4 سبتمبر، 2020 - 13:41

النوبيلوفور…عقار جزائري لتنشيط الذاكرة وتحفيزها

يتميز سكان مدينة اوكيناوا المتواجدة في اليابان بقدرة عالية على تذكر الأشياء وثبات التركيز والإنتباه، بسبب إعتمادهم اليومي على مادة النوبيلوتين التي توجد في قشور فاكهة الشيكواسا، التي تنمو بشكل كبير في المنطقة، والتي تعمل على الحفاظ على مستويات التذكر والتركيز لدى الفرد، إذ تشير احصائيات قام بها أطباء أمريكيون أن مادة النوبيلوتين الطبيعية ضرورية لبناء الذاكرة.

في الجزائر يرسب كل عام ألاف الأطفال والتلاميذ بسبب عدم تذكر حل مسألة ما أو تمرين أو نقص تركيز في مراجعة مادة ما، هذا الأمر عقد من حياة التلاميذ وخلق موجة قلق لدى الأولياء الذين يحاولون في كل مرة ايجاد حلول لمشكلة التذكر و توفير الجو الملائم للمراجعة لدى أطفالهم، ومن أجل تذليل الصعاب على التلاميذ المقبلين على إجتياز الامتحانات المصيرية.

نقلت مخابر صيدلانية جزائرية مادة النوبلوتين الطبيعية إلى الجزائر على شكل مكمل غذائي اسمه نوبيلوفور متواجد في الصيدليات فقط، يعمل على تنشيط الذاكرة ويحفزها و ينقل السيالة العصبية بسرعة إلى الدماغ لتحقيق أفضل النتائج

وينصح بتناول منتج النوبيلوفور قارورة يوميا في الصباح على الريق للأطفال ومن قارورة إلى قارورتين للتلاميذ والأشخاص النشطين والكبار.

4 سبتمبر، 2020 - 10:16

وقف الإشهار العمومي على جريدة “الوطن” الفرنسية…!

تم منع تزويد جريدة “الوطن” الفرنسية بالإشهار العمومي بسبب شنها في الآونة الأخيرة حملة إعلامية قذرة و سردها لمعلومات دون أدلة أو وثائق.

فيما أرجع مدير نشر “الوطن” سبب منع الإشهار العمومي عن جريدته الفرنسية إلى نشرها مقالاً عن ثروة اثنين من أبناء رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الراحل أحمد قايد صالح.
و كانت جريدة “الوطن” الفرنسية قد خصصت، الإثنين الماضي، صفحتها الأولى لمقال عن استثمارات ابني الفريق أحمد قايد صالح الذي توفي في 23 ديسمبر 2019، وقالت إنهما “جمعا ثروة هائلة”.

وأضافت الجريدة أن اثنين من أبناء الرجل القوي السابق يخضعان “لتحقيق قضائي”، بعد منعهما من مغادرة الجزائر نحو الخارج.

و أفاد مدير الجريدة الطيب بلغيش “أؤكد أن الجريدة حُرمت من الإشهار العمومي بعد نشر هذا المقال”.

جهاد أيوب

4 سبتمبر، 2020 - 10:03

ربراب فوق القانون و لا يعترف بالقضاء….!

يبدو أن رجل الأعمال و مالك مجمع “سيفيتال” الملياردير يسعد ربراب يعتقد نفسه فوق القانون الذي لا يعترف به و يواصل الدوس عليه في تحدي واضح للقضاء الجزائري.

فقد رفض ربراب  قرار المحكمة بإعادة إدماج 169 عاملاً من شركة “نوميليغ” لمناصب عملهم-و هو الخبر الذي انفرد موقع “الجزائر1” بالتطرق إليه في آنه-، الأمر الذي أغضب المعنيين ونظموا مسيرة سلمية تنديدًا بتعنت ربراب، وتواطؤ بعض وسائل الإعلام الوطنية معه.

المسيرة السلمية الحاشدة التي شارك فيها العمال بمعية نقابيين ونشطاء، انطلقت من وسط مدينة بجاية، حيث رفع المحتجون لافتة كتب عليها “لا للبرجوازية الربرابية”، وهتفوا لأزيد من ساعة من الزمن، من أجل تطبيق قرار العدالة التي تصدر أحكامها باسم الشعب الجزائري لإعادة المعنيين لمناصب عملهم كما قرره القضاء، ورفع الظلم عن العمال وهم أرباب عائلات.

كما أكد المحتجون على أن النشاط النقابي حق يكفله الدستور، و كان تسريح العمال وعددهم 169 ، بسبب مطالب تتعلق بتحسين وضعيتهم الاجتماعية لا غير.

جهاد أيوب

3 سبتمبر، 2020 - 20:59

عقوبات قضائية ضد الغشاشين في إمتحانات “البيام” و “الباك”

 اكد وزير التربية، بأن عقوبة الغش في الامتحانات أصبحت تتجاوز العقوبة الإدارية ابتداء من هذه الدورة وتتعداها إلى العقوبات القضائية.

3 سبتمبر، 2020 - 20:49

رفض ملف ترشح “برناوي” لرئاسة “الكوا” .. رسميا

علم موقع الجزائر1 انه تم رفض ملف ترشح وزير الشباب والرياضة السابق “عبد الرؤوف سليم برناوي” لرئاسة اللجنة الأولمبية الجزائرية.

رئيس اللجنة الأولمبية المؤقت أكد عدم قدرة برناوي على دخول سباق الانتخابات لرئاسة الكوا.

