4 يونيو، 2020 - 16:10

الوزير الأول:يشرف على مراسيم إسداء أوسمة بدرجة عشير من مصاف الاستحقاق الوطني

قام، اليوم الخميس،الوزير الأول عبد العزيز جراد يشرف على مراسيم إسداء أوسمة بدرجة عشير من مصاف الاستحقاق الوطني إلى المرحومة عائشة باركي والبروفيسور سي احمد مهدي والطبيبة الراحلة وفاء بوديسة والمرحوم سائق سيارة الإسعاف طلحي جمال.

فريال.م

4 يونيو، 2020 - 15:14

لجنة الرصد كورونا تقدم خطة للحكومة لرفع الحجر الصحي

كشف ،اليوم الخميس، لجنة رصد كورونا  أنه تقدم خطة للحكومة من أجل رفع الحجر الصحي
وأفاد العضو اللجنة البروفيسور محمد بقاط بركاني”أن  الخطة تم وضعها حسب كل ولاية و عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة فيها على مدار مدة الزمن”،وأضاف أن رفع الحجر لا يعني التخلي عن تدابير و الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا.

فريال.م

 

4 يونيو، 2020 - 14:44

إلغاء تتظيم الطبعة 53 لمعرض الدولي الجزائري

كشف،اليوم الخميس، الشركة الجزائرية للمعارض والصادرات (سافيكس)، عن إلغاء معرض الجزائر الدولي الذي كان مقررا تنظيمه خلال الفترة الممتدة بين 16 و21 جوان الجاري وذلك بسبب وباء كورونا.

وأفاد  ذات المصدر أن الأزمة الصحية غير المسبوقة، أسفرت عن إتخاذ تدابير لمكافحة ومنع انتشاره في جميع أنحاء العالم، والتي أدت من بين أمور أخرى إلى إغلاق الحدود وحظر السفر وتعليق الرحلات الجوية و وسائل نقل أخرى وحظر التجمعات وبالتالي إلغاء وتأجيل العديد من الأحداث على المستوى الوطني والدولي.

فريال.م

4 يونيو، 2020 - 14:33

الديوان الملكي السعودي:تعلن وفاةالأميرسعود بن عبدالله بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود

أعلن اليوم، الديوان الملكي السعودي،  وفاة الأمير سعود بن عبدالله بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود،حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وسيوارى جثمانه الثرى يوم غد الجمعة في الرياض.

فريال.م

 

4 يونيو، 2020 - 14:15

وزير السكن :يدعو” أصحاب سكنات “LSP”لمقاضاة المرقين العقاريين

دعا وزير السكن والعمران والمدينة،اليوم الخميس،  كمال ناصري،أصحاب سكنات LSP المتأخرة في الإنجاز، إلى تنظيم أنفسهم والتحرك لاسترجاع حقوقهم في ظل تقاع المرقسين في انجاز السكنات الموكلة لهم، من خلال اللجوء للعدالة ومحاكمتهم .

ودعل الوزير كمال من أصحاب هذه السكنات بتشكل جمعيات لمحاكمة المرقين المتأخرين في عملية انجاز السكنات من هذه الصيغة، مفسيرا  في السياق ذاته أنه يتعين على المواطن التحلي بالصبر في حال التوجه للعدالة باعتبار أن استرجاع الأموال من المرقين يتطلب وقتا،وأشار الوزير في هذا الخصوص إلى أنه في حال توجه المواطن للعدالة، فإن الإدارة بعدها ستتدخل لاستكمال المشاريع من خلال تعيين مرقين جدد، مذكرا أن فسخ العقود سينجم عنه تأخر أكبر للمشاريع.

وكشف الوزير  في رده على سؤال شفوي لعضو بمجلس الأمة، أن مشاريع السكنات بصيغة الاجتماعي التساهمي قد فاقت 317 ألف وحدة سكنية على المستوى، حيث تم الانتهاء مما يقارب 287 ألف وحدة سكنية، لتبقى  30 ألف وحدة أخرى قيد الانجاز، من بينها 10 آلاف وحدة متوقفة، فضلا إلى أنه تم تسليم 27 ألف وحدة سكنية بالعاصمة.

فريال.م

 

4 يونيو، 2020 - 12:59

كورونا .. إجلاء الرعايا الفرنسيين العالقين بالجزائر الأسبوع المقبل

كشفت  ,اليوم الخميس ,  شركة “ترانسافيا” عن برمجة عدة رحلات لإجلاء الرعايا الفرنسيين العالقين بالجزائر الاسبوع المقبل.

و أعلنت الشركة في تغريدة لها عبر “تويتر” عن الشروع في بيع تذاكر رحلتي قسنطينة مطار أورلي المبرمجة يوم الثالث عشر جوان الجاري، و وهران مطار أورلي المبرمجة يوم الثلاثاء المقبل.

إ ماسيليا

عاجل