4 يونيو، 2020 - 20:56

الوزارة الأولى:أهم التدبير المفروضة على الـمتعاملين والتجار المعنيين بالحجر

حددت وزارة الأولى مجموعة من التداير التي يجب إتباعها وأن يحرص مختلف الـمتعاملين والتجار الـمعنيين، على وضع نظام وقائي للمرافقة الخاصة للنشاطات الـمرخص باستئناف ممارستها، على أن يشمل خصوصا:

فرض ارتداء القناع الواقي،نشر التدابير الـمانعة والوقائية في الأماكن،وتنظيم الـمداخل وطوابير الانتظار خارج الـمحلات وداخلها على نحو يسمح باحترام الـمسافة والتباعد الجسدي، مع تحديد عدد الأشخاص الـمتواجدين في مكان واحد،فضلا على تحديد اتجاه واحد للسير داخل المحلات، ووضع علامات واضحة على الأرض وحواجز من أجل تفادي تقاطع الزبائن،وضع ممسحات مُطهرة للأحذية في الـمداخل.

بإضافة  إلى محاليل مائية كحولية تحت تصرف الـمرتفقين والزبائن،تنظيف الـمحلات وتطهيرها يوميًا،تطهير القطع النقدية والأوراق الـمصرفية،توفير صناديق مخصصة للتخلص من الأقنعة والقفازات والـمناديل أو الـمعدات الطبية الـمستعملة.

فريال.م

4 يونيو، 2020 - 20:30

الوزارة الأولى:تحدد قائمة النشطات المعنية برفع الحجر

حددت مساء اليوم الخميس، الوزارة الأولى في بيان لها،عن قائمة النشاطات المعنية برفع الحجر في المرحلة الأولى:
حرفيو الخزف والترصيص والنجارة والصباغة
وكالات السفر
الوكالات العقارية
بيع الـمنتجات التقليدية
نشاطات إصلاح الأحذية والخياطة
نشاط الصيانة والتصليح
تجارة الأدوات الـمنزلية والديكور
تجارة اللوازم الرياضية
تجارة الألعاب واللُّعب
الـمرطبات والحلويات
بيع الـمثلجات والـمشروبات عن طريق حملها
تجارة الأفرشة وأقمشة التأثيث
تجارة الأجهزة الكهرومزلية
بيع مستحضرات التجميل والنظافة؛تجارة الورود، والـمشاتل والأعشاب
استوديوهات التصوير الفوتوغرافي ونشاطات سحب الـمخططات ونسخ الوثائق
الـمرشات، باستثناء الحمامات
صيانة السيارات وإصلاحها وغسلها
الـمعارض الفنية
تجارة الأدوات الـموسيقية
تجارة التحف والأمتعة القديمة
الـمكتبات والوراقات
قاعات الحلاقة الخاصة بالرجال
أسواق الـمواشي
فريال.م

4 يونيو، 2020 - 20:17

الوزارة الأولى: قرار رفع الحجر الصحي

حددت الوزارة الاولى مساء اليوم الخميس خريطة طريق للخروج من الحجر الصحي المفروض للحد من إنتشار وباء كورونا.

واوضح بيان الوزارة الأولى أن هذا الإجراء جاء تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون

وتم إعطاء الاولوية في خارطة طريق لعدد من الأنشطة التجارية، جرى تحديدها حسب الأثر الاقتصادي والاجتماعي

وجاءت المرحلة الأولى من خريطة طريق للخروج برفع الحجر الجزئي أو تعديل مواقيته وذلك بداية من 14 جوان

وسيتم إستئناف الأنشطة الإقتصادية والتجارية والخدماتية عبر مرحلتين وهي:

المرحلة الأولى لاستئناف الأنشطة تبدأ في 7 جوان

المرحلة الثانية لاستئناف الأنشطة تبدأ في 14 جوان

مخطط الخروج التدريجي من الحجر، الذي سيشرع فيه ابتداء من 14 جوان.

معدل التكاثر “R1” أدنى من 1؛
والتدفق اليومي لحالات العدوى الجديدة الـمُسجّلة.

سيتم تقييم قائمة الولايات الـمعنية برفع الحجر الصحي الجزئي ومراجعتها كل خمس عشرة يومًا حسب الـمعايير الـمذكورة أعلاه، بغرض التحقق من أن التدابير التي تم وضعها لا تشجع خطر انتقال الـمرض.

