1 سبتمبر، 2019 - 13:02

المغرب تنظم مسيرة شعبية لإعادة فتح الحدود مع الجزائر

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تستعد لتنظيم مسيرة شعبية لفتح الحدود المغربية الجزائرية.
و حسب دات المصدر المسيرة ستكون بالتنسيق مع الحركة النقابية الوطنية والحركة النقابية الجزائرية.

س.مصطفى

1 سبتمبر، 2019 - 12:46

نقابة القضاة تعرض قانون تنظيم الانتخابات

عرضت النقابة الوطنية للقضاة، القانون العضوي المتضمن السلطة العليا لتنظيم الانتخابات.
حيث ان القانون العضوي، يهدف إلى تقديم التصور العام للنقابة الوطنية للقضاة لعملية تنظيم الانتخابات. و إضفاء الشرعية على النظام القائم، وضمان استمراريته إلى وضعية جديدة.

س.مصطفى

1 سبتمبر، 2019 - 12:42

تعليمة صارمة من وزير التربية

وجه وزير التربية الوطنية تعليمات صارمة لمصالحه مطالبا فيها بضرورة الإسراع في معالجة مختلف الوضعيات المالية العالقة للموظفين في القطاع.

وطالب بلعابد، خلال ترأسه اجتماعا بمقر الوزارة لمجلس التنسيق للإدارة المركزية, بضرورة التكفل المالي تام بالموظفين الوافدين الجدد وتسوية المخلفات.

س.مصطفى

1 سبتمبر، 2019 - 12:22

قايد صالح في زيارة عمل إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة

يقوم الفريق أحمد قايد صالح، ابتداء من يوم غد الإثنين، بزيارة تفتيش وعمل إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة.

س.مصطفى

1 سبتمبر، 2019 - 10:32

هذه هي قائمة “الخُضر” لتربص سبتمبر

أعلن الناخب الوطني جمال بلماضي، اليوم الأحد القائمة الرسمية للاعبين المعنيين بالمشاركة في تربص شهر سبتمبر الداخل،بحسب ما كشف عنه الإتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” على موقعه الرسمي على الأنترنت.

وقرر بلماضي إستدعاء 23 إسمًا للتواجد بمركز التحضيرات بسيدي موسى بداية من غدًا الإثنين 2 سبتمبر الجاري و حتى 30 من ذات الشهر.

قائمة اللاعبين المعنيين:

الحراس:عز الدين دوخة،رايس وهاب أمبولحي

الدفاع:جمال بلعمري،عيسى ماندي،حسين بن يادة،رامي بن سبعيني،مهدي تاهرت

وسط الميدان:عدلان قديورة،إسماعيل بن ناصر،مهدي عبيد،يوسف عطال،إلياس شتي،رفيق حليش،زين الدين فرحات

الهجوم:رياض محرز،سفيان فغولي،يوسف بلايلي،سعيد بن رحمة،بغداد بونجاح،إسلام سليماني،أندي ديلور،ياسين براهيمي

-التحرير-

الجزائر1

 

1 سبتمبر، 2019 - 10:15

فرنسا تحشر أنفها في الشأن الداخلي الجزائري مجددًا

تدخلت فرنسا مجددًا في الشأن الداخلي الجزائري،حيث تطرق وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان ،الخميس الماضي،إلى الوضع السياسي في الجزائر من خلال التعبير عن رغبة بلاده في أن “يجد الجزائريون طريقهم إلى انتقال ديمقراطي”.

و قال لو دريان إن “الرغبة الوحيدة لفرنسا ، بالنظر إلى العلاقات العميقة التي تربطنا بهذا البلد هي أن يجد الجزائريون معًا مسارات الانتقال الديمقراطي”.

وأشار رئيس الديبلوماسية الفرنسية أنه “قال لنظيره الجزائري على هامش قمة الشواطئ ، نحن واثقون من روح المسؤولية والكياسة التي تسود منذ بداية المظاهرات و نحن حريصون على أن تستمر هذه الروح في التعبير عن نفسها بسلام مع احترام حرية التعبير والمظاهرات”.

و ليست هذه هي المرة الأولى-و لا يبدو أنها ستكون الأخيرة-التي تحش فرنسا أنفها في الشأن الداخلي الجزائري خاصة بعد سقوم “العصابة” التي كانت تخدم مصالحها و بنفذ أجنداتها بالجزائر.و من المنتظر أن ترد وزارة الخارجية على هذا الموقف الفرنسي لاحقًا سواء بالتصريح أو بإتخاذ قرارات ضد الوجود الفرنسي بالبلاد.

-التحرير-

عاجل