الجزائر 1 | النظر في الطعن بالنقض أمام المحكمة العليا في قضية الغديري الجزائر 1 الجزائر 1 | النظر في الطعن بالنقض أمام المحكمة العليا في قضية الغديري

15 ديسمبر، 2020 - 15:59

النظر في الطعن بالنقض أمام المحكمة العليا في قضية الغديري

برمجت المحكمة العليا النظر في الطعن بالنقض في قضية اللواء المتقاعد علي غديري يوم غد 16 ديسمبر.

ووجهت لغديري جناية الاحباط من معنويات الجيش، حسبما صرح به المحامي المتأسس في حقه رباحي غديري

15 ديسمبر، 2020 - 15:03

الرئيس تبون يهنئ بايدن بمناسبة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة

هنأ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، جو بايدن على انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في تغريدة للرئيس تبون على تويتر: ” أتقدم إليكم بأحر عبارات التهاني بمناسبة انتخابكم شعبيا وكذلك من قبل مجمع كبار الناخبين أنا متأكد أن انتخابكم سيمنح أملا كبيرا للعالم وللولايات المتحدة الأمريكية، حظ موفق”.

15 ديسمبر، 2020 - 14:45

امن ولاية بشــار يواصل نشاطاته التحسيسية لسواق مركبات نقل الأشخاص والبضائع

تواصل مصالح أمن ولاية بشـار، تنفيذ مخططها الاتصالي الجواري، وذلك بمواصلة النشاطات التحسيسية والتوعوية في الميدان، والموجهة لسواق مركبات نقل الأشخاص والبضائع، للتحسيس بأهمية السلامة المرورية والوقاية من حوادث المرور وكذا الحد من انتشار جائحة كورونـا.

النشاطات الموجهة لهذه الفئة، تشمل في محورها الأول، الدعوة للتقيد بقواعد وأحكام قانون المرور والالتزام بشروط السياقة السليمة للوقاية من حوادث المرور، خاصة وأن هذه الفترة تشهد اضطرابات جوية في أوقات متفرقة، كتطاير الرمال، تساقطات مطرية، انعدام الرؤية أو انخفاض مستواها، الأمر الذي يفرض مزيدا من الحيطة والحذر بالطريق العمومي لتفادي حوادث المرور، مع التأكيد على أهمية تجهيزات المركبة المختلفة والتي تعتبر عاملا رئيسا في السلامة المرورية على غرار جهاز الإنارة منها أضواء الحجم، جهاز الكبح والفرملة، نوعية الأطر المطاطية.

الجانب الثاني من هذه النشاطات، يشمل شق التحسيس والتوعية من انتشار فيروس كورونا، وذلك بالدعوة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية المنصوص عليها من طرف الجهات المختصة، والتقيد التام والصارم بقرارات السلطات العمومية في إطار تسيير هذا الظرف الصحي الخاص.

النشاطات هذه تبقى مستمرة ومتواصلة لتوعية مختلف شرائح المجتمع وزيادة الوعي المجتمعي للوقاية من حوادث المرور، الحد من انتشار جائحة كورونا، ومجابهة مختلف المظاهر السلبية في المجتمع.

 

بن شيخ عيسى

15 ديسمبر، 2020 - 13:30

بالصور..زغماتي يدشن المدرسة العليا للقضاء وينصب مديرها العام

أشرف، اليوم الثلاثاء، وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، على تدشين المدرسة العليا للقضاء في القليعة التابعة لولاية تيبازة.
وقام وزير العدل زغماتي ، على هامش التدشين، بتنصيب المدير العام الجديد للمدرسة.

15 ديسمبر، 2020 - 13:07

فضيحة تنهي مهام مدير مستشفى القبة

تم اليوم الثلاثاء  انهاء مهام  كل من المدير العام للمؤسسة العمومية الاستشفائية بشير منتوري،و إنهاء مهام كل من رئيس مصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية والمدير الفرعي للموارد البشرية.

وحسب بيان صادر اليوم عن  وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات ، فإنه وعقب عملية تفتيش للمستشفى قام بها إطارات مركزيون بأمر من وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، أفضت إلى جملة من الاختلالات.

واكد ذات البيان، أن العملية كشفت عن اختلالات في التنظيم والتسيير على  مستوى المستشفى، أين تم الكشف عن وجود طبيبة عامة تعمل بمصلحة الاستعجالات غائبة منذ 18 شهرا وهي متواجدة بالخارج.

كما أفضت التحريات إلى أن الطبيبة المعنية كانت تتقاضى أجرها كاملا طيلة فترة غيابها، بالإضافة إلى المنح والعلاوات و منحة الكوفيد 19.

 

كما تقرر أيضا عزل الطبيبة المعنية مع ارجاع المستحقات التي تحصلت عليها للخزينة العمومية، على يبقى التحقيق مستمرا للوقوف على حيثيات وملابسات القضية، لكشف ضلوع أطراف اخرى.

15 ديسمبر، 2020 - 12:49

هذا ما قاله زغماتي اليوم..

 

كلمـــة وزير العدل، حافظ الأختام، السيد بلقاسم زغماتي بمناسبة تدشين المدرسة العليا للقضاء وتنصيب مديرها العام الجديد والإشراف على إنطلاق التكوين القاعدي للدفعة 26 للطلبة القضاة

 

كلمة الوزير)

عاجل