17 يونيو، 2019 - 22:34

المدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم تحتفي بتخرج دفعاتها الجديدة 2019

أشرف اللواء عمار عمراني قائد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم، اليوم الاثنين 17 جوان2019، على حفل تخرج دفعات جديدة بالمدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم الشهيد “علي شباطي” بالرغاية/الناحية العسكرية الأولى، بحضور السلطات العسكرية إلى جانب ممثلين عن وسائل الإعلام وكذا عائلة الشهيد.

الدفعات المتخرجة التي تيمّنت بحمل اسم الشهيد عزوي مدور، شملت:
الدفعة 27 لضباط القيادة والأركان؛
الدفعة 43 لدروس إتقان الضباط؛
الدفعة 10 للضباط العاملين – تكوين التطبيق؛
الدفعة 36 للطلبة الضباط العاملين؛
الدفعة 18 لطلبة الملاحة الجوية التابعين للمؤسسة الوطنية للملاحة الجوية.

في الختام تم تكريم عائلة الشهيد التي تشرفت الدفعات المتخرجة بـحمل إسمه.

-التحرير-

17 يونيو، 2019 - 22:19

حفل تخرج الدفعات بالمدرسة العليا العسكرية للإعلام و الاتصال 2019

اشرف اللواء بوعلام مادي مدير الإيصال الإعلام و التوجيه لأركان الجيش الوطني الشعبي بالمدرسة العليا العسكرية للإعلام و الاتصال بسيدي فرج على مراسم حفل تخرج الدفعات للسنة التدريبية 2018-2019، بحضور ضباط ألوية وعمداء من الجيش الوطني الشعبي وجمع من ضيوف المدرسة من أساتذة الجامعات والمدارس العليا.

تمثلت الدفعات المتخرجة والتي حملت اسم الشهيد الملازم الأول محمد دريسي في:
• – الدفعة الرابعة من دورة إتقان الضباط اختصاص اتصال،
– الدفعة الثانية من التكوين التخصصي للضباط اختصاص اتصال
• – الدفعة الرابعة لنيل الأهلية العسكرية المهنية من الدرجة الأولى
• – الدفعة الثانية لنيل الأهلية العسكرية المهنية من الدرجة الثانية في تقنيات السمعي البصري .
– الدفعة الرابعة من الطلبة ضباط الصف المتعاقدين لنيل الشهادة العسكرية المهنية درجة ثانية، شعبة تقنيات السمعي البصري التابعة للمؤسسة العسكرية المركزية للسمعي البصري.

وبمناسبة حفل التخرج، طاف مدير الإيصال و الإعلام و التوجيه رفقة ضيوف المدرسة ، بمختلف الورشات بالمدرسة العليا العسكرية للإعلام والاتصال والمؤسسة العسكرية المركزية للسمعي البصري، أين اطلع على مشاريع الطلبة المتخرجين.

في الأخير، تم تكريم عائلة الشهيد الملازم الأول محمد دريسي من طرف مدير الإيصال الإعلام و التوجيه لأركان الجيش الوطني الشعبي.

التحرير-

الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1

17 يونيو، 2019 - 19:39

التهم الموجهة للمتورطين في قضية سوفاك

وجّه قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد الإتهام لـ15شخصا  تهم تبييض الأموال وتحويل الممتلكات الناتجة عن عائدات إجرامية لجرائم الفساد، بغرض إخفاء وتمويه مصدرها غير المشروع في إطارجماعة إجرامية،

إلى جانب تهمة المشاركة في تبديد واستعمال أموال البنك، بصفة منافية لمصالح البنك، وتحريض موظفين عموميينعلى نفوذهم الفعلي والمفترض بهدف الحصول على مزية غير مستحقة، والإستفادة من سلطة وتأثير أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسساتوالهيئات العمومية الخاضعة للقانون العام والمؤسسات العمومية والإقتصادية، والمؤسسات العمومية ذات الطابع الصناعي، والتجاري أثناء إبرام العقود والصفقاتمن أجل الزيادة في الأسعار والتعديل لصالحهم، في نوعية المواد والخدمات والتموين، فضلا عن مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركةرؤوس الأموال من وإلى الخارج، وإساءة استغلال الوظيفة عمدا، بغرض منح منافع غير مستحقة للغير على نحو يخرق القوانين والتنظيمات،وإبرام عقود خلافا للأحكام التشريعية والتنظيمية الجاري العمل بها، بغرض إعطاء امتيازات غير مبررة للغير.

س.مصطفى

17 يونيو، 2019 - 19:31

التهم المنسوبة لـ زوخ و محمد خنفار

قررت النيابة العامة على مستوى المحكمة العليا وضع والي العاصمة عبد القادر زوخ تحت الرقابة القضائية والإفراج عن والي ولاية البيض،

وقد وجهت لعبد القادر زوخ تهم تتعلق بمنح امتيازات غير مبررة للغير في مجال الصفقات العمومية، والعقود، فضلا عن إساءة استغلال الوظيفة، في حين تم متابعة والي البيض محمد خنفار، بجنحتي إساءة استغلال الوظيفة وتبديد أموال عمومية.

ف.سمير

17 يونيو، 2019 - 19:10

نهب 150 مليار دولار بالجزائر خلال 5 سنوات…!

كشف المستشار الأسبق برئاسة الجمهورية والخبير الاقتصادي، عبد المالك سراي، بأن الأموال المنهوبة من الخزينة العمومية بالجزائر، خلال السنوات الخمس الأخيرة قدرت بـ150 مليار دولار.

وأكد سراي، في تصرحات إعلامية له، أن المتابعات القضائية في حق رجال أعمال ومسؤولين “ستؤثر بشكل إيجابي على المشهد الاقتصادي ونشاط الاستثمار خلال الأعوام القادمة”.

-التحرير-

الجزائر1