29 نوفمبر، 2020 - 17:53

المنظمة الوطنية للمؤسسات والحرف تندد بلائحة البرلمان الأوروبي

نددت المنظمة الوطنية للمؤسسات والحرف بالتدخل السافر للبرلمان الاوروبي في الشؤون الداخلية للجزائر.

وحسب بيان للمنظمة موقع بإسم رئيسها مصطفى روباين ,فإن الجزائر دولة مستقلة وليست عضو بالبرلمان الأوروبي ,ولايحق لهذا الأخير التدخل في شؤونها .

كما صرح مصطفى روباين ,بأن منظمته تنند بشدة التدخل السافر للبرلمان الأوروبي, في شؤون الجزائر , مؤكدا أن الجزائر دولة مستقلة وليست عضو بالبرلمان الاوروبي ,يعني لايحق له التدخل في شؤونها الداخلية .

و دعا رئيس المنظمة البرلمان الأوروبي ,إلى التدخل العاجل لإنصاف شعوب منطقته والشعب الفرنسي خاصة والتدخل من أجل رفع الغبن عن الدول المحتلة مثل فلسطين والصحراء الغربية .

 

ميلس عبد الرؤوف 

29 نوفمبر، 2020 - 17:43

سواكري تشرف على منح الإعانات المالية المخصصة للرياضيين

في إطار مواصلة عملية التكفل الأمثل بالرياضيين المتأهلين للألعاب الأولمبية و البارالمبية طوكيو 2021 و ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، أشرفت كاتبة الدولة مكلـفة برياضة النخبة، سليمة سواكري
اليوم رفقة وزير الشباب و الرياضة، السيد سيد علي خالدي، و رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، السيد عبد الرحمان حماد، على مراسم منح الإعانات المالية المخصصة للرياضيين المعنيين في التخصصات الرياضية التالية: الرماية الرياضية (01 رياضية)، المبارزة (06 رياضيين) و ريشة الطائرة (02 رياضيين).
تتجسد هذه الإعانات عن طريق عقود نجاعة متعلقة بالبرنامج التحضيري الخاص بكل رياضي، الذي يشمل لا سيما التربصات التحضيرية داخل و خارج الوطن، والتجهيزات الرياضية و المشاركة في المنافسات الدولية.

29 نوفمبر، 2020 - 17:21

بوقادوم يستقبل السفير الجديد لمملكة بلجيكا

إستقبل وزير الخارجية، صبري بوقادوم، اليوم الأحد، لوروا، السفير المعين لمملكة بلجيكا لدى الجزائر.

وحسب تغريدة لوزير الخارجية صبري بوقادوم  على تويتر، اليوم الأحد، فإن  السفير البلجيكي الجديد سلم نسخة عن أوراق إعتماده .

 

ميلس عبد الرؤوف 

29 نوفمبر، 2020 - 17:09

مصالح الأمن تلقي القبض على المتورطين في قضية سرقة 70 مليون

ألقى أمن براقي بالجزائر العاصمة، اليوم الأحد، القبض على المتورطين في حادثة سرقة مبلغ 70 مليون سنتيم بالقبة.

أوضح أمن براقي، أن المتورطان في عملية سرقة مواطن ينحذر من ولاية البويرة، يبلغان من العمر 32 سنة. وان السيارة  التي تمت بها السرقة، مسجلة بإسم سيدة تبلغ 70 سنة، والتي تم إسترجاعها .

و كشف الضحية إنه إتفق مع أحد المشتبه فيهم لشراء مبلغ من العملة الصعبة، والذي تواصل معه عبر مواقع التواصل الإجتماعي, ليتنقل الضحية قادما من البويرة إلى العاصمة، أمس السبت، بعدما إتفق مع المعني عبر الهاتف على اللقاء في القبة.

وأضاف ذات المتحدث، إن المشتبه فيه صعد معه في سيارته، وقام بحساب المبلغ المالي, وتظاهر أحد الموقوفين أمام الضحية أنه يتصل مع والدته، ولكنه في الحقيقة كان يتصل مع شركائه في السرقة .

كما أفاد الضحية بإن المشتبه به قام بإمسكه من رقبته ,محاولا ذبحه لكنه قاومه و إستطاع الخروج من السيارة, بعدما شاهد شركاء المشتبه فيه يقتربون منهم , ليستعمل الضحية هاتفه في تصوير المشتبه به وشرائه قبل ان يلوذوا بالفرار .

 

ميلس عبد الرؤوف 

29 نوفمبر، 2020 - 16:41

1009 إصابة بفيروس كورونا و17 وفاة خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن تسجيل 1009 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

حسب ما كشف عنه رئيس لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، فقد إرتفع إجمالي الإصابات إلى 82221 حالة.

بينما سجلت الجزائر 17 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال نفس الفترة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 2410 وفاة.

كشف بيان الوزارة عن تواجد 44 شخصا بالعناية المركزة.

هذا وقد تماثل 636 مريضا إلى الشفاء خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي المتعافين من كورونا إلى 53204 .

 

ميلس عبد الرؤوف 

29 نوفمبر، 2020 - 15:59

وزير الموارد المائية في إجتماع عمل مع المدراء الإجتماعين

ترأس وزير الموارد المائية أرزقي براقي، صباح اليوم الأحد، إجتماع عمل عن بعد، مع المدراء الولائيين للموارد المائية و مدراء الولايات المنتدبة .

وحسب بيان للوزارة، تم التطرق خلال الإجتماع، إلى وضعية تسيير الخدمة العمومية للمياه في مختلف مناطق الوطن,بالإضافة إلى تقييم ومتابعة مدى تنفيذ التدابير والإجراءات التي تم إتخاذها من أجل ضمان تأمين عملية تموين المواطنين بالماء الشروب .

 

ميلس عبدالرؤوف