29 يوليو، 2020 - 17:21

الوزير الأول يوقع على سجل التعازي في وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية تنزانيا

وقع الوزير الأول، عبد العزيز جراد، بمقر سفارة تنزانيا بالجزائر، على سجل التعازي في وفاة بنجامين و يليام مكابا، الرئيس الأسبق لجمهورية تنزانيا المتحدة.

وجاء في رسالة العزاء: “تلقيت ببالغ الحزن والأسى، نبأ وفاة السيد بنجامين ويليام مكابا، الرئيس الأسبق لجمهورية تنزانيا المتحدة، يوم 24 جويلية 2020، بعد حياة حافلة بالعطاء والتفاني في خدمة المصالح العليا للشعب التنزاني الشقيق”.

وأضاف الوزير الأول: “في هذا الظرف الأليم، أتقدم بإسم الحكومة الجزائرية وأصالة عن نفسي، بأحر التعازي الخالصة والأخوية وأعمق عبارات العزاء والمواساة والتآزر”.

29 يوليو، 2020 - 16:57

أمن أدرار يسطر مخططا أمنيا هاما لتأمين عيد الأضحى المبارك

 

كشفت مصالح أمن ولاية أدرار  عن اتخاذ جملة من التدابير الأمنية والإجراءات الوقائية التحسيسية المتعلقة بتأمينعيد الأضحى المبارك

ومن جملة التدابير المتخذة تكييف نظام عمل للفرق العملياتية وتعزيز تعدادها لضمان التغطية الأمنية المناسبة مع بسط التواجد الأمني والدوريات الراجلة والراكبة بكافة الأماكن العمومية والفضاءات المفتوحة على تردد المواطنين.

كما تم تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لضمان مخطط أمني  كفيل بتوفير بيئة مرورية خالية من حوادث المرور وضبط الشارع مروريا لتفادي أية حوادث تعكر صفو العائلات والأسر خلال أيام العيد مع تعزيز نظام الوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا ومكافحته.

وفي نفس السياق  تم إسداء توجيهات لكافة مصالح الشرطة لضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم بجملة من الايعازات تتضمن تكثيف الدوريات الراكبة والرجلة ،تطبيق إجراءات الحجر الجزئي المنزلي في قطاع الاختصاص، تطبيق تعليق نشاط النقل الجماعي الحضري للاشخاص بمافيه العمومي والخاص خلال العطلة الاسبوعية باستثناء سيارات الاجرة، مرافقة فرق المصالح المختصة على مستوى المذابح المرخصة للسهر على احترام شروط النظافة والصحة العمومية،إلى جانب تدعيم التشكيلات في نقاط المراقبة الثابتة وضرورة التحلي  باليقظة والحذر.

وتهدف التدابير الأمنية المتخذة إلى ضمان سلامة أمن وممتلكات المواطنين والحد من انتشار وباءكورونا خلال أيام العيد التي تشهد حركية استثنائية.

م. حني

29 يوليو، 2020 - 15:44

سوناطراك و “سيبسا” الإسباني يوقعان على مذكرة جديدة

وقع مجمع سوناطراك و “سيبسا” الاسباني يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة على مذكرة تفاهم من أجل بحث إمكانيات الاستثمار المشترك في مجالات التنقيب و تطوير و إنتاج المحروقات في الجزائر و على الصعيد الدولي.

و وقع على مذكرة التفاهم من الجانب الجزائري الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار و الرئيس المدير العام لمجمع “سيبسا” فليب بواسو من الجانب الإسباني بمقر مجمع سوناطراك بحضور العديد من المسؤولين و الإطارات السامية في الشركتين.

29 يوليو، 2020 - 15:00

الجمعة والسبت عطلة مدفوعة الأجر

أعلنت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، اليوم الأربعاء، بأن يومي الجمعة 31 أوت والسبت الفاتح أوت، سيكونان عطلة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الأضحى.

 

ف.سمير

29 يوليو، 2020 - 14:57

توقيف 7 بارونات مخدرات وحجز قرابة قنطار ونصف زطلة

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، أمس الثلاثاء، 7 تجار مخدرات وحجزت 145,3 كيلوغرام من الكيف المعالج، خلال عمليات منفصلة بتلمسان ووهران وبشار.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، أوقفت مفارز للجيش بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني ومصالح الأمن الوطني، 3 ثلاثةتجار مخدرات وحجزت 31496 قرص مهلوس بقسنطينة وسطيف والوادي.

عاجل