13 فبراير، 2020 - 08:33

المديرية العامة للأمن توضح حول الشرطي الذي بترت يده

أوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أن وقائع الفيديو المتداول لشرطي من ولاية عين تموشنت تعود لتاريخ 07/02/2020 وقالت المديرية في بيان لها أن الشرطي تعرض للاعتدا من طرف شخص اخر خارج اوقات العمل.

وقالت المديرية في بيانها أنها تكفلت بالشرطي وقامت بنقله إلى مستشفى أحمد مدغري بعين تموشنت، ثم إلى المستشفى الجامعي بوهران.

وبعد المعاينة الطبية لحالته استخلص الاطباء استحالة إعادة زرع اليد المبتورة، لكن افراد عائلة الشرطي نقلوه الى عيادة خاصة فشلت في زرع اليد.

س.مصطفى

13 فبراير، 2020 - 08:15

النفط يرتفع..

صعدت أسعار النفط أكثر من ثلاثة في المئة، امس الأربعاء، مع إعلان الصين عن أدنى عدد من الاصابات الجديدة بفيروس كورونا في يوم واحد منذ أواخر يناير، وهو ما أثار آمالا لدى المستثمرين بأن الطلب على الوقود في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم قد يبدأ بالتعافي.

ووفقا لرويترز، فد أنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 1.78 دولار، أو 3.3 بالمئة، لتسجل عند التسوية 55.79 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.23 دولار، أو 2.5 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 51.17 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام زادت 7.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، أو أكثر من ضعفي الزيادة التي توقعها محللون شملهم استطلاع لوكالة رويترز والبالغة ثلاثة ملايين برميل.

خ.امال

12 فبراير، 2020 - 21:39

تعليمة صارمة من الأمين العام لوزارة التكوين

أمر الأمين العام لوزارة التكوين المهني مراد بلحداد بتدارك التأخر في صرف أجور ومنح موظفي القطاع ، واعتبر في مراسلة “مستعجلة” إلى مصالحه بأن هذا التأخر هو نتيجة لـ”سوء التسيير واللامبالاة”.

وجاء في المراسلة التي وجّهت إلى مديري التكوين والتعليم المهنيين عبر ولايات الوطن لتبليغها إلى مديري المؤسسات التكوينية التي سجلت تأخرا في صرف أجور موظفيها  :”المطلوب منكم الالتزام بصرف الرواتب وكذا منح المردودية في الآجال المحددة دون تأخير”.

 

ف.سمير

12 فبراير، 2020 - 21:29

شرفي يسلم تقرير السلطة حول رئاسيات 2019 للرئيس تبون

صرح محمد شرفي رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات  انه سلم الرئيس تبون تقرير السلطة المتعلق بالانتخابات الرئاسية 12 ديسمبر  2019.

عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قال شرفي: لقد كرمني رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بهذا الاستقبال أين سلمت له التقرير الذي أعدته السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات  طبقا للقانون والمتعلق بالانتخابات الرئاسية 12 ديسمبر  2019.

 

س.مصطفى

12 فبراير، 2020 - 21:18

مافيا الحليب تهدد وزير التجارة رزيق

كشف وزير التجارة كمال رزيق في آخر خرجاته الإعلامية أن ملف مافيا الحليب تسبب له في شكل كبيرة أخطرها التهديد

التصريحات الخطيرة التي ادلى  بها وزير التجارة خلال نزوله ضيف في أحد برامج قناة البلاد قال الوزير ان مواقفه الصارمة وفتحه لملف الحليب سبب له الكثير من المشاكل بل تعرض لتهديدات

محمد نبيل

12 فبراير، 2020 - 20:26

غرفة الإتهام ترفض الافراج عن كريم طابو

رفضت غرفة  الإتهام بمجلس قضاء الجزائر العاصمة طلب الإفراج المؤقت عن كريم طابو الذي تقدم به فريق الدفاع.

حيث أيدت غرفة الإتهام بمجلس قضاء الجزائر العاصمة، أمر إحالة ملف كريم طابو إلى محكمة الجنح بسيدي امحمد.

س.مصطفى