20 أكتوبر، 2019 - 13:53

المملكة العربية السعودية تدرس امكانية الغاء شرط “المحرم” للنساء

افادت وسائل اعلامية محلية سعودية أن المملكة السعودية تدرس إمكانية إلغاء شرط “المَحرم” للنساء القادمات لأداء العمرة.

حيث قال “مازن درار” الأمين العام للجنة الوطنية للحج والعمرة لصحيفة “سبق الإلكترونية”، “إن وزارة الحج والعمرة تجاوبت مع نداء شركات ومؤسسات العمرة القاضي بالسماح للمرأة بأداء شعيرة العمرة دون محرم” .

و قال “درار” ان القرار لا يزال قيد الدراسة مشيرا انه و في حال تنفيذه “سيريح وكلاء العمرة في الخارج و يتساوى مع شرط التاشيرة السياحية للنساء”.

مروى.م

20 أكتوبر، 2019 - 13:18

انقطاع التزود بمياه الشرب في اربع بلديات بالعاصمة غدا

اصدرت مؤسسة سيال بيانا حول قطع الماء في اربع بلديات يوم الاثنين من الساعة التاسعة إلى الرابعة مساء.

و يتعلق الامر بكل من بلدية هراوة ، عين طاية، المرسى، وبرج البحري ،و يعود سبب الانقطاع إلى القيام بأشغال الصيانة في المحطة الرئيسية لتوزيع المياه.

مروى.م

20 أكتوبر، 2019 - 13:02

آيت يعلى… أموال الجالية الجزائرية من شأنها إنقاذ الإقتصاد الوطني

إعتبر قاسي آيت يعلى رئيس الغرفة التجارية والصناعية الجزائرية الفرنسية أن إستقطاب أموال الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج

من شأنه إنقاذ الإقتصاد الوطني.

وأكد قاسي آيت يعلى أن الحكومة يجب أن تتجه لإستغلال أموال الجالية المقيمة خارج البلد لإنقاذ الإستثمار و مؤسسات المتواجدة في الوطن وعليه يجب تجسيد ذلك بإتباع إرادة رشيدة في تسيير هذه الأموال, كما دعا إلى تسهيل إجراءات إستثمار المتواجدين بالخارج.

 

ڨزوت وليد

 

20 أكتوبر، 2019 - 12:53

“طليبة” يستأنف حكم إيداعه حبس الحراش

استانفت اليوم هيئة دفاع، “بهاء الدين طليبة” بمجلس قضاء العاصمة، أمر قاضي التحقيق بإيداع المعني حبس الحراش.

يذكر ان قاضي التحقيق قد امر بايداع طليبة الجبس بعد الاستماع لاقواله امس و يتعلق الامر في قضايا تبييض الأموال ومنح امتيازات غير مستحقة إلى جانب التمويل الخفي للأحزاب والمنظمات.

مروى.م

20 أكتوبر، 2019 - 12:38

الشابة زهوانية و ياسمين عماري في ديو غنائي قريبا …

كشفت الفنانة الجزائرية ياسمين عماري عبر حسابها على الانستغرام في فيديو لها في الأستوديو مع الشابة الزهوانية، أين كانا يسجلان أغنية ستطرح قريبا , وستحمل الأغنية الجديدة  الطابع الرايوي العالمي.

مروى.م

20 أكتوبر، 2019 - 12:24

إتحاد المحامين يشتكي الضريبة !

يسعى الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين إلى عقد إجتماع مع رئيس اللجنة المالية بالمجلس الشعبي الوطني وذلك لمناقشة الإجراءات المتعلقة بضريبة المحامي التي جاءت في قانون المالية 2020.

وجاء في مراسلة إتحاد المحامين أن مشروع قانون المالية 2020 تضمن نظاما جديدا يقتضي بفرص ضريبة على المحامي ستثقل كاهله في السنوات القادمة.

وأضافت المراسلة “لذا ألتمس منكم تحديد جلسة عمل مع مجلس الإتحاد لمناقشة هذه الإجراءات الجديدة، خاصة وأنه سبق لنا التفاوض مع وزارة المالية حول استحداث نظام جديد لجباية المحامي تقوم على أساس التسديد في المنبع وهو النظام المُتبع في عدة دول”.

وفيما يتعلق بقانون المالية 2020 فقد صادق عليه مجلس الوزراء الأحد الفارط والذي قدمه المجلس بدوره إلى لجنة المالية و الميزانية الثلاثاء الماضي.

 

ڨزوت وليد

 

عاجل