24 يوليو، 2019 - 18:10

المدير العام الأسبق لــ”سوناطراك” محمد مزيان أمام المحكمة العليا

تم الإستماع أمس الأربعاء في إطار التحقيق المفتوح على مستوى المحكمة العليا من طرف المستشار المحقق إلى الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك الأسبق محمد مزيان بتهم إبرام صفقات مخالفة للأحكام التشريعية و التنظيمية و تبديد أموال عمومية و إساءة إستغلال الوظيفة.

ليتم في الأخير وضعه تحت الإقامة القضائية و سحب جواز سفره.

-التحرير-

الجزائر1

24 يوليو، 2019 - 18:03

إنهاء مهام اللواء غالي بلقصير و تعيين العميد عرعار قائدًا عامًا للدرك الوطني

أنهى رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، بموجب مرسوم رئاسي، مهام العميد الغالي بلقصير من على رأس قيادة الدرك الوطني.

كما وقع الرئيس بن صالح مرسوما، يقضي بتعيين العميد عبد الرحمان عرعار قائدا للدرك.

وقد شغل العميد عرعار في وقت سابق منصب قائد أركان الدرك الوطني، وقبلها قائدا جهويا للدرك بالبليدة.

-التحرير-

24 يوليو، 2019 - 13:21

سفير مصر بالجزائر: سلوك رياض محرز غير متعمد

قال أيمن مشرفة سفير مصر بالجزائر ، أن حادثة نجم المنتخب الوطني رياض محرز سلوك غير متعمد ، نظرا للسعادة التي كان يوجد بها اللاعب في تلك اللحظة .

حيث دعا إلى عدم إخراج كرة القدم عن سياقها الرياضي ” ما حصل أمر عادي، وكرة قدم رياضة تنافسية ولا يجب أن نخلطها بالسياسة وأمور أخرى لأن ذلك يعد سلوكا غير مستحب ” ، مضيفا : ” العلاقات بين الجزائر ومصر طيبة، وإستقبال رئيس الجمهورية المصرية عبد الفتاح السيسي لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح دليل على ذلك، لهذا لن أرد على إشاعات وأخبار مكذوبة يتم نشرها في الفايسبوك “.

صوفيا بوخالفة

24 يوليو، 2019 - 12:41

حرب بين فلسطين و السعودية…!

هي حربًا غير معلنة بين السعوديين و الفلسطنيين وقودها بعض الجهات الخفية التي نجحت في زرع الفتنة بينهم،و بعد الإهانة التي تعرض لها الصحفي السعودي في القدس، جاء الإنتقام من فلسطنيين عزل لا دخل لهم في ما حصل بالسعودية.

-التحرير-

24 يوليو، 2019 - 11:58

ديون “سونلغاز” بلغت 61 مليار دينار

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شهار بولخراس، اليوم الأربعاء أن ديون سونلغاز العالقة على مستوى المؤسسات والأشخاص تضخمت حيث بلغت 61 مليار دينار قائلا:“حصيلة الديون بين الإدارات والزبائن العاديين تضخمت وبلغت 61 مليار دينار”.

أسماء بلعسلة

24 يوليو، 2019 - 11:53

ارتفاع أسعار البترول اليوم الأربعاء

ارتفعت أسعار البترول اليوم الأربعاء ، مع تصاعد التوترات بشأن ايران و انخفاض كبير في المخزونات الأمريكية ، حيث قال محللون إن احتمال استئناف محادثات التجارة الصينية الأمريكية ساهم في دعم الأسعار.

وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 21 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 64.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 0719 بتوقيت غرينتش، بعدما صعد نحو واحد بالمئة يوم الثلاثاء.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنتا ما يعادل 0.5 بالمئة إلى 57.05 دولار للبرميل بعدما ارتفع نحو واحد بالمئة أيضا في الجلسة السابقة.

وانخفض مخزون الخام الأمريكي أكثر من المتوقع في الأسبوع المنتهي في 19 يوليو تموز، وهبط بواقع 11 مليون برميل إلى 449 مليونا، بحسب ما أعلنه معهد البترول الامريكي يوم الثلاثاء. يأتي ذلك بالمقارنة مع توقعات المحللين لانخفاض قدره أربعة ملايين برميل.

صوفيا بوخالفة

عاجل