14 نوفمبر، 2020 - 14:20

الوزير الأول يعزي عائلة المرحوم حناشي

تقدم الوزير الاول ,عبد العزيز جراد , اليوم السبت بتعازيه الخالصة الى مسيري وانصار شبيبة القبائل ,وكذا عائلة الرئيس السابق للفريق ,محند الشريف حناشي , الذي وافته المنية يوم امس الجمعة بالمستشفى العسكري عين نعجة .

جاء في برقية التعزية التي أرسلها الوزير الأول لاسرة الفقيد, لقد تلقيت ببالغ الأسى وعميق التاثر ,نبأ وفاة المغفور له بإدن الله فقيد الأسرة الرياضية ,والإسم البارز في تاريخ الكرة الجزائرية ,رئيس نادي شبيبة القبائل سابقا ,محند شريف حناشي رحمه الله وطيب ثراه وافاض على روحه مغفرة وثوابا.

 

ميلس عبد الرؤوف 

 

14 نوفمبر، 2020 - 13:49

مديرية التربية لولاية الأغواط تحت المجهر

مزال قطاع التربية بولاية الأغواط يسير نحو المجهول و يتخبط في مشاكل, بدأت تطفو على السطح ولعلى آخرها النتائج الكارثية في الإمتحانات الرسمية, وإحتلال الولاية ذيل الترتيب مشكل طالبي السكن الوظيفي و خريجي المدارس العليا والقوائم الاحتياطية التي تحتاجها الولاية، فضلا عن التلاعب بالحركة التنقلية في بعض الأسلاك ، وعدم التكفل بالقضايا المالية والإدارية التي تخص عمال القطاع التي بقيت عالقة منذ سنوات عديدة، إضافة إلى مستحقات الأساتذة المستخلفين المستفيدين من الإدماج المهني، دون أي تدخل من طرف مديرية التربية، وكذا مشكل الإكتظاظ وكذا النقص الفادح في التجهيز في العديد من المؤسسات التربوية بالأطوار الثلاثة, حيث أصبح إلزاميا حسب ماطالبت به التكتلات النقابية هو تغيير جميع الطاقم الإداري ورؤساء المصالح للمديرية وإعادة هيكلتها بطاقات شاببية تعمل لتطوير القطاع  بالولاية وهذا للقضاء على مافيا قطاع التربية بولاية الأغواط.

 

دوة بوزيد 

14 نوفمبر، 2020 - 13:37

تتويج الجزائري مصطفى بوري بالدوحة

توج الكاتب المسرحي الجزائري مصطفى بوري بجائزة الدوحة للكتابة الدرامية في فئة النص المسرحي عن نصه ذكريات من الزمن القادم، وفقا للصحافة القطرية.

ويتحدث نص بوري عن قصة المرأة العبقرية نانو التي ألّفت كتابا تتنبأ فيه بمصير الكون ومحطات مهمة في مستقبل هذا العالم,حيث سينتشر وباء يفتك بمعظم سكان المعمورة وتحل كوارث تعقبها حروب تهلك بعدها البشرية .

وفاز من جهته حلمي الأسمر من الأردن بجائزة فئة السيناريو التلفزيوني عن نصه العشب الأسود فيما ذهبت الجائزة في فئة السيناريو السينمائي إلى عمر قرطاح من المغرب عن نصه البحث عن جولييت.

 

ميلس عبد الرؤوف 

 

14 نوفمبر، 2020 - 13:33

فرنسا وسعودية تدعم الاحتلال المغربي

اتهم الدبلوماسي الصحراوي وممثل جبهة البوليساريو في السويد والنرويج حدي الكنتاوي القوى الكبرى على غرار فرنسا ودول خليجية بدعم الاحتلال المغربي في عدوانه على الشعب الصحراوي.

 

س.مصطفى

14 نوفمبر، 2020 - 12:30

وفاة 3 أشخاص وإصابة 13 آخرين في حادث مرور خطير بتيارت

تدخلت الوحدة الثانوية لدائرة سوڨر مدعمة بالوحدة الرئيسية و والوحدة الثانوية لدائرة عين الذهب هذا اليوم  2020/11/14 على الساعة 04 سا 37 د صباحا على مستوى الطريق الوطني رقم 23 في جزئه الرابط بين بلديتي سوقر و نعيمة.
 من أجل حادث مرور مميت تمثل في انحراف ثم انقلاب حافلة لنقل المسافرين  من نوع HIGER كانت قادمة من ولاية بشار متجهة إلى ولاية البليدة .
حيث خلف هذا الحادث ثلاث  (03) متوفين في عين المكان  من بينهم إمرأة سنهم  يتراوح مابين 25 و 67 سنة  بالإضافة إلى  14 جريح التي قدمت لهم الإسعافات الأولية في عين المكان  سنهم يتراوح مابين 17 و 55 سنة
تم نقل المتوفين و الجرحى من طرف مصالحنا إلى مستشفى ميموني طاهر بدائرة سوڨر .
محمد توفيق
عاجل