18 أبريل، 2019 - 11:28

انسحاب معاذ بوشارب من “الآفلان”.. !

وفقًا لمصادر إعلامية تم ،اليوم الخميس، الإعلان عن انسحاب الأمين العام لــ”الآفلان” معاذ بوشارب و جميع أعضاء هيئة التسيير التي يترأسها من قيادة حزب جبهة التحرير الوطني بعد أن تحصل أعضاء اللجنة المركزية المنحلة على ترخيص من وزارة الداخلية سيتم عقد مؤتمر استثنائي للحزب من أجل انتخاب أمين عام جديد لـــ”الآفلان”.

أسماء بلعسلة

18 أبريل، 2019 - 11:19

حليلوزيتش في حداد؟؟

غاب الناخب الوطني الأسبق، “وحيد حليلوزيتش”، عن المُباراة التي جمعت بين ناديه “نانت” ونظيره “باريس سان جيرمان” بسبب “فاجعة” أسرية.

وتنقل التقني المُخضرم بشكل سريع لبلاده البوسنة، من أجل التواجد رفقة عائلته والتي عاشت “الحداد”، وفقا لتقارير إعلامية فرنسية مُختلفة.

ويعيش “الكوتش فاهيد”، أسابيع مُعقدة مؤخرا، بسبب مشاكله الكثيرة مع إدارة “الكناري”، والتي تتجه للتخلي مُباشرة بعد نهاية الموسم الجاري.

ورغم الصعوبات التي إعتضرته، فإن “محبوب الجزائريين”، تمكن من النجاح في مهمته بقيادة فريقه لضمان البقاء في “الليغ 1” رسميا.

18 أبريل، 2019 - 11:10

فرنسا تآمرت على الجزائر و أجهضت أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم

كشفت قناة “ZDF” الألمانية معلومات و حقائق خطيرة حول تآمر فرنسا على إفشال و إجهاض أكبر مشروع لإنتاج الطاقة الشمسية في العالم كان مقررًا إقامته بالصحراء الجزائرية-أكبر صحراء في العالم-بالشراكة مع ألمانيا.

و أفادت أن وزير الطاقة الألماني قال:”كنا نريد الاستثمار مع الجزائر في أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم في الصحراء الجزائرية الكبرى كان بإمكان الجزائر أن تزود أوروبا بالطاقة الكهربائية وتجني الملايير من الدولارات لكن حكومة بوتفليقة-الرئيس السابق- لم توافق لأن فرنسا عارضت الفكرة بشدة لكي لا تستطيع الجزائر النمو وتنويع الاقتصاد والخروج من التبعية للمحروقات وكان بإمكان الجزائر أن تكون من أكبر الدول المصدرة للكهرباء في العالم لكن فرنسا أفشلت المشروع الذي يعتبر من أكبر المشاريع العملاقة والمربحة للجزائر”.

هذا و قد سبق و أن أعلنت مجموعة تتكون من عشرين مؤسسة متعددة الجنسيات، ألمانية الأصل، عن إطلاق مشروع “ديزرتيك” لإنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية الشمسية في دول الساحل الإفريقي، وشمال إفريقيا، وعلى رأسها الجزائر، باعتباره البلد الذي يستحوذ على أفضل مناطق إنتاج الطاقة الشمسية، والذي كان مقرر في 13 جويلية 2009، حيث أن قيمة المشروع كانت ستقارب 400 مليار أورو و سبق و أن أكد مدير المجمع الألماني “مونشنر روك” مطلق المشروع ،”تورستن ييورك” بأنه قد شرع في التفاوض بشأن هذا المشروع مع دول شمال إفريقيا، ومن بينها الجزائر كما كان سيتم زرع هوائيات شمسية في الصحراء الجزائرية، وغيرها من نقاط الإنتاج، ليتم نقلها عبر خطوط ذات توتر عالي عبر البحر المتوسط كما قدر خبراء المشروع المساحة التي سيغطيها “ديزرتيك” بـــ 300 كم2 مغطاة بالهوائيات الشمسية، فضلاً عن شبكة تمتد على طول كم، تتطلب لوحدها استثمارًا بأزيد من 200 مليار أور.

و من جهة أخرى اتهمت جريدة ألمانية فرنسا بنهب كلّ سنة 440 مليار أورو من ثروات 14 دولة افريقية و من بينها الجزائر !!.

عمّــــار قــــردود

18 أبريل، 2019 - 11:10

حجز قنطار من الكيف المعالج

أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي،أمس الأربعاء بالأغواط، تاجري مخدرات على متن مركبتين سياحيتين محملتين بـ100 كغ من الكيف المعالج.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس، ضبط عناصر الدرك الوطني، بتلمسان، كمية أخرى من نفس المادة تقدر بـ950 غراما.

خ.امال

18 أبريل، 2019 - 11:06

فضيحة..الحبس لمير سطيف بتهمة التزوير

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان محكمة سطيف ادانت مير الطاية دائرة بئر العرش بسنتين حبس ومئة مليون سنتيم غرامة مع رئيس مصلحته بعام حبس وذلك بتهمة التزوير.

خ.امال

18 أبريل، 2019 - 10:58

الجيش يوقف 61 منقبا عن الذهب

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي إثر عمليات متفرقة بكل من جانت وتمنراست، 61 منقبا عن الذهب وفق بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس.

خ.امال

عاجل