15 يناير، 2020 - 10:51

الولايات المتحدة و الصين سبب في تراجع أسعار النفط !!

تراجعت أسعار النفط اليوم ، بفعل مخاوف من الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين في العالم للخام،  إذ تعتزم واشنطن الإبقاء على رسوم جمركية على سلع صينية لحين استكمال مرحلة ثانية من الاتفاق، حسبما افادت به وكالة رويترز.

وقال وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوتشين” مساء الثلاثاء ان الرسوم على السلع الصينية ستظل سارية لحين اكتمال المرحلة الثانية من اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين، على الرغم من التوقعات بأن يوقع الطرفان اتفاقا مؤقتا في وقت لاحق اليوم .

ونزل خام القياس العالمي برنت 16 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 64.33 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:45 بتوقيت الجزائر، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكاس الوسيط الأمريكي 15 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 58.08 دولار للبرميل.

 

أزواو نايلة

15 يناير، 2020 - 10:42

البطالون يستفيدون من 3 ألاف منصب عمل

بين الدكتور علي بلخيري محافظ الصالون الوطني للتشغيل و التكوين أنه من المنتظر عرض 3 ألاف منصب عمل على طالبي الشغل خلال المعرض، و تم توقع مجيء 25 ألف زائر للمعرض خلال الفترة الممتدة بين 28 و 30 جانفي بقصر المعارض .

كما أضاف محافظ الصالون إثر الندوة الصحافية المنعقدة في مركز الصحافة الدولي أنه من المفترض عرض 3 ألاف منصب عمل خلال الصالون من قبل المؤسسات المشاركة التي تتضمن مؤسسات عامة و خاصة و التي قد يصل عددها إلى 45 مؤسسة مشاركة.

ب.حسين

15 يناير، 2020 - 10:25

الحماية المدنية تدعو إلى رفع درجة الحيطة والحذر !

دعت صباح اليوم مديرية الحماية المدنية المواطنين لأخذ الحيطة و الحذر من خطر الإختناق  بالغاز كما طالبت في بيانها المواطنين بضرورة إتباع النصائح الوقائية اللازمة للحفاظ  عاى ارواحهم .

م.مهدي 

15 يناير، 2020 - 10:16

وزير الفلاحة.. يطالب بالمحافظة على جودة العسل

 أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، شريف عماري، بضرورة المحافظة على جودة العسل

حيث قال ، إنه يجب الفصل بين المنتج والمستهلك عن طريق المخبر . كما اضاف ان القطاع يعمل على  تشجيع التصدير  ويشتغل على الطلب للخارج لحماية المنتوج والمساعدة على تربية النحل وأشار، وزير الفلاحة ، إلى أن مربي النحل يملكون ذكاء كبير، قائلا “نثمن مجهودكم ونساعدكم في انتاجكم”.

مهدي مريجي 

 

15 يناير، 2020 - 09:46

مؤسسة بريد الجزائر تدعو زبائنها لتجديد البطاقات الذهبية المنتهية الصلاحية

جددت مؤسسة «بريد الجزائر» دعوة زبائنها، حاملي البطاقة الذهبية، التذكير بالإجراءات المتعلقة بالتجديد التلقائي للبطاقات النقدية المنتهية الصلاحية، حيث إن البطاقات التي تنتهي صلاحيتها يتم إعادة تصنيعها وتشخيصها بشكل تلقائي وإرسالها إلى مكاتب البريد التي تخدم الزبائن، مشيرة إلى أنه في حال استخدام بطاقة مُنتهية الصلاحية عبر الشباك البنكي الآلي فذلك سيؤدي إلى “ابتلاع” هذه البطاقة.

وجاء في بيان لذات المؤسسة،  أن البطاقة التي يتم تجديدها لا تستلزم تجديد الرقم السري الخاص بها، بل تحتفظ لاستعمالها
بالرقم السري الأول.

مهدي مريجي

15 يناير، 2020 - 09:44

ملف المقصيين في تركيب السيارات يعاد فتحه من جديد

فتحت الحكومة  ملف المؤسسات المقصية من مشروع تركيب السيارات بالجزائر في عهد أحمد أويحي و عبد المالك سلال الذين تم إقصاؤهم رغم أن ملفاتهم  إستوفت كل الشروط المطلوبة خلال الفترة 2015و 2019 و التي تأسست كأطراف مدنية في ملف تركيب السيارات بهدف رفع الظلم عليها.

فاروق جدو.

عاجل