الجزائر 1 | المساجد لعبت دورا فعالا في الكفاح الوطني الجزائر 1 الجزائر 1 | المساجد لعبت دورا فعالا في الكفاح الوطني

20 فبراير، 2021 - 14:15

المساجد لعبت دورا فعالا في الكفاح الوطني

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم السبت، إن المساجد لعبت دورا مهما في الكفاح الوطني.

وأوضح يوسف بلمهدي، أن في المساجد كانت تدار حلقات وجلسات لتهدئة النفوس الأذية الالتفات حول الوطن.

كما يكمن دور المسجد –يضيف الوزير-، في التصدي لكل الأزمات التي دارت في الجزائر منذ وطأت الاستعمار الفرنسي  والعشرية السوداء.

وأشار بلمهدي، إلى أن المساجد رافقت المجتمع والدولة في مواجهة وباء كورونا، وعدم انتشاره أكثر فأكثر

ايمان بن احمد 

20 فبراير، 2021 - 14:12

اجتماع عاجل لمجلس الامة

علم موقع الجزائر1 ان  رؤساء المجموعات البرلمانية والمراقب البرلماني سيجتمعون غذا  لعقد جلسة علنية بغرض انتخاب رئيس لمجلس الأمة.
ف.سمير

20 فبراير، 2021 - 13:59

بن فريحة هيام تجتمع مع ممثلي الاتحادية الوطنية لمستخدمي التكوين و التعليم المهنيين

إجتمعت وزيرة التكوين و التعليم المهنيين السيدة بن فريحة هيام اليوم بمقر الوزارة مع ممثلي الاتحادية الوطنية لمستخدمي التكوين و التعليم المهنيين التابعة للنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية حيث تطرق الاجتماع الى سبل إيجاد الحلول الخاصة بمستخدمي القطاع.

 

ف.سمير

20 فبراير، 2021 - 13:39

مطالبة سكان حي القرع بالوقوف على النقائص التنموية بمنطقتهم

سكان حي داي القرع بلدية عين العسل يطالبون من الجهات الوصية الوقوف على النقائص التنموية بمنطقتهم .

طالب سكان حي داي القرع الواقع بإقليم بلدية عين العسل بولاية الطارف من الجهات المختصة بالوقوف على النقائص التي يعاني منها سكان الحي من تهييئة الطريق و الإستفادة من الإنارة العمومية خلال تخصيص مبالغ مالية لا عادة اعتبار هذا الحي الذي لم تمسه اية مشاريع تنموية منذ سنوات لأنه من بين الأحياء المنسية .

العربي سلسبيل

20 فبراير، 2021 - 13:30

الأغواط إنفجار منزل بسبب تسرب الغاز

أدى تسرب الغاز بإنفجار منزل بحي المحافير بالقرب من الساحة الخظراء بولاية الأغواط في حدود منتصف النهار

الإنفجار أدى إلى إنهيار جدران المنزل وتضرر بعض السيارات المركونة أسفل العمارة حيث تدخلت مصالح الحماية المدنية على إثرها لعين المكان ونقلت 4 أشخاص جرحى كانو داخل المنزل إلى مستشفى 240 سرير

وأوضح المكلف بالإعلام لدى الحماية المدنية بالأغواط أن عدد الضحايا عرف إرتفاعا تدريجيا بالإصابات بسبب الضرر الكير الذي خلفه الإنفجار

أيمن بوشوشة

20 فبراير، 2021 - 12:44

البطولة الجهوية لشطرنج بين مصالح الشرطة

البطولة الجهوية للشطرنج ما بين مصالح الشرطة لناحية الجنوب الغربي ” السيد المفتش الجهوي” لشرطة الجنوب الغربي ببشـار، يشرف على مراسم اختتام التظاهرة تثمينا لدور الرياضة وترقيتها في صفوف منتسبي الأمن الوطني.

أشرف السيد المفتش الجهوي لشرطة الجنوب الغربي ببشـار، و مراقب الشرطة “موسى بلعباس” مرفوقا بوالي ولاية بشـار، السيد “محمد بلكاتب”، على مراسم اختتام فعاليات البطولة الجهوية ما بين مصالح الشرطة لناحية الجنوب الغربي، للرياضة الفكرية ـ الشطرنج، التي احتضنها أمن ولاية بشـار، وهذا على مستوى ديوان مؤسسات الشباب بحي السلام، بحضور السادة: رئيس أمن ولاية بشـار، رئيس المجلس الشعبي الولائي، ورؤساء المصالح الجهوية والولائية للشرطة. التظاهرة نظمت بالتنسيق مع المصلحة الجهوية للصحة، النشاط الإجتماعي والأنشطة الرياضية، عرفت تنافسا حادا وكبيرا بين كافة المشاركين، الممثلين لأمن ولايات بشار، أدرار وتندوف، لتُستهل العملية بتكريم طاقم التحكيم التابع للرابطة الولائية للرياضة الفكرية ـ الشطرنج ببشـار، بعدها تم تكريم الرياضيين الفائزين، حيث أسفرت النتائج في صنف الفردي إناث، على تحقيق حافظ الشرطة “رحموني فضيلة”، للمرتبة الأولى، متبوعة بكل من: العون الشبيه “خالدي ميمونة” في المرتبة الثانية، والمرتبة الثالثة عادت للعون الشبيه “عليوات وسيلة”  الفائزات تابعات لأمن ولاية بشـار. في صنف الفردي ذكور، نال المرتبة الأولى العون الشبيه “بوبة مصطفى”، عن أمن ولاية تندوف، متبوعا بزمليه عن نفس أمن الولاية، كل من: عون الشرطة “عيوني بن يوسف” في المرتبة الثانية، وملازم أوَّل للشرطة “صغير عبد الصمد” في المرتبة الثالثة. أما حسب الفرق، فقد فاز أمن ولاية بشـار بهذه البطولة في صنف الإناث، بدون منافس، أمام في صنف الذكور، فقد احتل المرتبة الأولى، أمن ولاية تندوف، المرتبة الثانية أمن ولاية أدرار، والمرتبة الثالثة كانت من نصيب أمن ولاية بشـار. في ختام الإحتفالية، وتقديرا وعرفانا على المجهودات المبذولة والتنسيق مع أمن ولاية بشار لإنجاح فعاليات هذه التظاهرة الرياضية الجهوية، تم تكريم السيد مدير ديوان مؤسسات الشباب لولاية بشـار، نظير المساهمة الفعالة في إنجاح هذه التظاهرة، استلم التكريم نيابة عنه، السيد “عدو سمير” رئيس مصلحة التنشيط. السيد المفتش الجهوي لشرطة الجنوب الغربي ببشار، وفي كلمة له عند اختتام هذه المنافسة، نوَّه بالتنظيم المحكم لمجرياتها، كما أشاد بالتنافس الشريف الذي تحلى به الرياضيون المشاركون، داعيا إياهم لتحقيق أحسن النتائج في البطولة الوطنية للرياضة الفكرية المزمع إجراؤها لاحقا، موجها تشكراته لكل من ساهم في إنجاح فعالياتها، ليعلن رسميا عن اختتام فعاليات البطولة الجهوية ما بين مصالح الشرطة لناحية الجنوب الغربي، للرياضة الفكرية ـ الشطرنج.

بن شيخ عيسى

عاجل