فريال.م

4 يونيو، 2020 - 18:32

علامة Huawei تتصدر شركات التكنولوجيا في الجزائر

شارك آلاف الطلبة و المختصين الجزائريين في الويبينار الذي نظمته شركة هواوي الجزائر Huawei Algérie يوم الثلاثاء 26 ماي الماضي حول تطوير التكنولوجيات الحديثة للمعلومات و الاتصالات في الجزائر. و في غضون أيام معدودة، اشترك مئات المهووسين بالتكنولوجيات الحديثة على قناة اليوتوب TMV Events، قناة البث المباشر لهواوي.
تعتبر هذه الصيغة الجديدة المبتكرة الأولى من نوعها في شمال إفريقيا بالنسبة لعملاق التكنولوجيات الحديثة للمعلومات و الاتصالات هواوي.

كان هدف هذه الندوة عبر الأنترنت المعنونة ” كلنا معا 2020″ و التي نشطها شينبي جيريمي نائب رئيس شركة هواوي الجزائر و 7 متحدثين جزائريين دربتهم شركة هواوي، وضع خبرة هواوي الرائد في مجال البنى التحتية للاتصالات تحت تصرف المواهب المحلية الشابة. و هكذا تعاقب الخبراء و المختصون لنقل معارفهم و خبراتهم حول مواضيع في صميم تطوير تكنولوجيات المعلومات و الاتصالات. فعلا، فقد استفاد المشاركون من تدريب على شبكات الجيل الخامس (5G)، تقنيات الألياف الضوئية الجديدة (FTTH)، البنى التحتية لمراكز البيانات و كذلك تطبيقات تكنولوجيا المعلومات و المؤتمرات المرئية عن بعد.

تندرج هذه الندوة التعليمية عبر الأنترنت في إطار سياسة انتهجتها الشركة منذ فترة و هي منخرطة في العديد من البرامج الموجهة للطلبة الشباب و المواهب الجزائرية على غرار ” بذور المستقبل”، ” أكاديمية تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات”، ” منافسة تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات”، ” معرض الشغل” و ” صالون التكوين و التدريب”.
” نحن سعداء كثيرا لأن العديد من الطلاب الشباب شاركوا في هذه الندوة عبر الإنترنت و تمكنوا من مواكبة خبرتنا، خاصة و أنهم تبادلوا أفكارا مع خبرائنا حول قضايا استراتيجية تخص تطوير تكنولوجيات المعلومات و الاتصالات في الجزائر. نحن نؤسس تنميتنا على المواهب و المهارات المحلية بتعبئة المزيد من الموارد خاصة في هذا الظرف العصيب” يقول ألكسندر تيان ، مدير العلاقات العامة والاتصالات في شركة هواوي.

أكدت نتائج استطلاع الرأي الذي أجري بعد الويبينار من قبل معهد الدراسات الجزائرية (IEA) المكانة المتميزة التي تشغلها شركة هواوي ، والتي يعتبرها حوالي 95٪ من المستجوبين الشريك الأكثر موثوقية فيما يتعلق بقضايا تنمية تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في الجزائر.

فعلا، تشير الدراسة إلى أن ما يقرب من 88 ٪ من المشاركين أعلنوا أن هواوي شريك موثوق في إنجاز شبكات الجيل الخامس. كما نسجل نفس النسبة المئوية بالنسبة لبناء شبكات الألياف الضوئية الجديدة. أما فيما يتعلق بالرقمنة، يؤكد 89 ٪ من المستجوبين على موثوقية شركة هواوي . أخيرا و حسب أرقام معهد الدراسات الجزائرية ، قال 90٪ ممن شملهم الاستطلاع أن النظام البيئي الريادي لهواوي داعم للشركات الجزائرية. و كانت الندوة مفيدة و آسرة وفقًا لاستبيان مدى رضا المشاركين الذي وجه إلى 2000 مشارك من 47 ولاية.

بالإضافة إلى تطوير وإنتاج ونشر وصيانة البنى التحتية للشبكات ، وهي العمود الفقري الحقيقي لكل نظام المعلومات والاتصالات ، تعمل شركة هواوي على إنشاء نظام بيئي ريادي عالمي من أجل دعم الشركات الجزائرية في سبيل رقمنتها و تمكينها. مثل هذا النظام البيئي أصبح ضروريا أكثر من أي وقت مضى في مثل هذا السياق الاقتصادي الذي يشهد بروز الشركات الناشئة بقوة، لا سيما في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات.

4 يونيو، 2020 - 17:01

وزارة الصحة:08 وفيات جديدة بفيروس كورونا في الجزائر

أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس عمن تسجيل 08 وفيات جديدة مصابة بفيروس كورونا في الجزائر ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات في الجزائر إلى 681 وفاة

فريال.م

عاجل