15 أبريل، 2020 - 18:50

المذيع” العربي بن ستالة” يغادر المستشفى بعد تعافيه من فيروس كورونا

غادر،اليوم ،الصحف والمذيع بالتلفزيون العمومي،العربي بن ستالة ،مستشفى زميرلي بالحراش،بعد تعافيه من بفيروس كورونا .

وقال في منشورله عبر صفحته على الفيسبوك، أنه يشكر محبيه وطاقم الطبي الذي سهر على علاجه ،وكل من سئل عنه وواساه في مرضه،بإضافة طمأن الجميع عن حالته الصحية جيدة .

في حين،دعى الصحفي العربي جميع المواطنين الجزائرين إلى إلتزام بالحجر الصحي لمكافحة فيروس كورونا ،مشيرا إلى حالات جد خطيرة عانت الأمرين بمصلحة مرضة الكورونا بمستشفى الحراش.

فريال.م

 

 

15 أبريل، 2020 - 18:05

الرئيس تبون:كورونا فرصة حقيقة لإكتشاف مدى براعة وتميز كفئاتنا الوطنية

صرح رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء في رسالة بعث بها بمناسبة يوم العلم المصادف ل 16افريل  ، أن  جائحة ‎كورونا فرصة أخرى لنا جميعا  مكنتنا من إكتشاف طاقاتنا العلمية ومدى كفائتها ومساهمتها الفعالة في مجابهة  هذا الوباء التاجي الذي يهدد مصير  أمتنا العظيمة دون كلل أو ملل .

مضيفا أيضا في نفس السياق، أن فيروس كورونا أتاحت للشباب إبراز قدراته وقوة تفاعله مع هموم شعبه في أحلك الظروف والاوقات متحليا بالصبر والإيمان وشاحذا همته عاليا بسلاح العلم لبلوغ أسمى درجات التميز والتفوق في سبيل أمته حاضرها ومستقبلها حسب وصفه.

مشيرا  أن الجهود  متواصلة لكبح جماح هذه الجائحة والحد من انتشارها داعيا المواطنين الى ضرورة الالتزام والتقيد بتدابير الوقاية، والحجر المنزلى للقضاء عليه في اسرع وقت ممكن .

 

باي.ع

15 أبريل، 2020 - 17:39

وزارة السياحة تنتج نصف مليون كمامة طبية

كشف وزير السياحة مرموز في اخر خرجاته الميدانية فيما يتعلق بورشات انتاج الكمامات الطبية ، ان أعداد ورشات الحرفيين والحرفيات المنخرطين في مسعى انتاج الوسائل الوقائية في زايد كبير

وقال الوزير أكثر من 500 ألف كمامة وأزيد من 10 ألاف بدلة واقية و2700 مئزر طبي، أنتجها حرفيون وحرفيات في الأسابيع 3 الأخيرة، تسلمتها المستشفيات ومصالح الحماية المدنية.

ف،سمير

15 أبريل، 2020 - 17:28

الرئيس تبون يؤكد :الإهتمام بالأسرة التربوية وتطوير منظومتنا التعليمية من أبرز أولوياتنا

جدد رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, التزامه التام والمطلق من خلال الاهتمام الجاد والصريح بالأسرة التربوية من أجل صنع نهضة وطنية شاملة من خلال اعادة الاعتبار للدور المنوط  للمدرسة الوطنية  بكل اطوارها في تكوين كفاءات قادرة على رفع التحدي في كل المجالات  .

 

جاء هذا في  رسالة بعث بها  قائلا:’’ بمناسبة إحياء يوم العلم المصادف ل16 أفريل من كل سنة أجدد التزاما قطعته على نفسي أمامكم في خطاب القسم بالاهتمام بالمعلم والأستاذ والباحث ماديا واجتماعيا لصنع نهضة وطنية شاملة تعيد الاعتبار للمدرسة الوطنية بكل أطوارها. ’’.

معبرا في الأخير  عن أسفه من أن نحرم هذه السنة من احتفالات يوم العلم  بسبب جائحة كورونا التي أكد أن الجزائر تواجهها بشجاعة بفضل تجند كل ابنائها وبناتها في ساحة المعركة مع هذا الوباء الحطير الذي يهدد مصير أمتنا العظيمة.

 

باي.ع

15 أبريل، 2020 - 16:48

إرتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 708

أعلنت وزارة السكن وإصلاح المستشفيات، اليوم الأربعاء، عن إرتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في البلاد إلى 708 حالة شفاء، وذلك بعد تسجيل 17 حالة تعافي خلال 24 ساعة الماضية.

ح.إلهام

15 أبريل، 2020 - 16:42

وزارة الصحة: تسجيل 10 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا

كشفت لجنة متابعة وباء كورونا في الجزائر، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 10 حالات وفاة جديدة بوباء كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الوفاة في البلاد إلى 336 وفاة.

وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة إلى 2160 حالة، بعد تسجيل 90 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة المنصرمة.

وسجلت حالات الوفيات الجديدة عبر 6 ولايات.

ح.إلهام