22 سبتمبر، 2019 - 14:58

المغرب الشقيق يحتكر قناة MBC5

أعاب متابعو المشهد الإعلامي في المغرب العربي و بالأخص في الجزائر و تونس على الاحتكار الذي تمارسه الجارة المغرب بعد إطلاق قناة الـ MbC5

حيث استولت المغرب على حصة كبيرة من البرامج المعروضة عبر القناة,و اعتبرها الجمهور المشاهد كقناة مغربية وليست مغاربية .

انطلاقة القناة أبرزت الدور الفعال للمغرب حيث حصدت حصة كبيرة من البرامج إلى جانب ترجمة المسلسلات التركية باللهجة المغربية , هذا ما أثار استياء الجمهور الجزائري و التونسي واعتبروا أن القناة تخدم المغرب وليس المغرب العربي .

كما برزت أسماء مغربية لها مكانة خاصة في القناة من منتجين و مقدمين و تقنيين ضمن مجموعة MBC5 .

تجربة المغرب سابقة لأوانها حيث احتكرت الجزيرة” وأثبتت نفسها وها هي اليوم تبرز مكانتها  في مجموعة MBC ، إلى متى الاحتكار المغربي يتواصل و أين الجزائر من كل هذا  .

ق.رانية فراح

22 سبتمبر، 2019 - 14:55

حجز أزيد من 2 مليون كيس شمة مقلدة بأم البواقي

نجحت عناصر فرقة الشرطة الخاصة b.r.i. اليوم الأحد في حجز أزيد من 2 مليون كيس شمة مقلدة بعين البيضاء بولاية أم البواقي وفقًا لمصادر أمنية محلية لــ“الجزائر1”.

و أفادت ذات المصادر أن المحجوزات كانت محملة على متن شاحنتين.

عمّــــار قـــردود

22 سبتمبر، 2019 - 14:30

رسميًا..الأنتربول يوقف وزير الدفاع الأسبق خالد نزار ونجله بإسبانيا

كشفت مصادر موثوقة لــ“الجزائر1” أن السفارة الجزائرية بإسبانيا تلقت برقية عاجلة من عميد شرطة البوليس الدولي “الأنتربول” مفادها ، إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإستلام وزير الدفاع الأسبق خالد نزار ونجله بعد أن تم توقيفهما وفقًا لمذكرة توقيف دولية كانت الجزائر قد أصدرتها في حقهما سابقًا.

هذا و من المنتظر ترحيل خالد نزار و نجله إلى الجزائر اليوم الأحد تحسبًا لمحاكمتهما غدًا الإثنين بالمحكمة العسكرية بالبليدة.

عمّــــار قـــردود

22 سبتمبر، 2019 - 14:27

تاكفاريناس و أمل وهبي يسقطان في أخر “ألبوم”

سجل أخر ألبوم للفنانين أمل وهبي و تاكفاريناس فشل ذريع بعد صدورهما ،إذ لقيا إستياء كبير وسط محبيهم.

حيث عاد الفنان القبائلي تاكفاريناس بعد غياب طويل ليعتلي خشبة المسرح ،و يطلق سينغل جديد بعنوان “تشكتشوكة” و ذلك يوم 20سبتمبر ، فقد كشف تاكفاريناس انه سيطلق ألبوم غنائي جديد مؤكدا انه سيبصر النور قريبا ، طارحا أغنيته الجديدة “تشكتشوكة” كافتتاحية ،مصحوبة بفيديو كليب ،عبر حسابه الوحيد و الرسمي على ‘فايسبوك’ ، مما جعل هذه الأغنية تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي .

فهذه الأخيرة لم تلاقي اعجاب فئة كبيرة من المستمعين مقارنين هذا العمل بأعماله السابقة ذات المستوى العالي.

و في نفس السياق ، طرحت الفنانة “امل وهبي” ألبومها الجديد من انتاج “مدحت الخولي” بعد الإنتهاء من وضع اللمسات الأخيرة عليه و الذي سجل بين أستوديوهات القاهرة و باريس ، و هو الأخر لم يلاقي استحسان المستمعين معتبرين اياه دون المستوى .

نسرين بوزيان

22 سبتمبر، 2019 - 14:25

فصل في طلبات الإفراج عن “كريم طابو” الأربعاء القادم

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة انه من المقرر أن تنظر غرفة الاتهام بمجلس قضاء تيبازة، الأربعاء المقبل، في طلبات الإفراج عن المتهم المتواجد رهن الحبس كريم طابو.

س.مصطفى

22 سبتمبر، 2019 - 14:17

توقيف شخص يزور العملة الصعبة من فئة 100 أورو في بجاية

تمكنت مصلحة الشرطة القضائية لأمن ولاية بجاية ، من توقيف شخص متورط في سرقة مركبة و تزوير أوراق نقدية ، من العملة الصعبة فئة 100 أورو.

حيث تم ضبط 230 ورقة نقدية داخل المركبة وتم استرجاع من مسكن المشتبه فيه، مواد وأدوات معدة لصناعة وتزوير النقود.

صوفيا بوخالفة

عاجل