21 يوليو، 2019 - 17:13

النائب العام المغربي يأمر بفتح تحقيق في واقعة مصرع فتاة صحراوية دهسًا بالعيون

أمر النائب العام بمحكمة الاستئناف بالعيون، بفتح تقحيق، موضحًا في بلاغ له، أن الفتاة المزدادة في سنة 1995، كانت “تعبر راجلة عرض قارعة الشارع قدوما من جهة جدار مدرسة المرابطين في اتجاه حي مولاي رشيد”، مشيرًا الى أن الأمر يتعلق بما وصفه البلاغ بـ”حادث مروري”.

وقال مصدر من مديرية الأمن المغربية، أن “مجموعة من الأشخاص، مدفوعين من طرف جهات معادية” استغلوا أجواء الاحتفالات العفوية لساكنة المدينة، من “جل القيام بأعمال تخريبية ونهب الممتلكات” وذلك بعد انتهاء مباراة الجزائر والسنغال مساء الجمعة الماضية.

هذا و لقيت فتاة صحراوية تبلغ من العمر 24 عامًا، مصرعها على اثر الأحداث التي شهدتها مدينة العيون الصحراوية، خلال الاحتفال بفوز الجزائر بكأس أمم أفريقيا.وحسب رواية شرطة العيون، فان وفاة الفتاة “صباح إنجورني” حدثت على هامش أعمال تخريبية رافقت احتفالات فوز الجزائر بكأس الأمم الأفريقية.

وشهدت المدينة الصحراوية، وفق ذات المصدر، ليلة أمس الجمعة، أحداثًا تخريبية موازاة مع الاحتفالات بفوز المنتخب الجزائري بكأس افريقيا لكرة القدم، أسفرت عن تسجيل وفاة شابة تبلغ من العمر 24 سنة بالمستشفى، بعد أن تم نقلها في حالة حرجة من الشارع العام.

وتداولت تقارير صحفية مغربية، أخبارًا تفيد، أن الفتاة توفيت على اثر تعرضها للدهس من قبل سيارة تابعة للقوات المساعدة (قوات الاحتياط) كانت تسير في سرعة فائقة، أثناء تواجد الضحية بالشارع العام بالتزامن مع الاحتفالات.

-التحرير-

21 يوليو، 2019 - 16:01

الدولة ستتكفل بعودة جميع الجزائريين المتواجدين بمصر

كشف مصدر مسؤول لــ”الجزائر1″ أن الدولة الجزائرية ستتكفل بإعادة جميع الجزائريين المتواجديد بمصر و الذين ذهبوا لمناصرة و تشجيع المنتخب الوطني الفائز بكأس إفريقيا للأمم.

و نفى ذات المصدر جميع المعلومات التي تقول أن الدولة تخلت عن الجزائريين و تركتهم يُعانون ويلات الجوع و العطش مثلما روجت له بعض الأبواق الإعلامية الناعقة التي تريد الإستثمار في الموضوع لتمرير رسائل معينة و خدمة لأجنداتها الخفية.

هذا و حطت صباح اليوم الأحد العديد من الطائرات العسكرية من القاهرة تحمل أنصار المنتخب الوطني، بعد مساندتهم للخضر في نهائي “كأس أمم إفريقيا 2019” الذي كان من نصيبهم، بمختلف المطارات الجهوية لبعض الولايات الجنوبية.

و من المنتظر أن تحط مساء اليوم 5 طائرات 3 مدنية و 2 عسكرية بأرض الوطن قادمة من القاهرة المصرية.

عمّـــار قـــردود

الجزائر1
الجزائر1

21 يوليو، 2019 - 15:17

“المخزن” المغربي يقمع الصحراويين المحتفلين بفوز “الخُضر”

بعد خروج الآلاف من المواطنين الصحراويين للتعبير عن فرحتهم لفوز الفريق الوطني الجزائري بكأس أمم افريقيا في الأراضي الصحراوية المحررة من الإستعمار المغربي،سارعت قوات “المخزن المغربي” للتصدي لهذه الجموع الغفيرة بحشد و تسخير قوات أمنية أبدعت في قمع الصحراويين من خلال تدخلات عنيفة و غير مبررة.

و قد لجأ المتظاهرين الصحراويين للهروب من القمع ،حيث أسقطت مصالح المخزن فتاة صحراوية في مقتبل العمر قتيلة بعد دهسها بسيارة أمنية مغربية وكذا إصابة العشرات بجروح متفاوت الخطورة بعد أن أطلقوا رصاصًا حيًا.

عمّـــار قـــردود

21 يوليو، 2019 - 13:30

المنتخب الوطني ضمن أفضل 30 منتخب في العالم

من المتوقع أن يُحقق المنتخب الوطني تقدمًا لافتًا و غير مسبوق في ترتيب الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” للشهر المقبل،حيث سيكون ضمن أفضل 30 منخبًا في العالم لشهر أوت و ذلك بعد ظفره بالتاج الإفريقي الثاني في تاريخه.

هذا و نشير إلى أن المنتخب الوطني إحتل في آخر ترتيب للفيفا المركز 69 عالميًا.

عمّـــار قـــردود

 

21 يوليو، 2019 - 12:58

حفيظ دراجي…إرهابي…!

يبدو أن المحامين المصريين يُعانون من بطالة كبيرة و لذلك تجدهم يختلقون القضايا من العدم من أجل حاجة في نفوسهم المريضة و ليس في نفس يعقوب…!.

فبعد المحامي المصري سمير صبري ، الذي قام بإيداع شكوى ضد نجم وقائد المنتخب الوطني، رياض محرز، لإدراج إسمه على قوائم الممنوعين من دخول مصر، لمنعه من دخولها مدى الحياة.

وقال المحامي ،أمس السبت، إن شكواه قد أودعها لدى النائب العام في مصر.وأوضح المحامي أن شكواه ضد محرز كانت على خلفية ما وصفه بازدراء وإهانة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.

واتهم المحامي المصري محرز بأنه تعمد تجاهل رئيس مجلس الوزراء المصري وعدم مصافحته، أثناء تسليم كأس إفريقيا للأمم مساء أمس السبت،و أفاد صبري بأن تلك الواقعة أثارت استياء المجتمع المصري، ليطالب بإخطار وزارة الخارجية بإدراج محرز على قوائم الممنوعين من دخول مصر.

رفع محام مصري ثاني أو آخر دعوى قضائية على المعلق الجزائري بقنوات “بين سبورت”، حفيظ دراجي بعد زيارته لعائلة اللاعب المصري محمد أبو تريكة.وقال المحامي أيمن محفوظ عبد المجيد في البلاغ الذي ارسله الى النائب العام المصري ، أن زيارة دراجي لعائلة أبوتريكة، ليس الهدف منها توطيد العلاقات بين الشعبين الجزائري والمصري، بل من أجل افسادها..!.

واتهم المحامي المصري دراجي بــ”التدخل السافر في الشؤون الداخلية لمصر”، و اعتبر زيارته “حملة إرهابية على مصر وشعبها”.

عمّـــار قـــردود

الجزائر1