15 ديسمبر، 2020 - 18:06

الوزير الأول : “المؤسسات الناشئة مستقبل الجزائر”

أبرز الوزير الأول, عبد العزيز جراد, يوم الثلاثاء من المسيلة, أهمية المؤسسات الناشئة في الاقتصاد الوطني, معتبرا إياها “مستقبل الجزائر”.

وأوضح جراد, لدى اطلاعه على نشاط حاضنة الأعمال التابعة لجامعة محمد بوضياف وذلك في إطار زيارة عمل إلى هذه الولاية, بأن للمؤسسات الناشئة “دور هام في التنمية الاقتصادية مما جعل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, يستحدث وزارة خاصة لمرافقة هذا النوع من المؤسسات”.

وأضاف الوزير الأول بأنه “لاحظ بحاضنة الأعمال الأهمية البالغة للمشاريع المقترحة من قبل الطلبة وهو ما يدل على عزم الجامعة في الإسهام بتطويرها”.

وقد أبدى إعجابه بما تقوم به الحاضنة, مبرزا ضرورة الاستجابة لكل انشغالات طلبة الدكتوراه والبحث العلمي.

15 ديسمبر، 2020 - 17:59

تسجيل 468 إصابة جديدة و14 وفاة، بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 468 إصابة جديدة و14 وفاة، بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وحسب ما أعلن عنه رئيس لجنة متابعة فيروس كورونا، فقد إرتفعت حصيلة الإصابات إلى 93065 حالة مؤكدة بالفيروس.

بينما سجلت الجزائر 14 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال نفس الفترة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 2623 وفاة.

15 ديسمبر، 2020 - 16:45

جراد..يجب أن نتحد لصد كل خطر قد يأتينا من الخارج

دعا الوزير الأول، عبد العزيز جراد، الجزائريين، ليكونوا متحدين لأجل وطنهم، مؤكدا إن الجزائر محمية من الله، وبدماء الشهداء.

وأورد جراد، خلال حلوله ضيفا على أمواج إذاعة المسيلة اليوم الثلاثاء: “عشنا مراحل صعبة في التسعينات، ويجب أن نكون متحدين لكل خطر قد يأتي من الخارج”.

وأكد الوزير الأول، إن الحل الوحيد هو تقوية الجبهة الداخلية والاستقرار الداخلي وبناء إقتصاد قوي.

وأضاف جراد، إن المنطقة المغاربية أصبحت تشكل لبعض القوى فضاء قد يؤدي إلى بعض المشاكل.

15 ديسمبر، 2020 - 15:59

النظر في الطعن بالنقض أمام المحكمة العليا في قضية الغديري

برمجت المحكمة العليا النظر في الطعن بالنقض في قضية اللواء المتقاعد علي غديري يوم غد 16 ديسمبر.

ووجهت لغديري جناية الاحباط من معنويات الجيش، حسبما صرح به المحامي المتأسس في حقه رباحي غديري

15 ديسمبر، 2020 - 15:03

الرئيس تبون يهنئ بايدن بمناسبة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة

هنأ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، جو بايدن على انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في تغريدة للرئيس تبون على تويتر: ” أتقدم إليكم بأحر عبارات التهاني بمناسبة انتخابكم شعبيا وكذلك من قبل مجمع كبار الناخبين أنا متأكد أن انتخابكم سيمنح أملا كبيرا للعالم وللولايات المتحدة الأمريكية، حظ موفق”.

15 ديسمبر، 2020 - 14:45

امن ولاية بشــار يواصل نشاطاته التحسيسية لسواق مركبات نقل الأشخاص والبضائع

تواصل مصالح أمن ولاية بشـار، تنفيذ مخططها الاتصالي الجواري، وذلك بمواصلة النشاطات التحسيسية والتوعوية في الميدان، والموجهة لسواق مركبات نقل الأشخاص والبضائع، للتحسيس بأهمية السلامة المرورية والوقاية من حوادث المرور وكذا الحد من انتشار جائحة كورونـا.

النشاطات الموجهة لهذه الفئة، تشمل في محورها الأول، الدعوة للتقيد بقواعد وأحكام قانون المرور والالتزام بشروط السياقة السليمة للوقاية من حوادث المرور، خاصة وأن هذه الفترة تشهد اضطرابات جوية في أوقات متفرقة، كتطاير الرمال، تساقطات مطرية، انعدام الرؤية أو انخفاض مستواها، الأمر الذي يفرض مزيدا من الحيطة والحذر بالطريق العمومي لتفادي حوادث المرور، مع التأكيد على أهمية تجهيزات المركبة المختلفة والتي تعتبر عاملا رئيسا في السلامة المرورية على غرار جهاز الإنارة منها أضواء الحجم، جهاز الكبح والفرملة، نوعية الأطر المطاطية.

الجانب الثاني من هذه النشاطات، يشمل شق التحسيس والتوعية من انتشار فيروس كورونا، وذلك بالدعوة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية المنصوص عليها من طرف الجهات المختصة، والتقيد التام والصارم بقرارات السلطات العمومية في إطار تسيير هذا الظرف الصحي الخاص.

النشاطات هذه تبقى مستمرة ومتواصلة لتوعية مختلف شرائح المجتمع وزيادة الوعي المجتمعي للوقاية من حوادث المرور، الحد من انتشار جائحة كورونا، ومجابهة مختلف المظاهر السلبية في المجتمع.

 

بن شيخ عيسى