13 أكتوبر، 2019 - 11:49

المغاربة يواصلون نسب الموسيقى الجزائرية اليهم !!!

قام امس المشترك المغربي في برنامج ” the voice” وسيم ناجد , باداء الاغنية الجزائرية ” يا زينة ” و نسبها للفلكور المغربي.

حيث ابهر لجنة تحكيم البرنامج و عند سؤاله عن  اللون الغنائي الذي قام بأدائه، قام بنسبها  للفلكلور المغربي. مما اثار غضب الجزائريين  .

و قام الفنانون الجزائريون، بالتعبير عن استياءهم من نسب الاخيرة للفلكلور المغربي.

مروى.م

13 أكتوبر، 2019 - 11:30

CNJA ممتعض من “الحقرة” ضد الصحفي في الجزائر

أعرب المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين في بيان له عن قلقه تجاه ضروف العمل الصعبة و الخطيرة التي يمارس فيها رجال الصحافة مهنتهم.

و أكد المجلس في خطابه على تضايقه الشديد تجاه العنف اللفضي و الجسدي الذي يتعرض له الصحافيون  بالموازات مع التوقيفات و الاعتقالات أثناء مزاولتهم لعملهم خوصوصا و أنه لايخدم الفترة الحساسة التي تعيشها الجزائر حاليا .

كوثر تبيقي

13 أكتوبر، 2019 - 11:01

احباط هجرة غير شرعية لـ14 حراڤا

اوقفت وحدة البحرية عملية هجرة سرية لـ14 حراڤا، من مختلف الولايات حيث كان الحراقة على قارب  تقليدي بصدد الحرقة نحو ايطاليا .

و تم نحويل الموقوفين لفرقة الدرك الوطني في انتظار تقديمهم أمام محكمة القالة اليوم أو غدا الاثنين.

مروى.م

13 أكتوبر، 2019 - 10:39

الأفسيو “لن ندعم أي مترشح للانتخابات الرئاسية “

صرح القائد الجديد  للمنتدى الذي تحول إلى نقابة رؤساء المؤسسات “سامي عقلي”,  أن نقابته لا و لن تدعم أي مترشح للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يوم الثاني عشر ديسمبر القادم , و إن كل عضو يرغب في مساندة مترشح ما، ما عليه إلا أن يلبس ثوب المواطن العادي.

هذا، ودعا الاخير خلال الندوة الصحافية التي نشطها، أمس، إلى ضرورة التوجه نحو تطبيق خطة عمل جديدة، بعيدا عن كل العراقيل الإدارية التي أصبحت تعيق نشاط المؤسسات.

مروى.م

13 أكتوبر، 2019 - 10:38

ايقاف رئيس بلدية بني مسوس و جسر قسنطينة من طرف والي العاصمة

قام والي ولاية العاصمة “عبد الخالق صيودة ” بايقاف رئيس بلدية بني مسوس و رئيس بلدية جسر قسنطيمة بالاضافة الى ثلاثة من المنتخبين حسب ما أوردته احدى المصادر الاعلامية .

وذلك تبعا لثبوت المتابعات القضائية طبقا لنص المادة 43 من قانون رقم 11- 10 المؤرخ في 22 جوان 2011 المتضمن قانون البلديةفي حق كل من سبق ذكرهم .

ك. ت

13 أكتوبر، 2019 - 10:25

تونس تختار رأيسها اليوم

يرتقب أن ينتخب نهار اليوم “التونسيون ” رئيسهم الجديد وذلك في الجولة الثانية للانتخابات وذلك بعد الجولة الأولى التي شهدت تنافس 26 مرشحا .

يذكر أن نتائج الجولة الأولى مكنت قيس سعيّد من نيل أصوات 18,4 في المئة من الناخبين، فيما حل نبيل القروي ثانيا بـ15,5 في المئة وعبرا إلى الدورة الثانية.

كوثر تبيقي

 

 

عاجل