 

ف.سمير

3 سبتمبر، 2020 - 19:29

المصادقة على مرسومين تنفيذيين

ترأس الوزير الأول عبد العزيز جراد،اليوم  الخميس   اجتماعًا للحكومة جرى بتقنية التحاضر الـمرئي عن بعد.

وقد تضمن جدول الأعمال مشروعا مرسومين تنفيذيين يتعلقان بقطاعي الفلاحة والتنمية الريفية، والصيد البحري والـمنتجات الصيدية. كما تم القيام خلال هذا الاجتماع بتقديم أربعة عروض تتعلق بقطاعات الثقافة، والنقل، والداخلية، وكذا قطاع الصحة.

استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الفلاحة والتنمية الريفية يتعلق بدراسة مشروع مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 96 ـ 459 الـمؤرخ في 18 ديسمبر 1996 الذي يحدد القواعد الـمطبقة على التعاونيات الفلاحية. يهدف مشروع المرسوم التنفيذي إلى إضفاء الـمرونة على إجراءات إنشاء التعاونيات الفلاحية عبر تقليص الوثائق الـمطلوبة لتأسيسها، من خلال تحويل صلاحية استلام الـملفات ومعالجتها على الصعيد الـمحلي إلى مديري الـمصالح الفلاحية للولاية، مع تحديد آجال لتسويتها. علاوة على ذلك، فإن مشروع هذا الـمرسوم من شأنه أن يسمح أيضا بفتح مجال التعاون إلى جميع الشُعب الفلاحية مع تسهيل الأشكال التنظيمية الجديدة والـممارسة الـمشتركة لنشاطات التعاونيات.

وقد صادقت الحكومة على مشروع هذا الـمرسوم التنفيذي.

. من جهة أخرى، استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الصيد البحري والـمنتجات الصيدية، يتعلق بدراسة مشروع مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم الـمرسوم التنفيذي رقم 04 ـ 86 الـمؤرخ في 18 مارس 2004، الذي يحدد الأحجام التجارية الدنيا للموارد البيولوجية. يندرج مشروع هذا الـمرسوم التنفيذي في إطار الحفاظ على الـموارد الصيدية واستغلالها الـمستدام، ولاسيما من خلال مراجعة الحجم الأدنى التجاري لبعض الأنواع بغرض الحفاظ عليها والسماح هكذا بتسيير مستدام للموارد الصيدية.

وقد صادقت الحكومة على مشروع هذا الـمرسوم التنفيذي.

كما استمعت الحكومة إلى عرض قدمته وزيرة الثقافة والفنون حول الاستراتيجية الجديدة لحماية وتثمين التراث الثقافي في إطار الـمقاربة الإقتصادية والاجتماعية الجديدة. وقد أبرزت السيدة الوزيرة في عرضها، قدرات الأملاك الثقافية التي تتوفر عليها الجزائر، منها 7 مسجلة في قائمة التراث العالـمي، و 1.043 ملكا محميا ومصنفا على الصعيد الوطني من ضمنها 800 موقعا أثريا، و 5 حظائر ثقافية، و 22 قطاعا محميا و 64 موقعا طبيعيا وثقافيا مصنفا. وفي هذا الإطار، تعمل وزارة الثقافة والفنون على وضع استراتيجية جديدة بهدف ترقية وتثمين التراث الثقافي وحمايته بشكل أفضل.

فضلا عن ذلك، استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير النقل حول استراتيجية تطوير قطاع النقل الجوي في إطار الـمقاربة الإقتصادية والاجتماعية الجديدة.

وبهذا الشأن، فإن الإستراتيجية الـمقترحة تشمل كل الجوانب الـمرتبطة بالنقل الجوي، ولاسيما تسيير الـمطارات، وتطوير النقل الجوي على الصعيد الداخلي وعلى الـمستوى الدولي، وإنشاء محور الجزائر العاصمة، وتطوير نشاط الشحن الجوي، وإعادة النظر في حجم الأسطول الجوي وكذا كيفيات تمويله.

وعلى صعيد آخر، استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الداخلية والجماعات الـمحلية والتهيئة العمرانية حول أربعة مشاريع صفقات بالتراضي البسيط مع مؤسسات عمومية من أجل الربط بشبكة الغاز الطبيعي على مستوى ولاية الـمدية.

تهدف هذه الـمشاريع إلى ربط بلدات تابعة لسبع بلديات في ولاية الـمدية بالشبكة العمومية لتوزيع الغاز الطبيعي، ويتعلق الأمر على التوالي، ببلديات سي المحجوب، أولاد بوعشرة، حناشة، بوعيشون، قوية، الربعية وسيدي زيان. وتندرج الـمشاريع الـمعنية في إطار برنامج التنمية الأولوي الـموجه للتكفل بانشغالات السكان الـمقيمين في مناطق الظل لهذه البلديات.

وأخيرا، استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الصحة والسكان وإصلاح الـمستشفيات حول بناء مركز استشفائي جامعي بسعة 700 سرير بالجزائر العاصمة (سطاوالي).

وجدير بالذكر أن هذا القطب الصحي مدعو لتعزيز هياكل العلاج على مستوى ولاية الجزائر، كما من شأنه أن يساهم في تخفيف العبء والحد من الضغط الـموجود على الهياكل الاستشفائية.

ويتمثل الهدف الـمتوخى من مشروع هذا الـمركز الاستشفائي الجامعي في تقديم خدمات صحية رفيعة الـمستوى وفي جميع التخصصات. كما سيتولى التكفل بمهمة تكوين المستخدمين الطبيين في ظل ظروف بيداغوجية عصرية.