11 أكتوبر، 2020 - 17:31

الموعد الرسمي لمبارة الخضر ضد المنتخب زيمبابوي

كشف الإتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأحد، الموعد الرسمي للمباراة التي ستجمع المنتخب الوطني، بنظيريه الزيمبابوي، ضمن تصفيات كان 2022.

وكشف الموقع الرسمي للفاف، أن مباراة الذهاب من هذه المواجهة، ستلعب يوم 12 نوفمبر، على الساعة (20:30)، بملعب “5 جويلية”.

وأوضح ذات المصدر، أن مباراة الإياب، ستجرى بملعب “ناسيونال سبور ستاديوم” بالعاصمة الزمبابوية “هراري”، يوم 16 نوفمبر.

وتدخل هاتين المواجهتين، ضمن الجولتين الثالثة، والرابعة، للمجموعة الثامنة، من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022، المقررة بالكاميرون.

هاتين المبارتين، ستلعبان بدون جمهور، لتفادي تفشي فيروس كورونا.

11 أكتوبر، 2020 - 17:24

نزيه برمضان..الرئيس تبون اوصاني بالصدق في تأدية مهامي والإبتعاد عن الديماغوجية

اكد نزيه برمضان مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمجتمع المدني و الجالية على هامش لقاء جمعه بفعاليات المجتمع المدني بغرداية أن اهم وصايا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون له هي  الصدق في تأدية مهامه والإبتعاد قدر المستطاع عن الديماغوجية للوصول الى اللغة التى يفهمها أبناء الشعب والجالية و ذلك لإسترجاع علاقة الثقة بين مؤسسات الدولة و المجتمع المدني كقاعدة حقيقية يمكن أن يبني عليها جزائر جديدة.

11 أكتوبر، 2020 - 17:20

حجز أكثر من 5 أطنان مخدرات

حجزت الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني 5 أطنان و536 كلغ، من القنب الهندي خلال 8 أشهر الأولى من 2020.

وحسب بيان ذات الهيئة، فقد حجزت 1 كلغ و272 غرام من الكوكايين، و454 غرام من الهيروين و 1.715009 قرصا مهلوسا.

وسمح العمل الدؤوب لفرق الشرطة المختصة في مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات عبر التراب الوطني، بتوقيف 36535 شخصا مشتبها فيه.

كما تم تسجيل 30574 قضية في هذا الشأن، نتيجة تنسيقها العالي مع الجهات القضائية المختصة والشركاء الأمنيين.

وأكد العميد الأول للشرطة لعروم أعمر أن الشرطة تعمل بحزم على تشديد الخناق على مروجي المخدرات وكافة المواد الطبية المهلوسة.

وأفاد رئيس خلية الاتصال والصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني، أن الهدف هو ضمان وقاية وحماية صحة المواطنين، ومكافحة كل أشكال الجريمة.

ونوه المتحدث بالدور المحوري والكبير الذي يقوم به المواطن في التبليغ عن الجريمة، من خلال روابط المديرية العامة للأمن الوطني.

11 أكتوبر، 2020 - 17:18

براقي..مراجعة التسعيرة ليست من أولويات القطاع

قال وزير الموارد المائية، أرزقي براقي، اليوم الأحد، على هامش يوم دراسي حول الإصلاح المؤسساتي والتنظيمي لقطاع الموارد المائية إن إعادة النظر في تسعيرة الماء الشروب غير واردة إطلاقا.

وصرح الوزير  أن مراجعة التسعيرة ليست من أولويات القطاع.

وأشارالوزير أن الوزارة تسعى إلى تحسين الخدمة العمومية و التكفل بحاجيات المواطن من الماء.

11 أكتوبر، 2020 - 17:11

اسئتناف محاكمة علي حداد وأويحيى وسلال في قضية المزايا

افتتح اليوم مجلس قضاء العاصمة  بالغرفة الجزائية الاولى جلسة محاكمة المتهمين في قضية رجل الاعمال مالك علي حداد واشقاؤه وعدد من المسؤولين والاطارات السابقين على رأسهم الوزيرين الأولين السابقين أحمد اويحي وعبد مالك سلال.

المتهمون متابعون  بتهم منح مزايا غير مستحقة لموظفين عموميين للغير سوء استغلال الوظيفة، تضارب المصالح وتبديد اموال عمومية.

 

وتقدم دفاع عبد المالك سلال، بالدفوعات الشكلية عند افتتاح الجلسة بالدفع بعدم دستورية محكمة الحال لمحاكمة الأشخاص المقدمين للمحاكمة لعدم اختصاص المحكمة نظرا للمهام التي كان يتقلدهما المتهمين من بينهم موكلها الوزير الأول السابق عبد المالك السلال.

وتمسك محامي الدفاع بارجاء الفصل في مسالة الحال الي حين الفصل في المجلس الدستوري، نظرا للوظيفة العليا التي تقلدها موكله، الا وهو التصريح النوعي لمحكمة الحال كون المحكمة العليا للدولة هي المخولة قانونا كما ينص عليه الدستور.

من جهته دفاع أحمد اويحي  قال أن المحكمة ليس لديها الاليات القانونية لمحاكمة موكله لانه سيحاكم على سياسة عامة وتمسك بالدفع بعدم دستورية محكمة الحال.

أما دفاع دفاع عمارة بن يونس فقد أكد أن موكله لم يتابع بتهمة تحويل أموال الي الخارج.

11 أكتوبر، 2020 - 17:03

دورة تكوينية لفائدة القضاة والاطارات

تنظم وزارة العدل في إطار برنامج دعم قطاع العدالة بالجزائر، بالتنسيق مع المتعامل الأوروبي وحدة دعم البرنامج UAP، دورة تكوينية لصالح القضاة والإطارات والموظفين.

وتتمحور هذه الدورة حول تعزيز القدرات في مجال التحكم في إجراءات الصفقات العمومية لاسيما إعداد دفتر الشروط من طرف السلطة العمومية المتعاقدة”،  سيتم تنظيمها خلال الفترة من 12 إلى 15 أكتوبر 2020.

وستنظم هذه الدورة بالمدرسة العليا للقضاء لفائدة 21 مشارك (17 أمناء عامون للمجالس القضائية، 3 إطارات من المديرية العامة للمالية والوسائل و إطار من المدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط).

كما تأتي هذه الدورة في إطار تدعيم قدرات القضاة والإطارات تعميق معارفهم في مجال القانون.

وتهدف أيضا  إلى تدعيم كفاءات المسيرين للتحكم العملي في إجراءات الصفقات العمومية، وفهم منهجية إعداد دفتر الشروط (المتعلقة بالمقتنيات، الخدمات، الدراسات والأشغال).

وفي إطار التعاون مع اللجنة الأوروبية من أجل الديمقراطية بالقانون commission de venise، سيشارك إطار في ملتقى جهوي عن بعد من المغرب، من 13 إلى 15 أكتوبر 2020 من تنظيم اللجنة الأوروبية من أجل الديمقراطية بالقانون.

يهدف هذا الملتقى الى تبادل الخبرات و التجارب الوطنية في مجال تقريب الإدارة من المواطن و تقديم المعايير الأوروبية في هذا المجال من خلال التعرض إلى ثلاث محاور أساسية وهي
حماية حق المواطن في الوصول الى المعلومة وحماية بياناته الشخصية،

كما سيركز هذا الملتقى على محور إدارة الجودة، عوامل تحديث العمل العمومي
الأخلاقيات والوظيفة العمومية ، وإعادة ربط التواصل مع المواطنين.

عاجل