الجزائر 1 | المونديال بدون جمهور الجزائر 1 الجزائر 1 | المونديال بدون جمهور

11 يناير، 2021 - 13:11

المونديال بدون جمهور

أعلنت مصر أن إقامة بطولة العالم لكرة اليد التي ستستضيفها في نسختها الـ 27 والمقررة بداية من 13 إلى غاية 31 من الشهر الجاري ستكون بدون جمهور.

وعقدت اللجنة العليا لبطولة العالم لكرة اليد للرجال اجتماعا اليوم برئاسة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي وبحضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة حسن مصطفى، لمتابعة الترتيبات النهائية لانطلاق البطولة، بحسب بيان حكومي.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع، على أن تكون جميع مباريات البطولة بدون جماهير، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مصر للتصدي لفيروس كورونا المستجد، فيما يقتصر الحضور على الإعلاميين وعدد من الدعوات ومتطلبات الاتحاد الدولي.

م ع

11 يناير، 2021 - 12:06

رئيس التنسيقية الوطنية للأئمة يطالب بالكشف عن تركيبة لقاح كورونا

طالب رئيس التنسيقية الوطنية للأئمة, جلول حجيمي, اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة ورصد وباء كورونا بالكشف عن تركيبة اللقاحات الموجهة إلى الجزائر في ظل بروز إشاعات بإحتواء اللقاح المضاد لكورونا على مواد “محرمة”.

وأوضح حجيمي إن الكشف عن تركيبة اللقاح سيقطع الطريق أمام المستثمرين في الإشاعات التي يروجونها بخصوص إحتواء اللقاح على مواد محرمة في الدين الإسلامي, بالمقابل إعتبر أن الخطوة ستشجع المواطنين المتخوفين على تلقي التطعيم.

وأشار رئيس التنسيقية الوطنية للأئمة أنهم ناشدوا السلطات الصحية في وقت سابق بمراعاة معيار طبيعة المجتمع الجزائري في إقتناء اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وتجدر الإشارة أن الناطق الرسمي للجنة العلمية جمال فورار أكد أن اللقاحات التي إختارتها الجزائر “حلال”, كما إعتبر أنه من غير المنطقي المغامرة بصحة الجزائريين.

قدوش مهدي.

11 يناير، 2021 - 12:06

بعد خيبة توفير الطائرة الوزير في زيارة تحفيزية لمنتخب كرة اليد

قام وزير الشباب و الرياضة سيد علي خالدي رفقة كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة سليمة سواكري بزيارة تحفيزية و تشجيعية  للمنتخب الجزائري لكرة اليد الذي سيشارك في فعاليات كأس العالم التي ستقام من 13 جانفي إلى 31 جانفي 2021 بمصر .

وتأتي هذه الزيارة أيام بعد حادثة إلغاء التربص التحضيري الذي كان من المقرر إجراؤه في البحرين ، بعد عجز الوزارة عن توفير طائرة خاصة  للتنقل ما جعل الطاقم الفني يلغي التربص نظرا لطول مدة الرحلة التي كانت متوفرة أنذاك (36ساعة) .

هذا و سبق أن صرح رئيس الإتحادية لحبيب لبان في مقابلة تلفزيونية أن الوزير إتصل به بعد الإلغاء و إقترح توفير طائرة لنقل المنتخب لكن الطاقم الفني سبق و الغى التربص .

ع م 

11 يناير، 2021 - 11:46

أمطار غزيرة في الـ19 ولاية التالية…

حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية, من تساقط أمطار غزيرة في عدة ولايات من الوطن إبتداءً من منتصف نهار اليوم الإثنين.

وتوقعت النشرية تساقط الأمطار في كل من ولايات: سوق أهراس, قالمة, الجزائر العاصمة, تيزي وزو, بومرداس, بجاية, جيجل, سكيكدة, عنابة, الطارف, سيدي بلعباس, تلمسان, عين تيموشنت, معسكر, البليدة, تيبازة, الشلف, مستغانم, وهران.

وتتعدى 30 ملم محليا وتكون مرفوقة بحبات البرد.

ومن المتوقع أن يستمر تساقطها إلى الساعة الثالثة من صبيحة الغد الثلاثاء.

قدوش مهدي.

11 يناير، 2021 - 11:18

حامل اللقب على موعد مع “داربي عاصمي”

سيكون حامل اللقب شباب بلوزداد, على موعد مع “داربي عاصمي” ينزل فيها ضيفا على نادي بارادو, أمسية اليوم بداية من الساعة الثانية زوالا (14:00), في مواجهة تبدو متكافئة و مفتوحة على جميع الإحتمالات.

ويمكن أن تكون معطيات هذه المقابلة في صالح أبناء “لعقيبة” بقيادة المدرب الفرنسي فرانك دوما, المدعومين معنويا بإقتطاعهم لتأشيرة التأهل إلى دور المجموعات من رابطة الأبطال الإفريقية, إلا أن المهمة لن تكون يسيرة أمام شبان الأكاديمية القادرين على قلب الموازين في أي وقت.

وفي إفتتاح هذه الجولة السابعة التي لعبت مقابلاتها يومي الجمعة والسبت، كان الرابح الأكبر فيها وفاق سطيف الذي أكد قوته وصلابته بسحقه لجاره ومضيفه أهلي البرج بنتيجة 5-1, وهي النتيجة التي مكنت “النسر السطايفي” من تحصين موقعه الريادي, فيما تمكن إتحاد بلعباس من تسجيل أول فوز له في الموسم على حساب ضيفه نجم مقرة.

قدوش مهدي.

11 يناير، 2021 - 10:58

كلاسيكو واعد بتيزي وزو !

سيكون ملعب “أول نوفمبر” بتيزي وزو مسرحا لـ”كلاسيكو” مثير وواعد بين شبيبة القبائل وإتحاد الجزائر, بداية من الساعة الثانية والنصف زوالا (14:30), لحساب الجولة السابعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

وسيكون إتحاد الجزائر, الذي حقق الإنتصار الأول له هذا الموسم على حساب نصر حسين داي, على موعد مع سفرية محفوفة بالمخاطر تقوده إلى تيزي وزو لتحدي الشبيبة المحلية, الموجودة حاليا في ديناميكية جيدة لم تسجل فيها أي هزيمة خلال المقابلات الخمس الأخيرة.

ويتعين على تشكيلة “الكناري”, بقيادة الفرنسي دونيس لافان, ثالث مدرب لها هذا الموسم بعد كل من التونسي يامن الزلفاني ويوسف بوزيدي, إستعمال كل أوراقها المتاحة من أجل تخطي عقبة أبناء “سوسطارة” الراغبين في تحقيق إنطلاقة جيدة تبعدهم قليلا عن منطقة الإهتزازات التي أدخلت الشك في نفوس المناصرين.

وحتى وإن كانت الكفة مرجحة نسبيا لفريق شبيبة القبائل المستفيد من عامل الملعب, فإن هذه النقطة لا تزعج كثيرا إتحاد الجزائر المتعود على العودة بنتائج إيجابية من أراضي جرجرة.

قدوش مهدي.

عاجل