23 فبراير، 2019 - 12:59

النفط في أعلى مستوى

لامست أسعار الذهب أعلى مستوى لها منذ منتصف نوفمبر وسجلت مكاسب لثاني أسبوع على التوالي بدعم من آمال بأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين ستسفر قريبا عن اتفاق، رغم أن مستوى قياسيا جديدا لإنتاج الخام الأميركي كبح المكاسب.

ووصلت عقود مزيج برنت أثناء الجلسة إلى 67.73 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لها في 2019، قبل أن تتراجع عن مكاسبها لتنهي جلسة التداول منخفضة خمسة سنتات عند 67.12 دولار للبرميل.

وينهي خام القياس العالمي الأسبوع على مكاسب قدرها 1.2 في المئة.

وارتفعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 30 سنتا لتبلغ عند التسوية 57.26 دولار للبرميل بعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة 57.81 دولار، وهو أيضا أعلى مستوى لها للعام.

وعلى مدار الأسبوع قفز الخام الأميركي 3 في المئة وسجل أعلى سعر عند التسوية في 2019.

وتقلصت مكاسب النفط بفعل وصول إنتاج الخام الأميركي إلى مستوى قياسي مرتفع عند 12 مليون برميل يوميا وزيادة صادرات البلاد.

23 فبراير، 2019 - 12:40

قارة بوهدبة ينجح في أصعب إختبار

رغم الآلاف من المواطنين الذين تظاهروا أمس الجمعة في بعض ولايات الوطن ،إلا أن مصالح الأمن نجحت بإقتدار كبير في التعامل مع الوضع بإحترافية مهنية كبيرة و أهم من كل ذلك بإنسانية بعيدًا عن إنتهاج أسلوب العنف و القمع.

و حتى بعض الصدامات التي إندلعت هنا و هناك،أمس الجمعة،بين الشرطة و بعض المتظاهرين الذين كانوا يحاولون الوصول إلى مقر رئاسة الجمهورية بالمرادية لم يُستعمل فيها العنف و تم فضّ جموع المتظاهرين بطريقة سلمية.

واستخدمت مصالح الأمن الغاز المسيل للدموع بعدما حاول المتظاهرون اختراق الطوق الأمني في الشارع المؤدي إلى رئاسة و رغم رد المتظاهرون برشق الشرطة بالحجارة في محاولة لإستفزازها إلا أن أعوان الأمن تحلوا برباطة الجأش و التعقل و ضبط النفس و لم يردوا على ذلك بإستعمال العنف. ونجحوا في دفع المتظاهرين بعيدًا لكن بعضهم واصل رمي الحجارة على عناصر الأمن التي أوقفت بعض المحتجين.

عمار قردود

23 فبراير، 2019 - 12:08

نكاز..لهذا سبب هربت من الجزائر

سارع المترشح الحر للرئاسيات المقبلة رشيد نكاز إلى تبرير هروبه صباح أمس الجمعة من الجزائر نحو مدينة أليكانت الإسبانية و ذلك بعد أن تم فضحه من طرف عدد صفحات مواقع التواصل الإجتماعي و من المواقع الإخبارية الإلكترونية من بينها “الجزائر1” الذي كان أول وسيلة إعلامية تنفرد بذكر الخبر و كشفها لهروبه نحو إسبانيا بالتزامن مع مسيرات 22 فيفري التي كثيرا ما نادى بها و طالب أنصاره و مريدوه بالمشاركة فيها،في الوقت الذي غاب هو عنها.

نكاز و كعادته حجته كانت ضعيفة و تبريره كان غير منطقي و جاء مطابقًا لـــ “رب عذر أقبح من ذنب”،حيث زعم أنه كل جمعة من كل أسبوع يُسافر إلى الخارج للذهاب إلى القنصليات و السفارات الجزائرية للإستفسار عن مصير “الحراقة” الجزائريين.

و قال بأن سفره إلى أليكانت الإسبانية،أمس الجمعة،يدخل في إطار متابعته المستمرة للمهاجرين الجزائريين غير الشرعيين الذين أبحروا نحو السواحل الإسبانية.

عمّـــار قـــردود

22 فبراير، 2019 - 16:21

إنقطاع التزود بالماء الشروب بالعاصمة

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر”سيال”، اليوم الجمعة، إنقطاع مياه الشرب عن 13 بلدية غرب الجزائر العاصمة، وفق بيان لها .

وأوضح المصدر، أنه سيتوقف الماء يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين بسبب أشغال الصيانة على مستوى الشبكة.

و سيشمل الإنقطاع البلديات التالية: بابا حسن، الدويرة، الخرايسية، بير توتة “جزئيا”، تسالة المرجة “جزئيا”، أولاد شبل “جزئيا”، درارية، والسحاولة

بالإضافة إلى بلديات العاشور، أولاد فايت، السويدانية، دالي ابراهيم “عين الله”، والشراقة، يضيف المصدر .

22 فبراير، 2019 - 13:19

عاجل..رشيد نكاز يهرب من الجزائر

تناقل رواد شبكات  التواصل الاجتماعي صبيحة اليوم خبر هروب  رشيد نكاز إلى إسبانيا من خلال تداول  صور  جواز صفره الشخصي  مع  تاريخ  خروجه من الجزائر نحو مطار أليكانت الاسباني بتاريخ 22 / 02/2019

نكازي الذي كان ينادي بحارك الشارع و خروج الشباب في مسيرة وطنية  تبخر مند صبيحة اليوم  حسب بعض المصادر و ترك أنصاره لمواجهة مصيرهم أو إحراق الجزائر لا قدر الله

رشيد نكاز الذي أعلن ولائه وحبه لفرنسا ” أمنا فرنسا” كما قال يوما و تقدم للترشح في الانتخابات الفرنسية ,غاب أيامها عن الجزائر التي كانت تحترق في العشرية السوداء

محمد نبيل

21 فبراير، 2019 - 19:20

الرئيس بوتفليقة يجري فحوصات طبية في سويسرا

بلغ موقع الجزائر1 ان رئيس الجمهورية،  عبد العزيز  بوتفليقة، سيتوجه يوم الأحد المقبل إلى جنيف في سويسرا لإجراء “فحوصاته الطبية  الدورية.

وسيكون هذا التنقل لفترة قصيرة، حسب بيان رئاسة الجمهورية اليوم  الذي جاء نصه كما  يلي:

يتوجه عبد العزيز بوتفليقة، رئيس الجمهورية يوم الأحد 24 من  الشهر الجاري إلى جنيف من أجل إقامة قصيرة لإجراء فحوصات طبية دورية.

ف.سمير

عاجل