19 مايو، 2020 - 12:30

الوزير الأول يأمر بتعليم الإنجليزية والصينية عبر قناة “المعرفة”

أمر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، بتخصيص حيز لتعليم اللغتين الإنجليزية والصينية عبر قناة “المعرفة”، التي أشرف على تدشينها اليوم الثلاثاء، على إنطلاقها.

وقال جراد في تصريح له أنه “لا يجب الاكتفاء بتعليم العربية و الفرنسية فقط, بل يجب تعزيز دور اللغتين الإنجليزية و الصينية”, مشددا على ضرورة الإستفادة من هذه الأخيرة لفهم الحضارة و الثقافة الصينية”.

وكشف الوزير الأول “تعليم اللغة الصينية بالأمر الهام, بسبب أن الصين أبانت عن ريادتها خلال أزمة كورونا و كيف تمكنت من التحكم فيها”.

 

19 مايو، 2020 - 12:17

وزير الإتصال يهنئ الطلبة

هنأ اليوم وزير الإتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة, عمار بلحيمر طلبة الجزائر, بمناسبة إحياء اليوم الوطني للطالب المصادف لـ 19 ماي من كل عام.

وأفاد بيان تابع للوزارة أن وزير الإتصال دعا الطلبة أن يستلهموا من أمجاد وأبطال أسلافهم للتجند أكثر في إكتساب العلم والمعرفة والمساهمة في بناء جزائر جديدة.

وقالت الوزارة، أن هذا الحدث التاريخي المتمثل في إضراب الطلبة الجزائريين في 19 ماي 1956 هو حدث شبابي طلابي محض يبرز دور الطلبة والشباب الجزائري في دعم مسار الثورة التحريرية وإيصال صوت الجزائر إلى المحافل الدولية عن طريق تعيين ممثلين من الطلبة الجزائريين في المهجر، وفي عدة منظمات دولية وإقليمية، وهي الجهود التي لاقت إعترافا دوليا بدور الشباب والطلبة الجزائريين في تدوين القضية الجزائرية.

 

19 مايو، 2020 - 12:04

جراد : قناة “المعرفة” ستسمح برفع المستوى للإلتحاق بالجامعة

قال الوزير الأول عبد العزيز جراد أن قناة “المعرفة” التي تم إطلاقها اليوم بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمناسبة الذكرى 64 ليوم الطالب.

وكشف ستسمح برفع المستوى للإلتحاق بالطور الجامعي, مشيرا في ذات الوقت على أن الطلبة يجب أن يكون لهم مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية وتقديم محتوى بيداغوجي لمختلف المستويات.

19 مايو، 2020 - 11:43

عنابة تمنع المواطنين من زيارة المقابر

أفاد بيان صحفي لمصالح ولاية عنابة اليوم الثلاثاء أنه تقرر منع زيارة المقابر خلال يومي عيد الفطر المبارك لسنة 2020 على مستوى بلديات الولاية .

ويأتي هذا القرار في إطار التدابير الوقائية اللازمة للحد من تفشي وباء كورونا ومن خطر الإصابة، بالإضافة إلى توسيع التدابير المتخذة لمنع إنتشار العدوى.

19 مايو، 2020 - 11:34

الوزير الأول ينهي مهام مدير النقل لولاية الجزائر

أنهى اليوم الثلاثاء الوزير الأول عبد العزيز جراد مهام مدير النقل لولاية الجزائر رشيد وزان, لإحالته على التقاعد.

وبحسب المرسوم التنفيذي الذي صدر اليوم في الجريدة الرسمية جاء فيه, “تنهى مهام السيد رشيد وزان بصفته مديرا للتنقلات والنقل والمرور في ولاية الجزائر وذلك لإحالته على التقاعد” .

19 مايو، 2020 - 11:28

الوزير الأول : الرئيس تبون هو من قرر إنشاء قناة خاصة بالتعليم

كشف الوزير الأول عبد العزيز جراد خلال إشرافه على تدشين قناة المعرفة بمقر الوكالة الوطنية الفضائية أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون هو من قرر إنشاء قناة تلفزيونية خاصة باطلبة والتلاميذ .

وأكد أن الدولة عازمة على تعزيز دور المدرسة والجامعة مشيرا إلى أن القناة ستكون فضاء تتمحور فيه الثقافات العالمية وتعزيز تعليم اللغات الأجنبية وليس الإكتفاء بالعربية والفرنسية.

عاجل