9 يوليو، 2019 - 10:34

انخفاض أسعار النفط

انخفضت أسعار النفط، الثلاثاء، بفعل مخاوف بشأن الطلب بعد أحدث مؤشرات على أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين تؤثر سلباً على الاقتصاد العالمي، على الرغم من أن الخام يلقى الدعم من احتمال وقوع نزاعات في الشرق الأوسط.

وبحلول الساعة 05:24 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 14 سنتاً أو 0.2 % إلى 63.97 دولار للبرميل. وتراجعت عقود الخام 12 سنتاً، الاثنين.
وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 20 سنتاً أو 0.4% إلى 57.46 دولار للأوقية، بعد أن ارتفعت 15 سنتاً في الجلسة السابقة.

وتتعرض أسعار النفط لضغوط جراء التوترات بشأن الطلب في ظل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، التي تتجه إلى عامها الثاني، مما يضعف آفاق نمو الاقتصاد العالمي، ويؤثر على الطلب على النفط. والولايات المتحدة والصين هما أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

وأظهرت بيانات، الاثنين، أن طلبيات شراء الآلات الأساسية في اليابان انخفضت بأكبر قدر في ثمانية أشهر، في مؤشر على أن توترات التجارة العالمية تضغط على استثمارات الشركات.

كما أظهرت أرقام حكومية يابانية أيضا أن الأجور الحقيقية في البلاد انخفضت للشهر الخامس على التوالي.
خ.امال

9 يوليو، 2019 - 10:24

أمن بومرداس يلقي القبض على مجرم خطير

تمكنت مصالح الأمن الحضري أولاد موسى التابع لأمن دائرة خميس الخشنة بأمن ولاية بومرداس،من القبض على مسبوق قضائيا  ومحل بحث من طرف العدالة  البالغ من العمر 29 سنة، ينحدر من بلدية أولاد موسى، 

كما تمكنت نفس العناصر من توقيف مشتبه فيه أخر يبلغ من العمر 27 سنة، ينحدر من ذات البلدية، مع إسترجاع كمية من رتنج القنب الهندي تقدر بـ1.2 غرام.
أين تم تحويلهما للمصلحة لإستكمال إجراءات التحقيق، ليتم تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة .
س.مصطفى

9 يوليو، 2019 - 09:52

أجواء حارة بالمناطق الجنوبية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء في نشرية خاصة لها ، من استمرار الأجواء الحارة بالمناطق الجنوبية.

الولايات المعنية هي : بسكرة، الوادي، ورقلة، تمنراست وأدرار.

س.مصطفى

8 يوليو، 2019 - 20:13

“محاربو الصحراء” يواجهون “فيلة” كوت ديفوار هذا الخميس

سيواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم نظيره الإفواري في الدور ربع النهائي من منافسة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المزمع إجرائها يوم الخميس المقبل بملعب السويس الجديد بداية من الساعة الخامسة.

حيث تأهل منتخب الكوت ديفوار على حساب منتخب مالي بملعب السويس مساء اليوم الإثنين بنتيجة 1-0 ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.

-التحرير-

8 يوليو، 2019 - 19:58

توضيحات النائب العام بخصوص سماع بركات و إيداعه سجن الحراش

أصدر النائب العام بالمحكمة العليا اليوم بياًنا حول سماع المستشار المحقق لوزير التضامن الوطني و الفلاحة الأسبق،السعيد بركات، وإيداعه الحبس المؤقت بسجن الحراش.

جاء فيه “أنه في إطار التحقيق المفتوح على مستوى المحكمة العليا، تم اليوم الإستماع من طرف المستشار المحقق،لسعيد بركات المتابع بجنح، تبديد أموال عمومية بدون وجه حق واستعمالها على نحو غير شرعي، وإبرام صفقة مخالفة للتشريع والتنظيم المعمول به بغرض إعطاء امتيازات غير مبررة للغير واستغلال الوظيفة، حيث أصدر المستشار المحقق أمر بإيداع المتهم رهن الحبس المؤقت”.

-التحرير-

الجزائر1