22 يناير، 2019 - 14:42

النفط يرتفع

 تراجعت أسعار النفط بنحو 2 بالمئة في تعاملات اليوم الثلاثاء ، متأثرة بؤشرات حول اتساع نطاق تباطؤ اقتصادي في الصين ، مما يثير المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي والطلب على الوقود.

وحسب ما نقلت رويترز ، فقد تراجعت أسواق المال في أنحاء آسيا بفعل أنباء سلبية من ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستورد للنفط.

و انخفض خام برنت 1.23 دولار بما يعادل 1.96 بالمئة إلى 61.51 دولار للبرميل، فيما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي دولارا إلى 52.80 دولار للبرميل، أما خام صحاري الجزائري ، فقد حقق ارتفاعا طفيفا بنسبة 0.13 بالمئة إلى 62.38 دولارا للبرميل.

22 يناير، 2019 - 14:34

توقيف 3 أشخاص و حجز أزيد من 8500 قرص مهلوس

تمكنت مصالح أمن ولاية الشلف في عمليتين متفرقتين من توقيف3 أشخاص مشتبه فيهم ينشطون في الاتجار غير الشرعي بالمؤثرات العقلية و حجز 8700 قرص مهلوس، وفق بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء .

وكانت العملية الأولى التي قامت بهاعناصر الفرقة الجنائية بأمن ولاية الشلف،مكنت من توقيف شخص مشتبه فيه يقوم بترويج المؤثرات العقلية.
حيث ضبطت بحوزته كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ7400قرص مهلوس، ومبلغ مالي يقدر بـ175 مليون سنتيم، يعتبر من عائدات الترويج.
في حين مكنت العملية الثانية التي نفذتها فرقة مكافحة المخدرات فقد من توقيف شخصين مشتبه فيهما .
وضبط 1300 قرص مهلوس، و مبلغ مالي قدر ب 9000 دج من عائدات الترويج، يضيف المصدر .
و تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، و ذلك بعد إستكمال إجراءات التحقيق معهم .

22 يناير، 2019 - 13:41

اغراق الاسواق الجزائرية بمواد غدائية منتهية الصلاحية

 تمكنت عناصر الدرك الوطني ببومرداس، من حجز أكثر من 8000 علبة لمنتوج الشاي منتهي الصلاحية بمختلف الأنواع ، 64 دلو من كريمة خاصة بالحلويات ، و1500 علبة منتوج مرق الدجاج منتهي الصلاحية عثر عليها في  مخزن سرّي لإعادة تعليب وتغليف مواد غذائية منتهية الصلاحية لإعادة بيعها في الأسواق.

وحسب ما أفاد بيان لذات المصالح ، فقد تمّ رفع مخالفات حيازة مواد استهلاكية فاسدة ، خداع المستهلك عن طريق الغش في تركيبة المنتوج ، استعمال مواد مجهولة المصدر ، عدم احترام شروط النظافة ، وعدم امتلاك رخصة منشأة مصنفة ، ، قبل أن يتم إتلاف المحجوزات بالتنسيق مع مديرية التجارة بالولاية.

س.مصطفى

22 يناير، 2019 - 13:33

العثور على اسلحة و دخيرة بتمنراست

كشفت مفارز الجيش الوطني الشعبي، أمس الإثنين، على مخبأ يحتوي على صاروخ و6 قذائف هاون، وعدد معتبر من القنابل اليدوية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، صدر اليوم الثلاثاء، فإن مفرزة للجيش بتمنراست دمرت مخبأ للذخيرة يحتوي على  صاروخ من نوع غراد BM-21 عيار 22 ميليمتر.

بالإضافة إلى 6  قذائف هاون عيار 82 ميليمتر، و6 صمامات، 25 قنبلة يدوية دفاعية مع مشاعل، 46 طلقة عيار 23 ملم، و40 طلقة عيار 14.5 ملم، و250 طلقة عيار 12.7 ملم.

22 يناير، 2019 - 13:16

ربراب يستثمر في فرنسا..خبز الدار ياكلو البرانيّ.!

أعلن الملياردير و رئيس مجمع سيفيتال إسعد ربراب، اليوم الثلاثاء،بإنتشاء و فخر في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على “تويتر”، عن تشرفه بإستقباله من طرف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، أمس الاثنين ، في قصر فرساي مع 149 رجل أعمال.و نشر صورة تجمعه مع ماكرون. و قال ربراب أنه استعرض في محادثاته مع الرئيس إيمانويل ماكرون، في قمة “شوز فرانس”. مدى تقدم مشاريع “إيفكون”.

وأضاف ربراب، أن مشاريع “إيفكون” ستنشئ 1000 منصب عمل في “أردين”. ربراب الذي يُقدم نفسه بأنه جزائري،لا يزال مستمرًا في إستثمار أموال “الجزائريين” في الخارج و خاصة في فرنسا،

و مع ذلك يزعم بأن الحكومة الجزائرية تستهدف إستثماراته في البلاد،بالرغم من أنه محتكر “نسبيًا” السكر و الزيت،و أنه رغم إنخفاض هذه المادتين الغذائيتين في الأسواق العالمية إلا أنها لا تزال تُباع في الجزائر بأسعار مرتفعة،كما أنه هو المستفيد الأكبر من دعم الدولة للسكر و الزيت.

 

 

عمّـــــــار قـــردود

22 يناير، 2019 - 13:04

انتشال بذلة الصحفي كريم بن حليمة

انتشل الغواصون التابعون لمصالح الحماية المدنية، مساء أمس، بذلة الصيد التي كان المصور الصحفي عبد الكريم بن حليمة يرتديها حين سقط في البحر مساء أمس الأول الأحد، وهذا في حدود الساعة السادسة مساء.  وقد تعرف عليها أصدقاؤه الذين كانوا معه في تلك الرحلة الترفيهية. كما انتشل الغواصون قصبة صيد، لكنها ليست تلك التي كان يستعملها المصور،

ويكون أحد الصيادين قد فقدها في البحر. في حين توقفت عمليات البحث مساء أمس، في حدود الساعة الثامنة ليلا لاستحالة استمرارها. إلا أن قيادة الواجهة البحرية الغربية أبقت على فرقاطة بطاقمها تمشط الموقع كونها تتوفر على تجهيزات صوتية خاصة. بالإضافة إلى طائرة حوامة. ولم يظهر صباح اليوم أي خبر عن المفقود