27 يناير، 2021 - 21:30

الموساد الإسرائيلي وراء محاولة قتل الرئيس التونسي

ذكرت صحيفة عبرية “جيريزالام_بوست” ان الرئيس التونسي قيس سعيد اتهم المرصاد الاسرائيلي  بزعزعة استقرار تونس  من خلال محاولة قتله
حيث تعرض قيس السعيد إلى محاولة تسميم عبر طرد بريدي مجهول المصدر يحتوي على مادة الريسين السامة التي تسبب الموت على الفور

محمد نبيل

27 يناير، 2021 - 21:02

تعرف على المادة التي سمم بها الرئيس التونسي

افادت مصادر موازية اما المادة التي تم استعمالها لتسميم الرئيس قالتلة ومعروف لدى المتخصصين أن مادة “الريسين”

وهي مادة كيميائية شديدة السمية وتسبب بالموت على الفور لمن يستنشقها.

ويتم حاليا بحسب وسائل إعلام محلية، إجراء اختبار و فرز جميع رسائل البريد الخاصة بقصر قرطاج.

ف.سمير

27 يناير، 2021 - 20:58

محاولة إغتيال الرئيس التونسي

بلغ الجزائر 1 ان وسائل إعلام تونسية افادت بأن الرئيس التونسي قيس سعيد، نجا من محاولة اغتيال عبر مادة سامة أرسلت له داخل طرد بريدي في قصر قرطاج.

وفي التفاصيل قالت وكالة الأنباء الرسمية التونسية، إن رئيس الجمهورية قيس سعيد تعرض للاغتيال بطرد بريدي يحتوي على مادة “الريسين” السامة.

ف.م

27 يناير، 2021 - 20:21

فرقة البحث و التدخل تحبط صفقة لبيع المخدرات

في إطار مساعي مصالح امن ولاية قسنطينة في محاربة الجريمة بمختلف أشكالها لاسيما العصابات الإجرامية الناشطة في مجال ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية ، تمكنت فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة في عملية نوعية من وضع حد لنشاط شخصين يبلغان من العمر 42 و 48 سنة ، متورطين في قضية حيازة نقل و تسليم بيع المخدرات بطريقة غير مشروعة قصد البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة باستعمال مركبة.

العملية النوعية التي قادتها فرقة البحث و التدخل مكنت من حجز كمية من المخدرات تقدر بـ 400 غرام و كذا مبلغ مالي يقدر بـ 106000 دج و كذا هاتفين نقالين بالإضافة الى سيارة من نوع بيجو 206 .

ميلس عبد الرؤوف

27 يناير، 2021 - 15:46

المغرب : مناهضو التطبيع ينددون …

ندد المرصد المغربي لمناهضة التطبيع بقدوم “سفير” الكيان الصهيوني إلى الرباط، موضحا أن إعادة فتح مكتب الاتصال الصهيوني ينذر بمرحلة جديدة من اختراق المغرب.

وقال المرصد في بلاغ له، عار على المغرب عندما حل بالرباط سفير كيان الإرهاب الصهيوني تنفيذا لاتفاق العار التطبيعي الثلاثي الصهيو-أمريكي- المغربي الذي شكل نكبة وطنية كبرى متعددة الأبعاد ومشهد ابتزاز ومقايضة مثير للاشمئزاز والسخط والغضب الكبير” .

وحمل المرصد المسؤولية الكبرى  التاريخية لكل مسؤولي الدولة ولكل المجتمع جراء فتح  الأبواب أمام مجرمي الحرب الصهاينة ليسرحوا بالمغرب، محذرا من أنهم سيعملون على تفخيخ مفاصل الدولة تنزيلا لأجندات تخريبية لم تعد خافية على كل ذي بصيرة .

ع.ميلس 

27 يناير، 2021 - 13:05

محامي القاضي مرزوق:موكلي توبع بسبب مواقفه ضد العهدة الخامسة لبوتفليقة…

بحثت الدورة التأديبية للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة أول أمس بالعاصمة، ملف يتعلق برئيس نادي قضاة الجزائر سعد الدين مرزوق، الذي أدين في قضية أولى واستفاد من البراءة في ثانية، فيما تأجل النظر في أخرى. 

أوضح عضو هيئة دفاع القاضي مرزوق، المحامي محمد الهادي بريم،في تصريحات له، أن موكله “توبع بسبب مواقفه وليس بسبب أخطاء نسبت إليه”، وبسبب “معارضته للعهدة الخامسة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة وتسببه في إبطالها بإعلان رفض القضاة الإشراف عنها، مثلما تسبب في إبطال انتخابات 4 جويلية 2019″، والدليل –يضيف- “أن قاضية التحقيق التي تسببت في الخطأ في القضية الأولى لم تُتابع، بعدما قامت لدى تلقيها لاستفسار من طرف رئيس المجلس، برد فيه اعتذار، فوجه لها إنذار”، فيما “توبع مرزوق لأنه لم يعتذر”، ما وصفه محدثنا بـ”الإخلال بمبدأ المساواة”، مضيفا أنه حتى “وكيل الدولة المفترض أن يراقب ملف ضحية الحبس الاحتياطي في القضية لم ينتبه إلى وجود حبس تعسفي”. وأكد بريم بأنّ رئيس المحكمة العليا تحكم في الوضع وكان محايدا. 

 

مرزوق ع 

عاجل