1 ديسمبر، 2020 - 10:37

امن بشار..عمليات واسعة لمراقبة وتحسيس التجار بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا‎

تواصل المصالح المختصة لأمن ولاية بشـار، عملياتها في المديان بالتنسيق مع مديرية التجارة بالولاية، وذلك بتنفيذ عمليات مراقبة واسعة النطاق لمختلف المحال والأنشطة التجارية لمراقبة مدى التزام التجار والزبائن بالتعليمات والقرارات الصحية للوقاية من انتشار جائحة كورونا، مع التحسيس والتوعية بضرورة التقيد بالالتزامات الوقائية والتي تأتي في إطار تدابير السلطات العمومية للحد من انتشار هذا الوباء.
عمليات المراقبة والتحسيس هذه، تتم بالتنسيق بين المصلحتان الولائيتان للأمن العمومي والشرطة العامة، بالتنسيق مع الفرق المختصة لمديرية التجارة، أين يتم مراقبة مدى التزام التجار والزبائن بالتعليمات الصحية الوقائية على غرار : ارتداء القناع الواقي بالطريقة الصحيحة، وضع المطهرات الكحولية تحت تصرف الزبائن، منع الأطفال دون سن 16 سنة للدخول إلى المحال التجارية، تحديد وتوجيه الدخول والخروج من المحل التجاري وفرض التباعد الجسدي داخل المحل التجاري، فضلا عن مراقبة شروط حفظ السلع خاصة منها المواد السريعة التلف، شروط النظافة والنظافة الصحية خاصة على مستوى القصابات، المطاعم ومحال الوجبات السريعة، وكذا مراقبة تواريخ انتهاء الصلاحية لمختلف المواد الغذائية.
إلى ذلك، تواصل أيضا خلية الاتصال والعلاقات العامة برنامجها التحسيسي التوعوي باستغلال مختلف المنابر الإعلامية وبالتنسيق مع الشركاء، للتحسيس من مخاطر انتشار هذا الوباء، مع الدعوة للتقيد بالإجراءات الصحية الوقائية.
النشاطات هذه تبقى مستمرة للوقاية من انتشار جائحة كورونا وللمحافظة على صحة المستهلكين، مع امتدادها عبر اختصاص أمن الدوائر بالتنسيق مع فرق التجارة على مستوى كل دائرة.
عيسى بن شيخ

1 ديسمبر، 2020 - 10:32

عنابة تتدعم بمختلف الحاويات

علم موقع الجزائر1 ان عدة احياء من مدينة البوني ولاية عنابة تدعمت بحاويات خاصة بتجميع القارورات البلاستيكية.

حيث ان الحاويات في حلة جديدة تماما و ذالك لتسهيل مهمة عمال النظافة في مهمتهم النبيلة

1 ديسمبر، 2020 - 09:09

تنصيب الاستاد عبد اللطيف مقنونيف مدير لجامعة ابو بكر بلقايد بتلمسان

أشرف الأستاذ نور الدين غوالي، الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، امس  الإثنين ،على تنصيب الأستاذ عبد اللطيف مقنونيف ، مديرا لجامعة أبو بكر بلقايد بتلمسان، خلفا للسيد كبير بوشريط.
كما أشرف الأستاذ سعيداني  بوعلام، المدير العام للتعليم والتكوين العاليين، اليوم الإثنين 30 نوفمبر 2020،على تنصيب الأستاذ عبد الكمال طاري  مديرا للمدرسة العليا في علوم وتكنولوجيات الإعلام الآلي والرقمنة بولاية بجاية.
الأستاذة غنية بلحاج مديرة للمدرسة الوطنية العليا للغابات بولاية خنشلة.
الأستاذة ليلى مخناش مديرة للمدرسة العليا للطاقات المتجددة والبيئة والتنمية المستدامة بولاية باتنة.
ي.بن سيد

30 نوفمبر، 2020 - 20:20

الجزائر تدين الإعتداء الإرهابي في نيجيريا

أدانت الجزائر وبشدة، اليوم الإثنين، الإعتداء الإرهابي الذي تعرض له مزارعين عزل في ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا.

وجاء في بيان وزارة الخارجية، تدين الجزائر بأشد العبارات الإعتداء الإرهابي الدموي ضد مزارعين عزل في ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا، والذي خلف العشرات من القتلى والجرحى والمفقودين.

قبل أن تضيف ذات الهيئة:وإذ تتقدم الجزائر بصادق العزاء والمواساة لعائلات الضحايا وللحكومة النيجيرية و الشعب النيجيري الشقيق، فإنها تجدد تضامنها الكامل و وقوفها إلى جانب الحكومة النيجيرية في كل ما تتخذه من إجراءات القضاء على الجماعات الإرهابية.

وختتمت الخارجية بيانها، بأن الجزائر تؤكد إلتزامها بمكافحة الإرهاب ودعم جهود المجتمع الدولي لدحر هذه الآفة المنافية للقيم الإنسانية.

 

ميلس عبد الرؤوف

30 نوفمبر، 2020 - 19:37

الرئيس تبون يخاطب الشعب الجزائري

كشف بيان رئاسة الجمهورية أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون سيواصل ما تبقى من فترة النقاهة بعد مغادرته المستشفى المتخصص بألمانيا،ودلك امتثالا لتوصيات الفريق الطبي، يواصل

ويطمئن السيد الرئيس الشعب الجزائري بأنه يتماثل للشفاء، وسيعود إلى أرض الوطن في الأيام القادمة بحول الله.”

ف.م

عاجل