17 نوفمبر، 2020 - 12:35

المصادقة على قانون الوقاية من جرائم الإختطاف

صوت اليوم الثلاثاء، نواب البرلمان بالإجماع على قانون الوقاية من جرائم إختطاف الأشخاص ومكافحتها.

خلال جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس، سليمان شنين، وحضرها عدد من الوزراء، صادق أغلبية نواب المجلس بـ نعم على قانون الوقاية من جرائم إختطاف الأشخاص ومكافحتها.

حيث تم إقتراح في المادة 26 من قانون الوقاية من جرائم إختطاف الأشخاص ومكافحتها، وتم  حذف عبارة عدة أشخاص من الفقرة الأولى من هذه المادة.

كما تم سحب التعديل من المادة 35 والمادة 36 والمادة 42 والمادة 47 .

 

ميلس عبد الرؤوف 

17 نوفمبر، 2020 - 12:21

الوزير الأول يعلق تعين وإنهاء مهام الإطارات الوزارية

أمر الوزير الأول عبد العزيز جراد أعضاء الحكومة بتعليق كل اقتراح تعيين أو إنهاء المهام للاطرات التابعين لمختلف الدوائر الوزارية والمؤسسات العمومية إلى إشعار أخر.

وتشمل تعليمة الوزير الأول كل إقتراحات التعيين وإنهاء المهام في كل الدوائر الوزارية  و المؤسسات العمومية والمؤسسات ذات الطابع الإقتصادي  التابعة لمختلف الدوائر الوزارية.

كما شدد الوزير الأول في إرساليته على ضرورة الإحترام الصارم وتطبيق بنود هذه التعليمة وما ورد فيها إلى غاية إشعار آخر.

 

ميلس عبد الرؤوف 

17 نوفمبر، 2020 - 11:44

وفاة 40 شخصا وإصابة 1251 آخرين خلال الأسبوع

  لقي 40 شخصا حتفهم وأصيب 1251 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة جراء وقوع       1096 حادث مرور في عدة مناطق من الوطن خلال الفترة الممتدة من 8 الى 14   من نوفمبر الجاري, حسب ما أفادت به اليوم الثلاثاء حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر أن أثقل حصيلة سجلت بولاية الجزائر بوفاة 4 أشخاص وجرح 63 آخرين, تم اسعافهم وتحويلهم الى المستشفيات على إثر 75 حادث مرور.

ميلس عبد الرؤوف 

17 نوفمبر، 2020 - 11:27

عرض جديد لإتصالات الجزائر

 ستطلق مؤسسة اتصالات الجزائر ابتداء من اليوم  الثلاثاء عرضا ترويجيا جديدا موجه للزبائن الخواص يُمكنهم من الاستفادة من مودم ألياف بصرية مجاني عن كل اشتراك جديد لمدة ثلاثة أشهر أو اكثر في عرض ايدووم فيبر, حسب ما جاء في بيان لهذه الؤسسة العمومية .

وأكد المصدر نفسه أن إتصالات الجزائر ستطلق عرضها الترويجي الجديد إيدوم فيبر لفائدة الزبائن الخواص إذ سيستفيد الزبون بفضل هذا العرض الإستثنائي من مودم ألياف بصرية مجاني عن كل إشتراك جديد لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر في عرض إيدووم فيبر, مضيفا أن هذا العرض الجديد والترويجي صالح لمدة شهر واحد إبتداء من 17 نوفمبر 2020 .

و من خلال هذا العرض الجديد تؤكد إتصالات الجزائر مرة أخرى إلتزامها في الإستجابة لتطلعات زبائنها على أكمل وجه .

ميلس عبد الرؤوف

17 نوفمبر، 2020 - 11:15

مفوضية الإتحاد الإفريقي تلح على تسوية القضية الصحراوية

أعرب رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، عن قلقه البالغ إزاء ما يحصل في الصحراء الغربية المحتلة، ملحا على ضرورة تسوية القضية الصحراوية بإعتبارها قضية تصفية إستعمار.

وأفادت وكالة الأنباء الصحراوية أن خلال إستقباله أمس الإثنين للسفير الصحراوي لدى الإتحاد الإفريقي و إثيوبيا السيد لمن أباعلي، بمقر المفوضية بأديس أبابا، أعرب رئيس المفوضية الإفريقية عن قلقه البالغ إزاء التطورات الحاصلة في منطقة الكركرات والتي يتابعها عن كثب.

وأكد أن القضية الصحراوية عمرت طويلا وبات من الملح حلها بصفتها قضية تصفية إستعمار بالدرجة الأولى ودعم مجهودات الامم المتحدة في هذا الصدد .

وفي مستهل اللقاء قدم السفير الصحراوي إحاطة شاملة للتطورات و المستجدات الأخيرة التي تشهدها القضية الصحراوية في ظل عودة المواجهة العسكرية بين الجمهورية الصحراوية و المملكة المغربية، مبرزا العوامل والأسباب التي نجم عنها قرار العودة للكفاح المسلح بعد ما يقارب ال 29 سنة من وقف إطلاق النار .

ميلس عبد الرؤوف 

عاجل