13 سبتمبر، 2020 - 10:46

الوزير الأول ووزير التربية يشرفان على انطلاق إمتحان شهادة البكالوريا

أشرف صبيحة اليوم الأحد الوزير الأول عبد العزيز جراد ووزير التربية محمد واجعوط على انطلاق إمتحان شهادة البكالوريا.

وقد أعطيت إشارة الإنطلاق من ولاية عنابة، وبالتحديد من ثانوية الشايب العربي.

 

س.مصطفى

13 سبتمبر، 2020 - 10:22

جراد..إمتحان شهادة البكالوريا هذه السنة يأتي في ظروف استثنائية

صرج الوزير الأول، عبد العزيز جراد،اليوم السبت، “أنا متفائل بنجاح شهادة البكالوريا لهذه السنة”.

وأكد جراد خلال اشرافه على انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا للسنة الدراسية 2019 – 2020 بولاية عنابة رفقة وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، أن “إمتحان شهادة البكالوريا هذه السنة يأتي في ظروف استثنائية”.

وأكد قائلا “أنا متيقن في الكفاءة في التسيير من الجانب البيداغوجي”.

12 سبتمبر، 2020 - 22:38

زغماتي يعزي عائلة المستشارة منيرة محمدي

عزى وزيرالعدل، حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي عائلة محمدي في وفاة المستشارة منيرة محمدي.

ونشرت وزارة العدل على صفحتها الرسمية في فايسبوك: على إثر ورود خبر وفاة القاضية منيرة محمدي رحمها الله، بعث بلقاسم زغماتي وزير العدل، حافظ الأختام برسالة تعزية إلى عائلة الفقيدة، متضرعا فيها إلى الله أن يتغمد روح فقيدة أسرة العدالة بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جنانه، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

12 سبتمبر، 2020 - 22:33

زغماتي يعزي في وفاة المستشار نذير بيوت

عزى وزيرالعدل، حافظ الأختام بلقاسم زغماتي، عائلة بيوت في وفاة المستشار نذير بيوت.

ونشرت وزارة العدل على صفحتها الرسمية في فايسبوك: على إثر ورود خبر وفاة القاضي نذير بيوت رحمه الله، بعث بلقاسم زغماتي وزير العدل، حافظ الأختام برسالة تعزية إلى عائلة الفقيد، متضرعا فيها إلى الله أن يتغمد روح فقيد أسرة العدالة بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

 

س.مصطفى

12 سبتمبر، 2020 - 20:49

إيداع مدير مصنع الإسمنت الحبس المؤقت

امر قاضي التحقيق لدى محكمة بوقادير التابعة لمجلس قضاء الشلف قد أمر بإيداع 6 متهمين الحبس المؤقت في قضية التلاعب بكميات الإسمنت الموجه لولاية تمنراست.

ويتعلق الأمر بالمدير السابق لمصنع إسمنت الشلف المدعو ط.س إلى جانب مدير الوكالة التجارية ورئيس مصلحة وسائقين بذات المصنع ومدير إيديمكو ولاية تمنراست.

أوامر الإيداع جاءت بعد جلسة الإستماع التي شملت أزيد من 30 إطارا وموظفا في القضية التي تعود تفاصيلها إلى السنوات الأخيرة بعد إكتشاف تورط بعض المسؤولين في مؤسسة إسمنت الشلف في تغيير وجهة كميات كبيرة من مادة الإسمنت الموجهة إلى ولاية تمنراست.

12 سبتمبر، 2020 - 19:43

637 ألف مترشح يجتازون شهادة البكالوريا غذا الأحد

تنطلق هذا الأحد مجريات امتحان شهادة البكالوريا (دورة سبتمبر 2020) والتي تعني هذه السنة أزيد من 637 ألف مترشح من المتمدرسين وفئة الاحرار، وهذا على مدار خمسة أيام، على أن تعلن النتائج أواخر شهر أكتوبر المقبل. وسيعطي الوزير الأول، عبد العزيز جراد، رفقة وزير التربية، محمد واجعوت، إشارة انطلاق هذه الامتحانات من ولاية عنابة. ويتوزع المترشحون المسجلون (637.538) لإجراء هذا الامتحان المصيري ما بين 413.870 مترشحا متمدرسا و223.668 مترشحا حرا، يؤطرهم 192.300 أستاذ حارس على مستوى 2261 مركزا للإجراء، في حين بلغ عدد مراكز التجميع والإغفال 18 مركزا.

وخصص الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالمقابل 81 مركزا لتصحيح أوراق الإجابات مع تجنيد 48.000 أستاذ مصحح.

 

س.مصطفى

عاجل