30 سبتمبر، 2019 - 13:51

النظر في قرار إيداع فضيل بومالة الحبس يوم 06 اكتوبر

سينظر مجلس قضاء العاصمة يوم 06 أكتوبر القادم في امر إيداع الناشط السياسي فضيل بومالة والذي تم ايداعه الحبس المؤقت يوم 19 سبتمبر الجاري من طرف محكمة الدار البيضاء بتهم تتعلق بالمساس بالوحدة الوطنية وعرض منشورات من شأنها المساس بالمصلحة الوطنية.

أسماء بلعسلة

30 سبتمبر، 2019 - 13:37

جاب الله…”حزب العدالة والتنمية لن يشارك في الرئاسيات المقبلة “

كشف  عبد الله جاب الله رئيس حزب جبهة العدالة والتنمية، أن حزبه لن يشارك في الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف جاب الله خلال ندوة صحافية، أن عزوف الحزب عن الترشح للرئاسيات سببه ترشح رموز النظام السابق مؤكدا أن السماح لرموز النظام ورجال السلطة بالترشح هو دليل قاطع على بقاء نظام الحكم والإستمرارية.

كما نفى جاب الله  ، رفض الحزب دعم المترشحين للرئاسيات، غير أنه حاليا لا أحد يستحق ذلك حسبه.

أسماء بلعسلة

30 سبتمبر، 2019 - 13:36

طليبة لم يهرب إلى تونس و هو لا يزال متواجدًا بالجزائر لكنه في حالة فرار من العدالة

كشفت مصادر مطلعة لـــ“الجزائر1” بأن النائب البرلماني الآفلاني عن ولاية عنابة،بهاء الدين طليبة،لم يهرب إلى تونس و أنه لا يزال متواجدًا بالأراضي الجزائرية لكنه في حالة فرار من العدالة.

و أفادت ذات المصادر أن مصالح الأمن إستنفرت قواعدها و باشرت عملية البحث عن طليبة الذي لم يتأكد حتى اللحظة خبر هروبه نحو تونس،و إستبعدت أن يكون قد فر بهوية مزوة أو بتواطئ من شرطة الحدود أو الجمارك،كما أكدت نفس المصادر أن طليبة و مباشرة بعد أن تم إسقاط الحصانة البرلمانية عنه الأسبوع الماضي باشرت العدالة إجراءات متابعته،حيث كان من المبرمج أن يتم إستدعاءع للمثول أمام محكمة سيدي أمحمد الأسبوع المقبل .

و كانت وزارة العدل قد طلبت من مكتب المجلس الشعبي الوطني في التاسع سبتمبر الجاري رفع الحاصة البرلمانية عن نائب ولاية عنابة، بهاء الدين طليبة، للسماح بمتابعته في قضايا فساد.

و أشارت مصادرنا إلى أن طليبة حاول مغادرة الجزائر عبر الحدود البرية نحو تونس لكن محاولته لم تنجح لأنه ممنوع من السفر،كما سبق له و أن قام بعدة محاولات لمغادرة الجزائر باءت جميعها بالفشل.

هذا و قد سارعت مصالح الأمن إلى تطويق منزله بمدينة عنابة و أن عملية البحث عنه لا تزال جارية،مع الإشارة إلى أن طليبة قد وصله منذ ساعات إستدعاء رسمي للمثول أمام العدالة أواخر الأسبوع القادم.

عمّـــــار قـــردود

30 سبتمبر، 2019 - 13:24

تأجيل محاكمة رئيسة الكنفدرالية العامة لأرباب العمل سعيدة نغزة

مثلت ، اليوم الاثنين، سعيدة نغزة رئيسة الكنفدرالية العامة لأرباب العمل أمام مجلس قضاء تيبازة، للفصل في قضية اتهامها بالنصب والاحتيال.

وقد قررت الغرفة الجزائية للمجلس تأجيل الفصل في الاستئناف الذي رفعته نغزة، بطلب من محاميتها.

 أسماء بلعسلة

30 سبتمبر، 2019 - 13:08

مثول وزير الصحة الأسبق بوضياف أمام المحكمة العليا

يمثل اليوم الإثنين و تحديدًا في هذه اللحظات أمام المستشار المحقق لدى المحكمة العليا ، الوزير الأسبق للصحة، عبد المالك بوضياف.

-التحرير-

30 سبتمبر، 2019 - 13:03

قايد صالح يواصل زيارته إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران

قدم الفريق أحمد قائد صالح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي تعليمات لقادة النواحي للشروع فورا في تحضير إجراءات تأمين الرئاسيات .

ذلك عقب  زيارته إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران، أين أشرف على تنفيذ تمرين رمايات بالصواريخ على أهداف سطحية كما ترأس نائب وزير الدفاع لقاء توجيهيا بمقر قيادة الناحية.

أسماء بلعسلة

عاجل