19 مايو، 2020 - 11:34

الوزير الأول ينهي مهام مدير النقل لولاية الجزائر

أنهى اليوم الثلاثاء الوزير الأول عبد العزيز جراد مهام مدير النقل لولاية الجزائر رشيد وزان, لإحالته على التقاعد.

وبحسب المرسوم التنفيذي الذي صدر اليوم في الجريدة الرسمية جاء فيه, “تنهى مهام السيد رشيد وزان بصفته مديرا للتنقلات والنقل والمرور في ولاية الجزائر وذلك لإحالته على التقاعد” .

19 مايو، 2020 - 11:28

الوزير الأول : الرئيس تبون هو من قرر إنشاء قناة خاصة بالتعليم

كشف الوزير الأول عبد العزيز جراد خلال إشرافه على تدشين قناة المعرفة بمقر الوكالة الوطنية الفضائية أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون هو من قرر إنشاء قناة تلفزيونية خاصة باطلبة والتلاميذ .

وأكد أن الدولة عازمة على تعزيز دور المدرسة والجامعة مشيرا إلى أن القناة ستكون فضاء تتمحور فيه الثقافات العالمية وتعزيز تعليم اللغات الأجنبية وليس الإكتفاء بالعربية والفرنسية.

19 مايو، 2020 - 10:50

معهد باستور بالمسيلة يباشر إجراءات التحاليل بعد طول إنتظار

باشر صباح امس القائمين على ملحق معهد باستور بولاية المسيلة استقبال اولى العينات لإجراء التحاليل عليها و المرسلة من مستشفى الزهراوي ويشرف على هذا الملحق طاقم طبي من الخبراء وتقنيين في الصحة.

محمد بوسعدية

19 مايو، 2020 - 10:31

التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي تطالب بتعديل المناهج

دعت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي عبر صفحاتها في الفيسبوك وزارة التربية الوطنية لتطبيق المرسوم الرئاسي (266/14) بأثر رجعي من تاريخ صدوره في الجريدة الرسمية و الذي كانت وزارة التربية قد قدمت لهم وعودا بتطبيقه في أجل أقصاه 31 مارس 2020 بعد الحركات الإحتجاجية التي قد كانت عاشتها المدارس الإبتدائية الموسم الماضي ،

كما طالبت التنسيقية باغتنام فرصة انقطاع التلاميذ عن الدراسة و دخولهم في عطولة طويلة بتعديل المناهج التي أثقلت كاهل التلميذ والأستاذ معا و التحضير للدخول المدرسي المقبل في ظروف أحسن بعيدا كن كل أشكال الإحتجاجات و الإضرابات.

د.عبد اللطيف

19 مايو، 2020 - 06:55

إطلاق قناة “المعرفة” الموضوعاتية عبر بث تجريبي اليوم

من المقرر أن يتم اليوم الثلاثاء اطلاق القناة الموضوعاتية “المعرفة” ببث تجريبي، وذلك تزامنا مع الذكرى الـ64 ليوم الطالب المصادف لـ19 ماي من كل سنة حسب ماجاء في بيان للوزارة الوصية .

مشيرا  هذا الأخير أن هذه القناة ستكون “إضافة لباقة القنوات التلفزيونية الجزائرية، تزامنا وفترة الحجر الصحي التي يقضيها أبناؤنا في منازلهم”، حيث  أن “قرار اطلاقها اتخذ خلال مجلس الوزراء المنعقد برئاسة رئيس الجمهورية بتاريخ 10 ماي المنصرم بهدف إطلاق قناة تلفزيونية موضوعاتية عمومية خاصة بالتعليم عن بعد تبث عبر القمر الصناعي الجزائري ألكومسات-1، تهتم بتقديم الدروس في كل التخصصات لصالح تلاميذ كل الأطوار التعليمية خاصة أقسام الامتحانات النهائية.

مضيفا أيضا أن تحديد يوم الطالب موعدا لبداية البث يعود “لما يكتسيه هذا التاريخ من دلالة رمزية بالنسبة لبلادنا، حيث يشكل مرحلة حاسمة في تاريخ الثورة التحريرية المجيدة، بالتفاف جميع شرائح المجتمع حولها وخاصة الطلبة والثانويين الذين انخرطوا داخل وخارج الوطن آنذاك في مسيرة الكفاح والنضال مضحين بمستقبلهم الدراسي وطموحاتهم العلمية ومحولين أقلامهم إلى مدافع في وجه الاستعمار الغاشم”  .

 

باي.ع

19 مايو، 2020 - 06:09

المقدم مراح مصطفى:التخوف من مقترح إرسال الجيش خارج الحدود يعكس عمق العلاقة الوجدانية بين الجيش وشعبه

صرح  المقدم بالجيش الوطني الشعبي ” مراح مصطفى” الذي نزل ضيفا على القناة  العمومية الثالثة أن التخوف من مقترح ارسال الجيش خارج الحدود يعكس عمق العلاقة الوجدانية بين الجيش وشعبه ،
مشيرا أن هذا التخوف يحمل رسائل لأعداء الجزائر الذين يحاولون المساس بالرابطة المتينة بين الجيش وشعبه.
مضيفا أيضا في نفس السياق أن الجيش لن يتنصل عن مبادئ وقيم ثورة نوفمبر المجيدة، المبادئ التي صنعت كبرياء الجزائر لدى الدول والشعوب و  سيظل الجيش الوطني الشعبي حامي البلاد والعباد و أن الجيش لن ينخرط أبدا في نزاعات لا ناقة له فيها ولا جمل.

مؤكدا أن الجيش الوطني الشعبي لن يقدم على أي خطوة إلا إذا كانت تصب في مصلحة الشعب وتخدم المصالح العليا للوطن .

 

باي.ع
.

عاجل