27 يوليو، 2020 - 15:27

إنتحار عميد شرطة بمسدسه

اهتز قطاع الأمن الوطني على وقع حادثة أليمة راح ضحيتها أحد إطاراته ويتعلق الأمر بعميد الشرطة رئيس الأمن الحضري الثامن بمدينة بجاية حيث أقدم ظهيرة اليوم على وضع حدا لحياته بواسطة سلاحه للخدمة المتمثل في مسدس آلي وهذا داخل مكتبه وإلى ذلك أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أنه قد تم فتح تحقيقا في القضية.

كاتيا.ع

 

27 يوليو، 2020 - 15:14

فتح 23 نقطة معتمد لبيع أضاحي العيد بتيزي وزو

  أعلنت مصالح ولاية تيزي وزو، عن فتح 23 نقطة معتمدة لبيع الأضاحي عبر إقليم الولاية، حفاظا على الصحة العامة خاصة في ظل الظرف الصحي الحالي وإنتشار فيروس كورونا.

 وفي تعليمة من الي الولاية وباقتراح من طرف مدير المصالح الفلاحية، تم الإعلان عن تنظيم أماكن تجميع وبيع الحيوانات الحية بمناسبة حلول عيد الأضحى.

وتتوزع هذه النقاط على بلديات :  تيزي راشد، تيزي غنيف، عزازقة، تميزار، أغريب، بوغني، واسيف، فريحة، أزفون، تيقزيرت، عين الحمام، الأربعاء ناث إيراثن، بوزقن، ا، عين الحمام، واقنون ومعاقة. 

وستخضع هذه النقاط  لمراقبة مستمرة من طرف المصالح البيطرية. 

 

27 يوليو، 2020 - 15:08

308 فندق لمساعدة الجزائريين على قضاء فترة الحجر

تساهم وزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي بالتنسيق مع عدة قطاعات معنية في العملية الثانية الخاصة بإجلاء المواطنين الجزائريين العالقين بالخارج التي شرع فيها في 20 جويلية الجاري وذلك بتوفير 308 مؤسسة فندقية عمومية وخاصة على المستوى الوطني قابلة للإستغلال في عملية الحجر الصحي الإحترازي التي تدوم 14 يوما.

ويستفيد هؤلاء المواطنين الذين يتم وضعهم في الحجر الصحي في هذه الفنادق من تكفل تام من خلال الإيواء والإطعام والتعقيم والتطهير الكلي والمرافقة الطبية في إطار التنسيق مع هذه الوزارات المعنية.

27 يوليو، 2020 - 14:52

وصول أكثر من 300 مواطن جزائري تم إجلائهم من فرنسا

وصلت منذ قليل طائرتين إلى مطار سطيف، تقلان أكثر من 300 مواطن جزائري تم إجلائهم من مختلف المدن الفرنسية والأوروبية.

وسيتم مباشرة توزيع العائدين لقضاء فترة الحجر الصحي لمدة 15 يوما على 5 مؤسسات فندقية بكل من سطيف والعلمة وحمام قرقور.

27 يوليو، 2020 - 14:09

إتلاف قرابة 100 هكتار من المساحات الغابية

تسبب حريق نشب منذ يوم أمس الأحد بمنطقة أقمون ببلدية بوسلام ثم إنتشر إلى نواحي مداشر منطقة بني جماتي الواقعة بإقليم بلدية بني شبانة (شمال سطيف) في إتلاف لحد الساعة ما يناهز 100 هكتار من المساحات الغابية و بساتين الأشجار المثمرة حسب ما علم الإثنين من مصالح الحماية المدنية.

وقد أوضح المكلف بالإعلام و الإتصال بذات السلك النظامي النقيب أحمد لعمامرة بأن الرياح و موجة الحرارة المرتفعة و الطبيعة الجبلية التي تتميز بها هذا المناطق صعبة المسالك ساعدت في انتشار ألسنة اللهب, مشيرا إلى أن عمليات التدخل لإخماد هذا الحريق و الحراسة قد تواصلت طيلة أمسية الأحد و ليلا على إعتبار أن المنطقة آهلة بالسكان.

إستدعت عملية إخماد النيران تجنيد 120 عنصرا للحماية المدنية بمختلف الرتب و 15 شاحنة إطفاء تابعة لوحدات الحماية المدنية لدوائر بوعنداس و بني ورثيلان و بوقاعة (شمال سطيف) مدعمة بالرتل المتنقل الخاص بمكافحة حرائق الغابات لولايتي سطيف و برج بوعريريج إلى جانب إمكانيات مصالح الغابات و البلديات المجاورة.

27 يوليو، 2020 - 13:42

محاكمة خالد درارني قريبا

تمت برمجة محاكمة الصحفي خالد درارني 3 أوت المقبل أي الإثنين القادم بمحكمة سيدي أمحمد في الجزائر العاصمة.

كشف المحامي عبد الغني بادي، اليوم

و قد كشف المحامي عبد الغني بادي سابقا، أن قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد قد أحال رسميا ملف خالد درارني إلى محكمة الجنح، في إنتظار جدولة قضيته والشروع في محاكمته.

 للتذكير ملف الصحفي درارني يضم أيضا ناشطين سياسيين آخرين في صورة سمير بلعربي وسليمان حميطوش، علما أن الأخيرين كانا قد إستفادا من الإفراج يوم الخميس الماضي.

وقد أودع درارني الحبس المؤقت يوم 29 مارس الفارط تهمتي التحريض على التجمهر غير المسلح والمساس بسلامة وحدة الوطن وهو ما قد يؤدي إلى السجن لمدة عشر سنوات.

 

عاجل