكين على رقبة الشيخ وهدده بالدبح في حالة الحركة أو الصراخ وقاما بتكبيله بواسطة العمامة التي كان يرتديها الشيخ وبعد إستولوا على مبلغ مالي قدره 200مليون سنتيم ولدا بالفرار
ومن خلال البحث والتحري من قبل مصالح الدرك تم التعرف على الفاعلين وإتضح أنهم من جارنا العائلة.
ر.جابر