5 أغسطس، 2020 - 11:06

النظر في قضية “مدام مايا” والعديد من الوزراء السابقين يوم 26 أوت

أجلت محكمة  الشراقة اليوم قضية المعروفة ب”مدام مايا”  إلى جانب عدد من الوزراء والمسؤولين السابقين في الدولة إلى تاريخ 26 من شهر أوت الجاري.

وقد كشفت مصادر إعلامية في ملف المدعوة “مايا”، التي إنتحلت صفة إبنة الرئيس السابق بوتفليقة بهدف النصب و الإحتيال وجمع الثروة.

فقد تبين أن السعيد بوتفليقة في هذه القضية و مترهلات مكالمة هاتفية بين وزير ووالي أسبقين، على أن الأول من أوصى بحصول المرأة على قطعتي أرض بمساحة ضخمة بولاية وهران.

حيث اعترف والي وهران الأسبق اعترف بأن وزير العمل والتشغيل الأسبق اتصل به واخبره انه سيرسل له “مايا” بتوصية من “الشاف” يقصد من خلالها سعيد بوتفليقة، للإستفادة من قطعتين أرضيتين تبلغ مساحتها 15 ألف متر مربع، فقام والي وهران الاسبق

بالاتصال بمستشار الرئيس بوتفليقة وشقيقة سعيد للتأكد من صحة ما قاله وزير العمل والتسغيل الأسبق وخلال المكالمة الهاتفية التي جرت بين “ع.ز” وشقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة نفى الاخير علاقته بها او تكليفه للوزير ، فسارع الوالي لالغاء قرار الاستفادة من قطعتي الأرض.
وخلال استجواب الوزير الاسبق “م.غ” اعترف ان السكرتير الخاص لرئيس الجمهورية “م.ر” إتصل به نيابة عن الرئيس ليبلغه بالتكفل بالعائلة “ب” في اطار الإستثمار.

5 أغسطس، 2020 - 10:52

السفارة الجزائرية في بيروت تتدخل

تدخلت سفارة الجزائر في بيروت لتقديم يد المساعدة اللازمة لمواطنين جزائريين أصيب مسكنهما بأضرار مادية إثر الإنفجار الذي وقع أمس في العاصمة اللبنانية بيروت .

وأكد وزارة الخارجية أنها ستبقي مصالح سفارتها في بيروت مجندة وفي تواصل مستمر مع أعضاء جاليتنا للإستجابة لأي طلب مساعدة قد يصدر منهم في هذا الظرف الصعب الذي تشهده لبنان الشقيقة.

5 أغسطس، 2020 - 10:40

وزارة الخارجية :لا وجود لضحايا جزائريين في إنفجار بيروت

أشارت وزارة الخارجية في بيان لها على موقعها الرسمي أنه لم يتم تسجيل أي ضحايا جزائريين في إنفجار العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب بيان الخارجية  فإنه لا يوجد أي مواطن جزائري من بين ضحايا حادث الإنفجار الذي هز عشية أمس 04 أوت مرفأ بيروت، بينما سجلنا إصابة مواطن جزائري بجروح طفيفة.

وأضاف الناطق الرسمي للخارجية أنه تم إبلاغهم بمعلومات، لم تؤكدها بعد السلطات الصحية اللبنانية لسفارتنا ببيروت، عن إمكانية تواجد مواطن جزائري آخر  في أحد مستشفيات بيروت، والإتصال قائم بين مصالح سفارتنا والسلطات اللبنانية للتأكد من هذا الخبر والوقوف على آثار الانفجار بالنسبة لأعضاء جاليتنا في لبنان.

5 أغسطس، 2020 - 10:35

رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشيخ التجاني إبراهيم أنياس خليفة الطريقة التيجانية

بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رسالة تعزية إلى عائلة الراحل الشيخ التجاني إبراهيم أنياس خليفة الطريقة التيجانية بالسنغال.

وجاء في برقية التعزية لرئيس الجمهورية :”على إثر وفاة الشيخ التجاني إبراهيم أنياس خليفة الطريقة التيجانية لمدينة باي بالسنغال, بعث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون برسالة تعزية ومواساة إلى عائلة الفقيد، وكافة أتباع ومريدي التجانية، نوه فيها بخدماته الجليلة في نشر الإسلام وقيم التسامح والوسطية.

وأضاف الرئيس تبون :”وتضرع سيادته إلى العلي القدير أن يتغمد الخليفة الراحل بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه وشيوخ وطلبة الطريقة التيجانية وأتباعها في السنغال وجميع مريديها في العالم جميل الصبر والسلوان.

5 أغسطس، 2020 - 10:20

حجر منزلي جزئي ببلديتي تيزي وزو و ذراع بن خدة

أعلنت وزارة الداخلية ,صبيحة اليوم, عن إقرار حجر منزلي جزئي ببلديتي تيزي وزو و ذراع بن خدة.

وحسبما أفاد به بيان لوزارة الداخلية فإن توقيت الحجر المنزلي من الـ 20.00 مساءا إلى غاية الـ 5 صباحا من اليوم الموالي.

ويضيف نفس المصدر أن مدة الحجر المنزلي في البلديتين ستكون 14 يوما ، إبتداءا من الخميس 06 أوت 2020 .

5 أغسطس، 2020 - 08:07

قناة السابعة تحرك السلطات المحليه

بعدما بثت قناة السابعة روبورتاج عن معاناة سكان حي الشريط ببرواقية من كثرة القمامات خاصة يومي عيد الاضحى المبارك ها هي الان السلطات المحليه  تقوم بتحويل جميع النفايات و تعقيم الحي
ن.ع.سليمان
عاجل