8 ديسمبر، 2020 - 16:05

المغرب في ورطة أمام الإتحاد الإفريقي

 قالت مستشارة الرئيس الصحراوي, اليوم الثلاثاء, أن المغرب لن يستطيع الإفلات من قرارات الإتحاد الإفريقي الذي سيضطلع هذه المرة بمهامه في تصفية الإستعمار في الصحراء الغربية كبلد عضو فيه.

وأوضحت المستشارة في تصريح لها أن نظام المخزن يعمل بكل الأساليب الملتوية على إقصاء الإتحاد الإفريقي من الإضطلاع بمهامه إتجاه قضية تصفية الإستعمار في الصحراء الغربية مذكرة بمحاولة صد المغرب ,للمساعي السابقة للإتحاد الإفريقي حينما قام بتعيين مبعوث خاص للصحراء الغربية,و إيفاد لجان مراقبة حقوقية للمناطق الصحراوية المحتلة .

وأشارت, إلى أن الخطة الخبيثة للمغرب لا تتعلق بتحييد الإتحاد الإفريقي من تسوية القضية الصحراوية فقط  بل بتحييد القضية الصحراوية من على أهم المنصات الدولية التي يمكن أن تقدم حلا عادلا للقضية أو تدعمها بشكل أصح .

وأعربت ذات المسؤولة عن تفاؤلها, بترأس دولة جنوب أفريقيا كبلد محوري في القارة الأفريقية لمجلس الأمن الدولي, مؤكدة أن دعمها لعدالة القضية الصحراوية عامل أساسي وهام جدا كونها تترأس مجلس الأمن الدولي هذا الشهر أمر سيساهم لا شك في وضع أعضاء مجلس الأمن في الصورة الحقيقية لما يحدث الآن بالصحراء الغربية .

ع.ميلس 

8 ديسمبر، 2020 - 15:35

إضطراب في رحلات الجوية الجزائرية

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، عن حدوث اضطراب في برنامج الرحلات، اليوم الثلاثاء، بسبب سوء الأحوال الجوية .

وجاء في بيان للشركة، أنه وبسبب سوء الأحوال الجوية، سيتم تسجيل إضطراب في باقي الرحلات الجوية المبرمجة نهار اليوم الثلاثاء, و أوضحت الشركة، إن هذا الإضطراب ناجم عن هبوب رياح قوية وصعوبة الرؤية.

 

ع.ميلس 

8 ديسمبر، 2020 - 15:20

تأجيل تاريخ جوائز “أوسكار” الجزائر 2020

بلغ الجزائر 1 ان سيتم تاجيل تاريخ تسليم جوائز التلفزيون لهذا العام بسبب جائحة كورونا ,علما ان الموعد السابق الدي كان مقرر حدد  في 17ديسمبر المقبل .

حيث سيتم تأخير الحفل لأيام قليلة بعد هذا التاريخ ،وسيكون في تنشيط الحفل كل من الفنان حسان كركاش والاعلامية هدى جمعي تحت إدارة و اشراف وكالة “ميديا_آند_سورفاي” لمالكها سفيان مالوفي

الطبعة هدا العام ستكتسي حلة جديدة مغايرة جدا للطبعات السابقة ومفاجآت عدة تنتظر الجمهور و سنوافيكم بالجديد قريبا .

ف.م

8 ديسمبر، 2020 - 15:19

بومزار يجتمع مع مسؤولي متعاملي الهاتف النقال

كشفت وزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، عن إجتماع عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد جمع الوزير إبراهيم بومزار مع مسؤولي متعاملي الهاتف النقال، و ذلك للوقوف على مدى تقدم أشغال إستغلال الذبذبات المحررة مؤخرا و إنعكاس ذلك على سرعة تدفق الإنترنت لفائدة المواطنين.

مضيفا، بأن متعاملوا الهاتف النقال أكدوا شروعهم الفعلي في إستغلال هذه الحزم، زيادة على عملية تحديث التجهيزات، و هو ما إنعكس إيجابا على سرعة تدفق الإنترنت بالولايات التي أختيرت كنموذج لهذه التقنية و التي سيتم تعميمها على باقي الولايات.

 

بركان.أ

8 ديسمبر، 2020 - 15:14

روسيا تؤكد على موقفها في قضية الصحراء الغربية

أكد السفير الروسي في الجزائر، إيغور بيليايف، على موقف موسكو الداعي إلى ضبط النفس في مسألة الكركرات في الصحراء الغربية.

وأشار السفير، إلى إستمرار الحوار المباشر والصريح بين روسيا والجزائر في الملفات المهمة في المنطقة.

وأورد السفير: الجزائر وروسيا تدعوان لضبط النفس، ورجوع كل الأطراف إلى إتفاق وقف إطلاق النار سنة 1991، وكذلك إستئناف المفاوضات المباشرة وتعيين مبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة في أسرع وقت ممكن .

وأكد السفير الروسي، على مواصلة الحوار مع الجزائر، حيث تباحث وزير الخارجية الجزائري بنظيره الروسي مرتين، وبينت هذه المباحثات تشابه وجهات النظر بين البلدين حيال هذه الأزمة .

 

ع.ميلس

8 ديسمبر، 2020 - 14:58

1037 مترشحا يرقى إلى منصب أستاذ التعليم العالي

أشرف وزير التعليم العالي، عبد الباقي بن زيان، على توقيع قرار الإعلان عن نتائج الدورة 44 للجنة الجامعية الوطنية للترقية إلى درجة أستاذ التعليم العالي.

و حسب تدوينة للوزير على صفحته بفايسبوك، فقد تميزت هذه الدورة برقمنة مختلف مراحل دراسة الملفات، من إيداعها إلى الإعلان عن النتائج.

كما سجل عدد الملفات المودعة في هذه الدورة رقما قياسيا بالمقارنة بالدورات السابقة، إذ بلغ 1331 ملفا و هو ما يقارب ضعف عدد المترشحين في الدورة الماضية.

هذا و قد سمحت هذه الدورة، بترقية 1037 مترشحا إلى مصف أستاذ التعليم العالي، أي بنسبة 78 بالمائة من مجموع المترشحين.

 

بركان.أ

عاجل